انطفاء شاشة التلفزيون فجأة مشكلة نستعرض أسبابها وكيفية الإصلاح

 يواجه المستخدم أحياناً مشكلة انطفاء شاشة التلفزيون فجأة وظهور الشاشة مظلمة أو معتمة رغم وجود الصوت في كثير من الأحيان ، وهي مشكلة شائعة في جميع أنواع الشاشات وأجهزة التلفزيون الحالية.

The TV screen suddenly turned off is a problem, we review its causes and how to fix it


قد يجد المستخدم أن شاشة التلفزيون انطفأت فجأة دون أسباب واضحة ، لذا نقدم هذا الموضوع ليجيب على كافة تساؤلات المستخدمين حول هذه المشكلة.

لماذا تنطفيء شاشة التلفزيون فجأة وما هو الحل ؟

أيا كان طراز أو نوع تلفزيونك ، فهو معرض لمشكلة الشاشة السوداء ، وغالباً ما تكون المشكلة بسبب عطل ما تسبب في توقف تقنية إضاءة الشاشة. على سبيل المثال إذا انطفأت شاشة التلفاز LCD فجأة فالمشكلة غالباً عطل أحد المكونات الإلكترونية أو احتراق أحد مصابيح الفلورسنت المسؤولة عن إضاءة الشاشة. أما إذا انطفأة شاشات وتلفزيونات LED فالسبب أيضاً عطل أحد المكونات الإلكترونية أو تلف مصابيح LEDs التي تقوم لإنارة الشاشة.

يمكن أن يعمل التلفزيون لسنوات طويلة دون مشاكل ، وفجأة قد تختفيء وتنطفيء الشاشة بدون مقدمات نظراً لانتهاء العمر الافتراضي لبعض مكونات التلفزيون أو لتلف المصابيح المسؤولة عن إضاءة الشاشة وإظهار الصورة التلفزيونية.

في كل الحالات يمكن اصلاح جهاز التلفزيون الخاص بك لدى الفني المختص ، سيقوم الفني المختص بتغيير المكون التالف وارجاع جهازك للعمل مرة أخرى بكامل الكفاءة.

اقراء أيضاً :

أسباب وحل مشكلة ظهور الصوت دون الصورة في التلفزيون

أسباب وحل مشكلة انطفاء شاشة التلفزيون عند تشغيل الإنارة والأجهزة المنزلية

شكراً جزيلاً لتصفحكم هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية.

أحدث أقدم