شاشة التلفزيون سوداء بدون صوت : أسباب وحلول ونصائح

يفاجأ بعض مستخدمي الشاشات و أجهزة التلفزيون أحياناً بمشكلة ظهور "شاشة التلفزيون سوداء بدون صوت" ، وهي مشكلة شائعة نستعرض معكم أسبابها وكيفية الإصلاح عبر هذا الموضوع على مدونة "الشاشة التقنية". يوضح هذا الدليل أسباب وكيفية حل مشكلة ظهور شاشة التلفزيون سوداء بدون صوت على جميع أنواع الشاشات والتلفزيونات LCD LED ماركات Samsung LG Toshiba tornado وغيرها ، عادية و Smart.


The TV screen is black without sound: causes, solutions, and tips


قد يواجه المستخدم أحياناً عطل ظهور شاشة التلفزيون سوداء بالتزامن مع انقطاع الصوت أيضاً ، وهي مشكلة قد ترجع للعديد من الأسباب المختلفة ، وهو ما سنوضحه بالتفصيل أدناه.

لماذا تصبح شاشة التلفزيون سوداء بدون صوت ؟

في جميع أنواع شاشات وتلفزيونات LCD و LED يمكن أن تظهر شاشة التلفزيون سوداء بالتزامن مع انقطاع الصوت ، حيث تتضمن هذه النوعية من الشاشات وحدة إضاءة خلفية لإضاءة الشاشة وإظهار الصورة التلفزيونية.

إذا ظهرت الشاشة سوداء بالكامل على تلفزيونك ، فمن المحتمل وجود عطل ما بوحدة الإضاءة الخلفية ، وإذا تزامن ذلك مع انقطاع الصوت أيضاً ( لا يوجد صوت أو صورة ) فمن المحتمل الرجوع للسبب الأول ، إلى جانب إحتمال وجود عطل ما باللوحة الإلكترونية للتلفزيون.

في بعض الحالات يمكن أن تكون المشكلة بوحدة الإضاءة الخلفية ( تظهر شاشة التلفزيون سوداء) ونظراً لوجود إعداد خاطئ  في اختيار مدخل HDMI المناسب تظهر مشكلة انقطاع الصوت أيضاً. في الحالة السابقة من المفترض أن تلاحظ إضاءة لمبة LED الحمراء على واجهة الشاشة أو التلفزيون ، ومن المفترض أيضاً أن يتقبل جهاز التلفزيون أوامر التحكم عن بعد بواسطة الريموت كنترول.

إذا كانت المشكلة متعلقة بأعطال المكونات الإلكترونية على اللوحة الرئيسية للتلفزيون ، فقد لا يعمل التلفزيون مطلقاً ، ولا يقبل أوامر التشغيل بالريموت أو المفاتيح.

وفي كل الأحوال ، ستوفر لك أدناه بعض الحلول المقترحة لإصلاح عطل التلفزيون شاشة سوداء بدون صوت.

شاشة التلفزيون سوداء ولا يوجد صوت ، ما الحل ؟

إذا كنت تواجه مشكلة شاشة التلفزيون سوداء بدون صوت ، فيمكنك تجربة الحلول التالية لحصر المشكلة ، والعمل على إصلاحها بالشكل الصحيح :

 - إذا كان جهاز التلفزيون يتقبل أوامرالتحكم بالريموت كنترول ، اضبط التلفزيون / الشاشة على وضع التشغيل ، ثم قم بإضاءة كشاف الهاتف ووجهه لشاشة التلفزيون ، إذا كانت المشكلة بوحدة الإضاءة الخلفية فمن المحتمل أن ترى صورة باهتة للغاية ومنخفضة الإضاءة. إذا لاحظت وجود أي صورة مهما كانت باهتة فالمشكلة في وحدة الإضاءة الخلفية ، ولحل هذه المشكلة يمكنك الإتصال بمركز الصيانة الذى تتعامل معه لإصلاح المشكلة وإعادة جهازك للعمل مرة أخرى بكفاءة عالية.

- غالباً قد يحتاج التلفزيون لتغيير مجموعة المصابيح الخلفية LEDs ، أو أيا من المكونات الإلكترونية المسؤولة عن تغذية المصابيح LEDs بالجهد الكهربي المطلوب لتشغيلها وانارتها.

- إذا كانت شاشة التلفزيون سوداء بدون صوت وتزامن ذلك مع فشل التحكم بالتلفزيون عن طريق الأزرار أو الريموت وكانت لمبة LED على الواجهه مضاءة باللون الاحمر أو الأخضر أو الأزرق فمن المحتمل وجود مشكلة تتعلق بالبرنامج التشغيلي ( السوفتوير) ، أو لوجود عطل باللوحة الإلكترونية للتلفزيون.

- ولحل المشكلة إذا كانت متعلقة بالبرنامج التشغيلي للتلفزيون ، عليك بإعادة تحديث نظام التشغيل وفقاً لآخر إصدار للشركة المصنعه.

ودائماً ، نسعد بكم ومعكم.

إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات حول مشكلة ظهور شاشة التلفزيون سوداء بدون صوت على جميع تلفزيونات LCD LED فلا تتردد في التواصل معنا لنسعد بالرد عليك من هنا.

اخترنا لك مواضيع قد تهمك :

انواع الشاشات بما في ذلك التي لم تسمع عنها

طريقة تركيب صامولة الدش بمهارة المحترفين

الأعطال الشائعة في الشاشات وكيفية إصلاحها

كيفية استقبال وتشغيل القنوات الأرضية عل التلفزيون

شكراً جزيلاً لتصفحكم هذا الموضوع على موقع الشاشة التقنية ، إذا أعجبك الموضوع فضلاً شاركه مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي.

دمتم بخير.



أحدث أقدم