أسباب و حل مشكلة انطفاء شاشة تلفزيون LG عند تشغيل الإنارة والأجهزة المنزلية

يبحث بعض المستخدمين لمعرفة أسباب وكيفية حل مشكلة انطفاء شاشة تلفزيون LG سمارت مع بقاء الصوت ، وهي مشكلة شائعة نستعرض أسبابها وكيفية تفاديها من خلال هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية. يتضمن هذا الموضوع أهم الأسباب التي تؤدي لانطفاء أو اختفاء الصورة مع وجود الصوت وبدون في جميع أنواع شاشات تلفزيون LG سمارت LED - OLED - nano cell - QNED.

Reasons and ways to solve the problem of turning off the LG TV screen when the home lighting, fan, washing machine and other electrical appliances are turned on


العديد من الأسباب يمكن أن تؤدي إلى انطفاء شاشة تلفزيون LG ،بموديلاتها المختلفة ، منها ما يتعلق بالشاشة نفسها ومنها ما يتعلق بعوامل أخرى نستعرضها تباعاً عبر هذا الموضوع. يمكن أن تنطفئ الشاشة عند تشغيل الإنارة وبعض الأجهزة الإلكترونية والكهربائية الموصولة مع الشاشة على نفس المصدر الكهربي (المشترك). وفي بعض الأحيان قد تنطفئ الشاشة LG من تلقاء نفسها. تتأثر شاشة تلفزيون LG سمارت عند تشغيل إنارة المنزل أو الأجهزة المنزلية القريبة من جهاز التلفزيون ويلاحظ المستخدم انطفاء الشاشة لثواني ومن ثم تعمل مرة أخرى مع استمرار الصوت بشكل طبيعي.

في حالات أخرى تجد أن الشاشة تعمل صوت فقط مع اسوداد الشاشة ، حيث ترى الشاشة سوداء مع وجود الصوت ؛ ويدل ذلك على وجود مشكلة أو عطل في وحدة إنارة الشاشة ( مصابيح LEDs أو الدائرة الكهربية المغذية لها ).

الحالة الأولى : قد تنطفئ شاشة تلفزيون LG الحديثة نتيجة لوجود ذبذبة غير مرغوبة أو تغير مفاجئ في قيمة التيار الكهربي نتيجة توصيل الأجهزة المنزلية على نفس المصدر أو المشترك ؛ حيث تستشعر الشاشة أقل تغير في شدة التيار الكهربي عن طريق دوائر حماية فائقة الحساسية تقوم بفصل الشاشة لحظيا لحماية المكونات الإلكترونية لشاشة التلفزيون.

الحالة الثانية : قد يواجه المستخدم أحياناً مشكلة انطفاء شاشة LG سمارت فجأة مع اختفاء الصورة تماماً على الرغم من وجود الصوت ، فقط شاشة سوداء ؛ وهي مشكلة معروفة في جميع شاشات LED ومنها شاشات LG LED. وغالباً ما تحدث مشكلة إختفاء الصورة في شاشات LG مع وجود الصوت نتيجة لوجود عطل ما بوحدة الإضاءة الخلفية لجهاز التلفزيون والمسؤول عن إضاءة الشاشة.

في حالات أخرى تجد أن شاشة التلفزيون ترمش أو تومض ، وغالباً يحدث ذلك بسبب التوصيل مع أجهزة أخرى على نفس المشترك أو المصدر الكهربي.

لحل مشكلة انطفاء شاشة تلفزيون LG  في الحالة الأولى يجب فصل الأجهزة المنزلية الأخرى وإبعادها عن شاشة التلفزيون قدر الإمكان. في الحالة الثانية من المحتمل أن الشاشة تحتاج لتغيير مجموعة المصابيح الخلفية LEDs المستخدمة لإنارة الشاشة أو أيا من المكونات الإلكترونية التالفة. بالنسبة لترميش الشاشة يفضل إستخدام مشتركات توصيل أصلية وأبعاد أي أجهزة منزلية موصولة على نفس مصدر التيار الكهربي.

قد يواجه المستخدم مشكلة انطفاء شاشة تلفزيون LG عند تشغيل الإنارة المنزلية أو المكنسه الكهربائية أو المروحة أو المكواة أو الغسالة وغيرها من الأجهزة الكهربائية. وفي كل الحالات لا يوجد ما يدعو للقلق على شاشة التلفزيون LG الخاصة بك ،  فلن تحدث أي أعطال أو مشاكل نتيجة لذلك.

قد يهمك أيضاً :

أسباب و حل مشكلة انطفاء شاشة تلفزيون سامسونج عند تشغيل الإنارة والأجهزة الكهربائية المنزلية

اسعار شاشات ال جي LG في 2022

تعلم كيفية تنظيف شاشة التلفزيون بأفضل طريقة

الدليل الشامل لجميع مشاكل الإضاءة الخلفية في شاشات تلفزيون LED وكيفية إصلاحها بالشكل الأمثل

شكراً جزيلاً لتصفحكم هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية. إذا أعجبك الموضوع فضلاً شاركه مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي.

دمتم بخير. 

أحدث أقدم