أسباب وحل مشكلة ظهور الصوت بدون الصورة في التلفزيون 2023

 مرحباً بكم متابعينا الأعزاء في موضوع جديد حول أسباب وكيفية حل مشكلة ظهور الصوت بدون الصورة التلفزيون بالإضافة لبعض النصائح لكيفية تفادي هذه المشكلة في المستقبل والمزيد بالموضوع على مدونة الشاشة التقنية.

Reasons and solutions to the problem of the appearance of sound without the image on the TV


بشكل عام تحدث مشكلة ظهور الصوت بدون الصورة في جميع أنواع الشاشات وأجهزة التلفزيون القديمة والحديثة ، وسنوضح لكم الأسباب والحلول المقترحة لهذه المشكلة على كافة أنواع الشاشات والتلفزيونات الحالية ؛ بما في ذلك شاشات وتلفزيونات LCD - LED - CRT - plasma - QLED - neo QLED - nano cill - QNED من Samsung و lg و Toshiba و Sharp و Panasonic و Sony و JAC و ATA وغيرها من الماركات.

حل مشكلة ظهور الصوت بدون الصورة في التلفزيون LCD

في شاشات وتلفزيونات LCD بأنواعها المختلفة فإن الضوء هو الأساس لعرض الصورة التلفزيونية ، حيث تقوم وحدات البكسل بامرار الضوء أو منعه لعرض الصورة. لذا يتم تجهيز شاشات LCD بوحدة إضاءة خلفية مكونة من مجموعة من المكونات الإلكترونية إلى جانب مجموعة من مصابيح الفلورسنت الدقيقة. المكونات الإلكترونية لتوفير الجهد الكهربائي المشغل لمجموعة المصابيح التي توفر الإضاءة اللازمة لعرض الصورة. فإذا فوجئت يوماً بمشكلة ظهور الصوت دون الصورة على الشاشة أو التلفزيون الخاص بك ، فالمشكلة غالباً اما تعطل أحد المكونات الإلكترونية أو احتراق أحد مصابيح الفلورسنت بوحدة إنارة الشاشة.

يتم حل مشكلة ظهور الصوت دون الصورة في التلفزيون LCD بتغيير المكون التالف أو تغيير المصابيح التالفة بأخرى جديدة بنفس المواصفات.

حل مشكلة ظهور الصوت بدون الصورة في التلفزيون LED

تعد شاشات LED أحد أنواع الشاشات والتلفزيونات التي تعمل بتقنية الكريستال السائل LCD ، حيث تتضمن أيضاً وحدة إضاءة خلفية تشتمل مكونات إلكترونية ومجموعة من مصابيح LEDs (الليدات) بدلاً عن مصابيح الفلورسنت في أجهزة LCD التقليدية.

فإذا انطفئت شاشة التلفزيون LED الخاص بك ، وبدت الشاشة سوداء مع وجود الصوت ، فالمشكلة غالباً تكمن في وجود عطل أو تلف أحد المكونات الإلكترونية أو احتراق أحد مصابيح LEDs. وفي كل الأحوال تحتاج إلى فني مختص لإصلاح مثل هذه الأعطال.

حل مشكلة ظهور الصوت بدون الصورة في التلفزيون CRT و plasma

في تلفزيونات CRT القديمة قد تحدث مشكلة ظهور الصوت دون الصورة نتيجة لعدة أعطال ، أهمها توقف الجهد الكهربائي المشغل لشاشة التلفزيون نتيجة عطل أحد المكونات الإلكترونية في دائرة الجهد العالي ، أو تلف محول الجهد العالي لجهاز التلفزيون ، وربما قد تكون المشكلة نتيجة العبث باعدادات الصورة ، مثل خفض إضاءة الشاشة إلى 0 ، فإذا كان كل شيء على ما يرام فالمشكلة بالشاشة نفسها.

أما في حال ظهور الصوت دون الصورة في تلفزيون البلازما فالمشكلة غالباً في المكونات الإلكترونية.

شكراً جزيلاً لتصفحكم هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية.

اخترنا لك مواضيع قد تهمك :

بالتفصيل : حل مشكلة الشاشة السوداء في تلفزيونات LED



أحدث أقدم