أمازون تبيع 150 مليون جهاز Fire TV بأنحاء العالم فهل تعد أفضل منصة تلفزيونية

ما هي منصة التلفزيون الرائدة في جميع أنحاء العالم ؟ ما زلنا غير متأكدين ، لكن Amazon و Google و Roku زودتنا بتحديثات في CES 2022 ، أبرزها توفير Amazon Fire TV على المزيد من السيارات بدقة 4K.

Amazon sells 150 million Fire TV devices worldwide, so is it the best TV platform?
سيارة BMW المدمج بها شاشة المسرح مع تلفزيون FIRE


ما هي أفضل منصة تلفزيونية ؟ 

في معرض CES 2022 ، إدعت Google أن لديها أكثر من 110 مليون جهاز Android TV و Google TV نشط شهريًا. وادعى Roku أنه رقم 1 مبيعًا في نظام التشغيل Smart TV OS في الولايات المتحدة. وقالت أمازون إنها باعت أكثر من 150 مليون جهاز Fire TV في جميع أنحاء العالم.

مقاييس مختلفة تمامًا ، لكنها كل ما نعرفه. وكم عدد هذه الأجهزة التي ينتهي بها الأمر في الدرج في مكان ما ؟ ربما يكون أفضل مقياس لدينا هو "حصة كونفيفا من وقت المشاهدة". وفقًا لتقرير Conviva للربع الثالث من عام 2021 ، لا يزال Fire TV متأخرًا إلى حد ما عن Roku لكن Amazon تلحق بالركب. في عام 2021 ، قدمت أمازون أول تلفزيوناتها ، Fire TV Omni و 4-series . كما دخلت في شراكة مع علامات تجارية مثل Insignia و Toshiba و Pioneer لدمج منصة Fire TV في أجهزة التلفزيون الخاصة بهم. ولم يتم الإعلان عن شركاء جدد في CES 2022.

Fire TV على السيارات في 2022

أعلنت أمازون في CES 2022 أنها ستقدم Fire TV إلى المزيد من السيارات هذا العام ، لمنافسة Apple CarPlay و Google Auto. 

ووفقاً لأمازون :  "في الربع الرابع ، كانت Stellantis أول صانع سيارات يدمج Fire TV ويقدم الترفيه داخل السيارة مع إصدار Wagoneer الجديد كليًا و Grand Wagoneer ، كما أنه سيقدم هذه التجربة نفسها إلى جيب جراند شيروكي وكرايسلر باسيفيكا" ، "بالإضافة إلى ذلك ، سيقدم Ford Explorer و Lincoln Navigator جهاز Fire TV المدمج في طرازات 2022".

أظهرت أمازون نوعًا جديدًا من التجربة داخل السيارة مع شاشة المسرح من BMW المزودة بتلفزيون Fire مدمج. وقالت الشركة إنه يدعم الفيديو والألعاب والموسيقى والمحتوى الذي يتم تنزيله أثناء السير على الطريق ، ولكنه يتطلب اتصالاً بشبكة WiFi.

تعد شاشة المسرح في BMW أيضًا أول مستخدم ل Fire TV لدعم فيديو 4K. قالت أمازون : "منذ طرحنا Fire TV لأول مرة ، كانت مهمتنا بسيطة: أن نكون الوجهة المفضلة لكل ما يتعلق بالترفيه لعملائنا العالميين".

تابع المزيد حول التكنولوجيا وتقنيات الترفيه المنزلي فقط وحصرياً على مدونة الشاشة التقنية.

المصدر






أحدث أقدم