Sony تطلق تلفزيونات OLED 2022 مع طراز رائد بتقنية "QD-OLED" الجديدة

كشفت سوني اليوم النقاب عن مجموعة تلفزيونات OLED 2022 الخاصة بها ، والتى تشمل الطراز الجديد الرائد (A95K) المزود بلوحة بتقنية QD-OLED ، إلى جانب إطلاق الشركة أول تلفزيون OLED بحجم 42 بوصة (A90K).


Sony launches 2022 OLED TVs with flagship model, new “QD-OLED” technology
الصورة لتلفزيون Sony A90K OLED


تلفزيونات سوني 2022 OLED

أعلنت شركة Sony عن أول تلفزيون QD-OLED (A95K) ، الذي يستخدم تقنية OLED الزرقاء جنبًا إلى جنب مع النقاط الكمومية لإنشاء المزيد من الألوان الحمراء والخضراء المشبعة.

ووفقاً لشركة سوني أوربا : "مع الملايين من الأفراد، بكسل، إلقاء الضوء على النفس، وA95K يسلم ألوان أكثر من أي وقت مضى لتجربة مشاهدة جديدة تماما هذه المساعدة الابتكار الجديد لنا تقديم أفضل وأكثر غامرة التجارب المشاهدة، وتقديم أصلي المبدع صحيح نية".

لكن ما هي مزايا لوحة العرض بتقنية QD-OLED مقارنة بنوع لوحة WOLED الحالي؟ وفقًا لسوني ، يمكن أن يوفر QD-OLED ألوانًا أفضل عند مستويات الإضاءة العالية وزوايا مشاهدة أوسع. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي اللوحة في A95K على نظام تبديد مدمج للحرارة لتقليل مخاطر الاحتفاظ بالصورة. لم يتم تحديد سطوع الذروة.

سيتوفر تلفزيون A95K بمقاس 55 و 65 بوصة عند الإطلاق ، وسيكون تلفزيون سوني الرائد لعام 2022 ،  وسيدعم التلفزيون دقة 4K مع معالج سوني "XR Cognitive Processor". ويمكن للمشترين وضع حامل الطاولة في المقدمة (لإخفاء الحامل خلف التلفزيون) أو الوضع الخلفي (في الصورة أعلاه).

مع تقديم  الطراز A95K ، تعمل سوني على توسيع تشكيلة تلفزيونات OLED الخاصة ، ولم تعد تعتمد فقط على لوحات LG OLED. ومن المتوقع أيضًا أن تطلق Samsung Electronics أجهزة تلفزيون QD-OLED في عام 2022.

وسيأتي تلفزيون سوني طراز A90K مع لوحة WOLED الخاصة بشاشات LG ، وسيتوفر بمقاس 42 و 48 بوصة ، سيكون أقل حجماً من طراز A90J العام الماضي ، والذي سينتقل إلى عام 2022. وسيحل الطراز A80K محل الطراز A80J كنموذج OLED الأقل تكلفة من سوني. 

سيتوفر  أيضاً تلفزيون سوني موديل A80K بمقاسات 55 و 65 و 77 بوصة ، ولم تعلن شركة Sony عن خطط لإطلاق تلفزيون OLED مقاس 97 بوصة بعد.

ستدعم جميع الطرز الثلاثة أعلاه ميزات 2021 ، مثل منفذي HDMI 2.1 مع 4K120 و VRR وميزات PlayStation 5 الجديدة.

الميزات الذكية الجديدة لتلفزيونات Sony OLED 2022

مثل طرازات العام الماضي ، سيتم تشغيل تلفزيونات Sony OLED 2022 بواسطة Google TV (Android 10) مع إمكانية الوصول إلى تطبيقات البث مثل Disney + و Netflix. ستتم إضافة علامة تبويب "Sony" جديدة إلى شاشة Google TV الرئيسية لتسليط الضوء على الميزات الخاصة بسوني. في عام 2022 ، ستوفر تلفزيونات OLED من سوني وضع معايرة متكيف من Netflix يقوم بضبط الصورة لتلائم بيئة المشاهدة. بالنسبة لـ Netflix ، يمكنه ضبط مستوى الإضاءة تلقائيًا ( للطراز A80K وما فوق) ومنحنى النغمة ( للطراز A90K وما فوق). 

يمكن ضبط درجة حرارة اللون بشكل تكيفي فقط باستخدام مصادر HDMI وموالف القنوات الأرضية فقط في الموديل A95K - تتطلب بعض هذه الميزات كاميرا Bravia. 

تم تقديم Bravia Core في عام 2021 كخدمة بث أفلام خاصة بسوني مع وصول مجاني لمجموعة مختارة من الأفلام "بأعلى جودة للصورة المتدفقة" ، والآن أصبح لديها وضع معايرة.

: "Bravia Core هي خدمة أفلام محملة مسبقًا تتضمن ما يصل إلى 10 أفلام للاسترداد وبث غير محدود لمدة تصل إلى 24 شهرًا مع شراء تلفزيون Bravia XR. ومع تقنية Bravia XR و Pure Stream و IMAX Enhanced ، يتم تسليم المحتوى مع صور مذهلة وجودة صوت معبرة " . "بمرور الوقت ، سيتم إثراء تجربة التطبيق بميزات جديدة. ستتوفر Bravia Core في أكثر من 75 دولة في عام 2022".

تستخدم تقنية مكبر الصوت "Acoustic Surface Audio" من سوني الاهتزاز القائم على المحرك لإصدار الصوت من لوحة OLED الفعلية ، لجعل الصوت يبدو كما لو أن الأصوات تأتي من الممثلين على الشاشة.

ويحتوي الإصدار A95K على 4 مكبرت صوتية 2x 20W استيريو + 2 × 10W ، بينما يحتوي A80K على 3 مكبرات صوت ، للصوت الأيسر (10W) ، الأيمن (10W) إلى جانب مكبر الصوت المركزي (10W لـ 55/65 "و 20 W لـ 77") بالإضافة إلى مضخمين 10W.

ويحتوي الموديل A90K على مشغلات 2x 10 واط ومضخم صوت 5 واط ، وإذا كنت ترغب في توصيل مكبر صوت خارجي ، فستتيح لك ميزة "Acoustic Center Sync" من Sony استخدام مكبرات صوت التلفزيون معًا لتحسين صوت القناة المركزية.

مرفق بأجهزة تلفزيون سوني OLED 2022 أيضاً جهاز تحكم عن بعد بتصميم جديد ( يأتي مرفقًا مع A95K و A90K) ، وهو أصغر حجمًا وبه عدد أقل من الأزرار (25 مقابل 49 العام الماضي). ويمكن للمستخدم أيضًا أن يطلب من المساعد الصوتي "العثور على جهاز التحكم عن بُعد". وتأتي أجهزة التلفزيون OLED الجديدة من سوني أيضاً مزودة بميزات مثل Apple HomeKit و AirPlay 2.

وستسمح الكاميرا ، التي يمكن وضعها أعلى التلفزيون ، بالتلفزيون لضبط الصورة لتلائم محيطك وتسمح للتلفزيون باكتشاف العارض (يتطلب تحديث البرنامج التشغيلي) لضبط حجم الصوت تلقائيًا اعتمادًا على مسافة المشاهدة بالإضافة إلى مراقبة الإيماءات. تسمى الكاميرا "Bravia Cam" وتأتي مرفقة بـ تلفزيون سوني A95K ولكنها اختيارية بخلاف ذلك ، وتدعم تلفزيونات Sony OLED 2022 الدردشة المرئية أيضًا.

المصدر : Flatpanelhd ، تابع المزيد على مدونة الشاشة التقنية.

اقرأ أيضاً :

تلفزيونات Sony LCD 2022 : الموديلات والمزايا والمواصفات




أحدث أقدم