Sony تقدم مجموعة تلفزيونات LCD 2022 بتقنية إضاءة "miniLED" وتعتيم محلي

قدمت شركة سوني في CES 2022 تشكيلتها الجديدة من أجهزة تلفزيون LCD المتقدمة ، وتشمل القائمة طرازات  Z9K و X95K و X90K و X85K و X80K. يتميز الطراز Z9K و X95K بإضاءة خلفية miniLED مع إعتام محلي ،  بينما يأتي الطراز X90K مع معالج الفيديو XR.


Sony introduces 2022 LCD TV range with miniLED technology and local dimming
تلفزيون سوني LCD miniLED X95K


تلفزيونات Sony LCD 2022

كانت شركة TCL أول من أدخل أجهزة تلفزيون LCD القائمة على تقنية الإضاءة الخلفية miniLED ، وحذت LG و Samsung حذوها في عام 2021 ، وها هي سوني تلحق بهما في عام 2022.

ووفقاً لشركة سوني : "بدعم من Cognitive Processor XR ، يتحكم محرك XR Backlight Master Drive الفريد بدقة في أحدث جيل من الإضاءة الخلفية Mini LED في سلسلة Z9K و X95K للحصول على سطوع مذهل. استمتع بنطاق ديناميكي غير مسبوق مع أضواء مبهرة بشكل لا يصدق ودرجات ألوان سوداء عميقة ، بالإضافة إلى الطبيعة الجميلة نغمات متوسطة مع عدم وجود توهج أو هالات تقريبًا حول النقاط البارزة ".

يتم التحكم بالإضاءة الخلفية لـ miniLED بأجهزة تلفزيون sony LCD 2022 عبر نظام "XR Backlight Master Drive" ، ووفقاً لـ Sony فقد قامت الشركة بتحسين هذه التقنية لتقليل تفتيح الصورة بشكل عام ، مع الاحتفاظ بتباين وسطوع أقوى ، لكن الشركة لم تذكر عدد مناطق التعتيم المحلي في أجهزتها الجديدة.

ووفقاً لموقع "Flatpanelhd" ، فلن تحصل سلسلة تلفزيونات Sony 90 الشهيرة على تقنية الإضاءة miniLED إلا أنها ستأتي مع تعتيم محلي. سيحتوي الطراز Sony X90K على المعالج XR من Sony ، والذى تم تقديمه لأول مرة في 2021 ، وستتوفر تلفزيونات Sony X90K بأحجام 55 و 65 و 75 و 85 بوصة.

بالنسبة لزروة السطوع مع HDR لأجهزة تلفزيون سوني الجديدة 2022 ، فقد تم تحديد الطرز Z9K و X95K و X90K التى ستحتوي على "XR Contrast Booster" 20 و 15 و 10 على التوالي ، وهي ليست أرقام فعلية ولكن الرقم يشير إلى مضاعفة السطوع بالمقارنة مع تلفزيونات LCD التقليدية ؛ ويتوقع أن تصل زروة السطوع في الطراز Z9K ما بين 2000 إلى 4000 شمعة في المتر المربع. ووفقاً لسوني ؛ يجب أن يقدم تلفزيون Sony X90K سطوعا أعلى بالمقارنة مع الطراز X90J للعام الماضي.

ستحصل تلفزيونات Sony X95K و Z9K على تحسينات X-Wide Angle المثيرة للجدل إلى حد ما ؛ لأنها توسع زاوية المشاهدة على حساب التباين وفقاً ل Flatpanelhd.

ستدعم تلفزيونات Sony X85K وما فوق الميزات التالية : ستحتوي على منافذ HDMI 2.1 مع دقة 4K ومعدل تحديث 120 هرتز ، وستدعم معدل تحديث متغير (VRR) و ميزة التبديل التلقائي لوضع الألعاب (ALLM) وقناة إرجاع الصوت المحسنة (eARC) ، وستتوافق هذه الطرازات مع ميزات PlayStation 5 الجديدة. 

ستأتي تلفزيونات Sony 2022 مع Google TV و Bravia Core

ستعمل أجهزة تلفزيون سوني الذكية لعام 2022 مع Google TV مع إمكانية الوصول لخدمات البث مثل Disney+ و Google Stadia و HPO Max و Netflix ، وسيتم إضافة علامة تبويب جديدة على الشاشة الرئيسية ل Google TV لتوضيح الميزات الخاصة لسوني.

سيتوفر وضع المعايرة الوظيفية الموسع مع Netflix لأخذ بيئة المشاهدة فى الإعتبار ، وهو جزء من جهود Sony لتحسين البيئة عبر HDMI والتطبيقات المختلفة. مع تطبيق Netflix يمكن لتلفزيونات Sony ضبط الإضاءة تلقائياً ( للطراز X80K وما فوق) ومنحنى النغمة ( للطراز X90K وما فوق) ، كما ستحصل خدمة البث Sony Bravia Core أيضاً على وضع المعايرة.

Bravia Core "هي خدمة أفلام محملة مسبقاً ، تتضمن حوالى 10 أفلام وبث غير محدود لمدة 24 شهراً عند شراء تلفزيون Bravia XR. ومع تقنية Bravia XR و Pure Stream و IMAX Enhanced ؛ سيتم جلب المحتوى مع صور مذهلة وجودة صوت معبرة". " بمرور الوقت ، سيتم إثراء تجربة التطبيق بميزات جديدة ، وسيتولى Bravia Core في أكثر من 75 دولة في عام 2022.

تأتي أجهزة تلفزيون Sony 2022 موديلات Z9K و X95K و X90K مع جهاز تحكم عن بعد بتصميم جديد أصغر حجماً مع أزرار أقل ، ويمكن للمستخدمين الطلب من المساعد الصوتي البحث عن الريموت كنترول ، كما ستأتي تلفزيونات سوني الجديدة مع ميزات Apple Homekit و AirPlay 2.

تحتوي موديلات Sony LCD الثلاثة أعلاه على خاصية "Acoustic Multi-Audio" ، مما يعني أن Sony قد وضعت 4 مكبرات صوت (للطراز Z9K) أو اثنتين (الطرز X90K و X95K ) في إطار التلفزيون للحصول على صوت أكثر مباشرةً. يحتوي الجزء السفلي لإطار التلفزيون بطوله على مكبرات الصوت في تلفزيونات سوني 2022.

تسمح ميزة Acoustic Center Sync بتلفزيونات Sony LCD 2022 للمستخدم بتوصيل مكبرات صوت خارجية للتلفزيون تعمل جنبا إلى جنب مع مكبرات الصوت التلفزيونية للحصول على صوت محسن وعالى الجودة (يتوافق ذلك مع الموديل X90K وما فوق).

سيأتي تلفزيون سوني موديل Z9K مع كاميرا Bravia Cam حصرياً ، وستكون الكاميرا اختيارية مع باقي الموديلات ؛ يمكن وضع الكاميرا أعلى التلفزيون ، للسماح لأجهزة التلفزيون بضبط الصورة لتتناسب مع الإضاءة في البيئة المحيطة ، كذلك لضبط مستوى الصوت تبعاً لمسافة المشاهدة بين المستخدم والشاشة ، حيث تكتشف الكاميرا المستخدم وتفسر ايمائاته ( قد تحتاج هذه الميزة لتحديث البرنامج التشغيلي للجهاز) ، وأخيراً يدعم التلفزيون الدردشة المرئية.

قد يهمك : الفرق بين شاشات Mini LED و Micro LED بالتفصيل

المصدر : Flatpanelhd ، ويمكنك متابعة المزيد على مدونة الشاشة التقنية.




أحدث أقدم