الفرق بين Nano cill و UHD في عالم الشاشات وما تعنيه هذه المصطلحات

 نستعرض معكم متابعينا الأعزاء الفرق بين نانوسيل و UHD وما تعنيه هذه المصطلحات بالنسبة للمستهلكين قبل شراء شاشة أو تلفزيون جديد في 2023. إذا كنت تفكر في شراء شاشة تلفزيون جديدة في 2023 فأنت في الموضوع المناسب لمعرفة الفرق بين Nano cill و UHD في عالم الشاشات وأجهزة التلفزيون الحديثة.


The difference between Nano cell and UHD in the world of screens and what these terms mean


أدناه نتعرف على تقنية شاشات Nano cill و UHD وما تقدمه هذه التقنيات لمستخدمي شاشات التلفزيون بجميع أنواعها وماركاتها. 

ما هي تقنية Nano cill ؟

تقنية نانوسيل Nano cill هي تقنية عرض حديثة نسبياً تتبناها شركة LG ، وهي تقنية تقوم على مادة الكريستال السائل LCD مع تعديل مهم على مستوى البكسل. لذا فشاشات نانوسيل هي شاشات LCD أكثر تطوراً ، حيث تم تطوير وحدات البكسل بهذه التقنية بإضافة جزيئات نانوية فائقة الصغر لتحسين جودة الالوان لهذه النوعية من الشاشات. طال التعديل الطيف اللوني ما بين اللونين الأحمر والأخضر ، لإنتاج ألوان حمراء وخضراء أكثر نقاء وسطوعا.

نستطيع القول أن شاشات نانوسيل هي شاشات LCD أكثر تطوراً ، حيث تحتوي لوحة عرض معدلة لإنتاج ألوان زاهية ونقية بشكل كبير بالمقارنة مع شاشات LED العادية التي تنتمي أيضاً لعائلة شاشات الكريستال السائل.

يطلق على شاشات Nano cill 4k أيضاً التسمية "UHD" ، وهي هنا تعني تلفزيون فائق الجودة والوضوح ، حيث يدعم دقة عالية 4k ، وهي أحد أنواع الدقة الفائقة في شاشات التلفزيون. تدعم أجهزة تلفزيون Nano cill أيضاً نظام إضاءة خلفية متطور ، يدعم خاصية التعتيم المحلي تبعاً لداتا الصورة المعروضة على الشاشة.

ما هي تقنية UHD ؟

تشير التسمية UHD إلى نوع دقة الشاشة ، وليست تقنية عرض كالموضحة أعلاه. يشير المصطلح UHD لأحد أنواع الدقة الفائقة في الشاشات وأجهزة التلفاز بمختلف أنواعها وماركاتها ؛ وتبدأ الدقة الفائقة من 4k و 5k إلى 8k أو أكثر في الشاشات العملاقة.

كلما زادت الدقة زادت جودة الصورة والعكس صحيح ، ولمعرفة المزيد حول دقة الشاشات وانواعها وترتيبها ما عليك إلا النقر على الرابط التالي :

لا يفوتك : عالم دقة الشاشات وانواعها وترتيبها وفائدتها

شكراً جزيلاً لتصفحكم هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية.



أحدث أقدم