أسباب و حل مشكلة ظهور الصورة دون الصوت في التلفزيون

 يواجه العديد من المستخدمين أحياناً مشكلة ظهور الصورة دون الصوت في التلفزيون الخاص بهم ، وهي مشكلة متكررة نستعرض معكم أسبابها وكيفية الإصلاح.

Reasons and solutions to the problem of the appearance of the image without sound in the TV


ما هي أسباب انقطاع صوت التلفزيون ؟

العديد من الأسباب قد تؤدي إلى انقطاع صوت التلفزيون على الرغم من أن الصورة تعمل بشكل طبيعي ، منها أسباب متعلقة بالتوصيلات أو عطل ببعض المكونات الإلكترونية ، ومنها ما يتعلق بالبرامج التشغيلية وعدم توافق الأجهزة مع بعضها تقنيا ، وأخيرا قد تكون المشكلة بالسماعات أو مكبرات الصوت.

ملحوظة : تنطبق المعلومات الواردة بالموضوع حول انقطاع صوت التلفزيون أو ظهور الصورة دون الصوت في التلفزيون على جميع أنواع الشاشات وأجهزة التلفزيون LCD - LED - OLED من Samsung و LG و Toshiba و Sony وغيرها.

أو ما تفكر به عندما تواجه مشكلة انقطاع الصوت في التلفزيون الخاص بك هو مراجعة التوصيلات ما بين أجهزة الرسيفر أو أي جهاز آخر متصل بالتلفزيون. بعد مراجعة التوصيلات قم بتجربة رسيفر آخر بتوصيله بجهاز التلفزيون ، إذا تم حل المشكلة يكون العطل بالرسيفر الأول ، إذا لم تحل المشكلة قم بعمل ضبط مصنع للتلفزيون ، إذا استمرت المشكلة فعليك الذهاب بجهازك لفني الصيانة المختص.

بعد تجربة ما سبق ، قد تكون المشكلة باللوحة الإلكترونية لجهاز التلفزيون الخاص بك ، يشمل ذلك مكبرات الصوت ( السماعات) والمكونات الإلكترونية أو عطل بوحدة التغذية الكهربية لجهازك. بالنسبة لأعطال المكونات الإلكترونية فتشمل المقاومات أو المكثفات أو الدوائر المتكاملة IC وغيرها ؛ وتحل المشكلة غالباً بتغيير المكون التالف.

كيفية الحفاظ على المكونات الصوتية لجهاز التلفزيون

يمكن تفادي أعطال الصوت في التلفزيون بكل سهولة فقط باتباع النصائح التالية :

  • إطفاء التلفزيون عندما لا تهتم بمشاهدته.
  • خفض صوت التلفزيون لأقل من 50%.
  • خفض تضخيم الصوت لأقل من 50%.
  • العمل على إبعاد التلفزيون عن مصادر الحرارة والرطوبة.
  • إبعاد التلفزيون عن الأتربة والغبار والسوائل المختلفة.

اخترنا لك مواضيع قد تهمك :

أسباب وحل مشكلة انقطاع الصورة في التلفزيون LED

أرجو أن يكون هذا الموضوع مفيداً على بساطته ، شكراً جزيلاً لتصفحكم هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية.



أحدث أقدم