هل تفكر في شراء شاشة تلفزيون في 2022 ؟ لا تتسرع فهناك المزيد لمعرفته

في معرض CES 2022 رأينا الكثير من الإعلانات عن أكبر وأفضل شاشات التلفزيون وأكثرها تطوراً من قبل أفضل الشركات المصنعة Samsung و LG و Sony وغيرها ، ومع ذلك هناك بعض الوقت لنرى أجهزة التلفزيون الجديدة لعام 2022 فعلياً بالأسواق. سمعنا الكثير من المصطلحات التقنية المتكررة المتعلقة بأجهزة التلفزيون لهذا العام ، مثل HDMI 2.1 و 8K و Mini LED بالإضافة لتقنية العرض الثورية الجديدة QD-OLED ، وهي مصطلحات ما زالت تتطلب شرحًا مطولًا. وبعيداً عن الشروحات المتعمقة ، والتفسيرات المعقدة ، وحسب خبرتي في عالم الشاشات وأجهزة التلفزيون ، فقد خصصنا هذا الدليل لتقديم أهم النصائح التى تهم حقا مشتري التلفزيون لعام 2022.


Are you thinking of buying a TV screen in 2022?  Don't be in a hurry, there is more to know


يحتوي هذا الدليل على إجابات للأسئلة التالية : 

  • هل أحتاج حقا لشراء تلفزيون جديد في عام 2022؟
  • ما هو أفضل وقت في السنة لشراء تلفزيون جديد ؟
  • هل اشتري تلفزيون موديل 2021 أم 2022 ؟
  • ما هي أحدث أجهزة التلفزيون في CES 2022 مع المزايا الجديدة ؟
  • قبل شراء تلفزيون جديد 2022 هذا ما ستحتاج لمعرفته أيضاً.

هل تحتاج إلى تلفزيون جديد في 2022 ؟

إذا لم يكن تلفزيونك الحالي معطلاً ، ومازال يعمل بشكل جيد ، فلا تفعل ذلك. أما إذا كنت ترغب في الحصول على شاشة تلفزيون لغرفة أخرى ، أو إذا كان تلفزيونك الحالي قديما وانخفضت جودة صورته إلى حد كبير ، أو كنت ترغب في الحصول على تلفزيون ذكي بشاشة أكبر وأفضل في جودة الصورة ، فقد تحتاج حقا لتلفزيون جديد. في هذه الحالة عليك تدبير مبلغاً إضافيا من المال لتنغمس في هذه الرغبة.

ووفقاً لحالة وعمر تلفزيونك الحالي ، يمكن أن يقدم تلفزيونك الجديد تجربة مشاهدة رائعة ستقدرها في كل مرة تشاهده فيها ، سواء كان التلفزيون الجديد ضمن إصدارات العام الماضي أو أحد التلفزيونات الجديدة التى تم الإعلان عنها في معرض CES 2022.

ما هو أفضل وقت في السنة لشراء تلفزيون جديد ؟

تظهر الموديلات الجديدة لأجهزة التلفزيون التي تم طرحها في معرض CES 2022 في الربيع ، بأسعار هي الأعلى في ذلك الوقت. وتبدأ الخصومات الكبيرة في نوفمبر وتستمر خلال الجمعة البيضاء وموسم العطلات. في بداية العام الجديد بعد إنتهاء معرض CES التالي (مثل الآن) ، تعرض أجهزة التلفزيون بأسعار في متناول الجميع ، لنرى في فبراير أفضل العروض على شاشات التلفزيون.

هل أشتري شاشة تلفزيون 2021 الآن أو أنتظر موديل 2022 ؟

يتوقف هذا على كم من الوقت يمكنك الإنتظار. إذا كنت ترغب في الحصول على أحدث وأفضل تقنية لشاشة تلفزيون ، من حيث جودة الصورة والميزات الذكية وجوانب أخرى ، فمن المحتمل أن تجد ذلك في طرازات 2022. ولكن إذا كنت تريد شاشة تلفزيون قيمة تقدم صورة عالية الجودة أيضاً دون أن تدفع الكثير ، فالأفضل هو شراء تلفزيون 2021 الآن ، قبل أن يختفي في وقت لاحق في الربيع والصيف. سيكون لتلفزيونات 2021 حجم وسعر معين مع جودة صورة وميزات متشابهة جدًا بالمقارنةً بنظيره في 2022.

إذا كنت لا تستطيع إتخاذ القرار المناسب حالياً ، ولست في عجلة من أمرك ، فما عليك سوى الإنتظار حتى الخريف للحصول على أفضل سعر على شاشات تلفزيون 2022.

ما هي أجهزة تلفزيون CES 2022 ومميزاتها الجديدة ؟

بناءً على الخبرة السابقة والمعلومات التى قدمتها الشركة المصنعة ، إليك أفضل شاشات التلفزيون التى تم الإعلان عنها في CES 2022 من وجهة نظري الخاصة :

تلفزيون LG OLED طراز C2 : وفقاً لمحرري موقع"CNET" التقني ، فإن مجموعة LG OLED C2 اختيرت ضمن أفضل التلفزيونات للعامين الماضيين ، لذا فمن المتوقع أن يرث أحدث إصدار له نفس الإمكانيات. تتضمن مجموعة LG OLED C2 الجديدة 2022 اصدارا بحجم 42 بوصة ، وهو مقاس مناسب لمن ليس لديهم مساحة كافية في غرفهم ، وهناك الإصدار مقاس 77 بوصة منخفض التكلفة نسبياً.

تلفزيون Sony X95K Mini-LED : في العام الماضي ، حازت شاشات التلفزيون Samsung QN90A على إحترامي كأفضل بديل متطور لـ شاشات تلفزيون OLED ، لكن سامسونج لم تعلن بعد عن أي طرازات 2022 QLED محددة ، لذا فإن Sony هذه هي اختياري في الوقت الحالي. حيث تتمتع تلفزيونات Sony بصورة مذهلة مع تعتيم محلي كامل الصفيف ، وهذا هو طرازها الأقل تكلفة بتقنية mini-LED ، إلا أنها ستأتي مرتفعة السعر الى حد ما.

شاشات تلفزيون QD-OLED: ستأتي أجهزة تلفزيون Sony و Samsung الأولى التي تتميز بلوحة QD-OLED جديدة من Samsung Display باهظة الثمن ، نظراً لأنها تقنية جديدة وتقدم صورة مدهشة ، وربما لن أوصي معظم الناس بشراء OLEDs ذات الأسعار المعقولة مثل C2.

وفيما يلي المزيد حول أحدث شاشات التلفزيون التى تم عرضها في CES 2022 وأهم الميزات الجديدة التى تقدمها :

تقنية اكتشاف جهاز التحكم عن بعد لتلفزيونات sony: بالطبع هذا ليس سببًا لشراء تلفزيون باهظ الثمن ، إلا أنه بالتأكيد يقدم ميزة آمل أن تتبناها كل الشركات المصنعة لأجهزة التلفزيون قريباً ؛ حيث يسمح التلفزيون لجهاز التحكم عن بعد بإصدار صوت حتى يتمكن للمستخدم من العثور عليه ، سواء تحت الوسادة أو في أي مكان فقدته.


Are you thinking of buying a TV screen in 2022?  Don't be in a hurry, there is more to know


مركز ألعاب Samsung: وبعيداً عن فكرة الألعاب السحابية ، إلا أنني أحب فكرة دمج جميع الأشياء المتعلقة بالألعاب في مكان واحد ؛ مثل إعدادات وضع اللعبة والوصول إلى وحدات التحكم وغيرها. هناك أيضًا ميزة تقسيم مقاطع فيديو YouTube ولعبتك في نفس الوقت. في العام الماضي كان مُحسِّن الألعاب من LG هو المفضل لدي ، ولا يزال يبدو أنه يوفر المزيد من الخيارات ، ولكن حتى الآن تبدو ميزات الألعاب في تلفزيونات Samsung 2022 هي الأسهل استخداما.

ما الذي يحتاج مشتري تلفزيون 2022 إلى معرفته أيضًا ؟

بالحديث عن جديد الشاشات وأجهزة التلفزيون لعام 2022 والإعلانات الجديدة حولها في CES ، فنحن ما زلنا في البداية فقط ، وهناك المزيد مما سيتضح لاحقاً.

هناك العديد من العلامات التجارية التى أنتجت بعض النماذج المفضلة من أجهزة التلفزيون في الماضي ، مثل TCL و Vizio ، لم تكشف بعد النقاب عن أحدث إصداراتها من أجهزة التلفزيون حتى الآن. 

العلامات التجارية التي أشادت بها باعتبارها أفضل القيم التلفزيونية في الماضي ، وبالتحديد TCL و Vizio و غيرها.

إذا تبحث عن شاشة تلفزيون بسعر مناسب ، لوضعها في غرفة نوم الأطفال أو غرفة الضيوف على سبيل المثال ، فأفضل إختيار هو مجموعة TCL 4-Series مع Roku TV. بالإضافة لذلك ، قد تأتي الإصدارات الأحدث مع Google TV.

سنستمر في إضافة أهم نصائح الشراء لهذا الدليل مع الإعلان عن الأسعار وظهور موديلات جديدة ، فتابعونا. شكراً لتصفحكم مدونة الشاشة التقنية.

المصدر 1

المصدر2





أحدث أقدم