ما هي وحدة قياس دقة الصورة ؟ إليك إجابة مفصلة

 يبحث العديد من المستخدمين لمعرفة ما هي وحدة قياس دقة الصورة ، و تقاس دقة الصورة بوحدة الـ "بكسل" ، وهو أصغر عنصر مكون للصورة ، ويعني عدد الـ بكسل الأكبر للصورة دقة أعلى والعكس صحيح. فيما يلي تفاصيل أكثر حول دقة الصورة وكيفية قياسها.


What is the unit of measurement for image resolution?  Here is a detailed answer
وحدات البكسل التى تشكل الصور والفيديوهات


تقاس دقة الصورة بوحدة الـ بكسل فما هو البكسل ؟

تتشكل الصور والفيديوهات الرقمية بأنواعها من مجموعة هائلة من النقاط المتناهية الصغر تسمى "وحدات البكسل" ، وهي عناصر ضوئية تشكل الصور والمحتوى المرئي ؛ وتعد "وحدة البكسل" هي وحدة قياس دقة الصورة أو الفيديو أو أي محتوى مرئي.

يتم تصوير الصور والفيديوهات بواسطة الكاميرات الرقمية ، والتى تحتوى على شريحة (مستشعر ) فائقة الحساسية للضوء ، على هذه الشريحة تصطف وحدات البكسل ، وتعمل العدسات على تركيز الصورة على تلك الشريحة ، ويتم مسح البكسلات إلكترونياً للحصول على الصور والفيديوهات الرقمية.

وتبعا لدقة الكاميرا المستخدمة بالميجا بكسل تأتي دقة الصورة التى تقدمها ، فكلما تشكلت الصورة من عدد أكبر من وحدات البكسل كلما كانت ذات دقة أعلى وبالتالي توفر تفاصيل أكثر بالمقارنة مع الصور منخفضة الدقة.

في أجهزة العرض المختلفة ، مثل الشاشات وأجهزة التلفزيون ، يتم عرض الصور والفيديوهات الرقمية أيضاً على الشاشة عبر مجموعة هائلة من وحدات البكسل ، و تقاس دقة الصورة بوحدة البكسل في جميع الأجهزة الإلكترونية الحديثة التى تحتوى شاشة عرض.

لمعرفة دقة الصورة ، يجب معرفة عدد البكسلات الأفقية للصورة مضروبا في عدد البكسلات العمودية للحصول على الدقة الفعلية للصورة. ولمعرفة المزيد حول وحدة قياس دقة الصورة (البكسل) ما عليك إلى قراءة الموضوع التالي ، تفضل بمتابعة القراءة :

ما هي دقة الشاشة وما تعنيه للمستخدمين ؟

إذا أعجبك الموضوع فضلاً شاركه مع أصدقائك عبر مواقع التواصل الإجتماعي ، شكراً لتصفحكم مدونة الشاشة التقنية 



أحدث أقدم