سامسونج تكشف عن أول شاشة بالعالم تدعم دقة 4K 240 هرتز وشاشتين جديدتين

كشفت شركة سامسونج النقاب عن أول شاشة في العالم بدقة 4K ومعدل تحديث 240 هرتز بالإضافة لشاشتين جديدتين أخرين ، الشاشات الجديدة مصممة للألعاب والإتصال الذكي وللأعمال الإحترافية علي التوالي كما سيأتي لاحقاً ، جاء ذلك قبل إنطلاق معرض CES 2022.


شاشات سامسونج الجديدة 2022 للمحترفين ومحبي الألعاب والتطبيقات الذكية

شاشة الألعاب الجديدة من سامسونج لعام 2022 هي شاشة Odyssey Neo G8 (G85NB) مقاس 32 بوصة ، وهي أول شاشة من نوعها في العالم التى تجمع بين دقة 4K ومعدل تحديث 240 هرتز.


Samsung unveils the world's first 4K 240Hz monitor and two new screens
شاشة Odyssey Neo G8 من سامسونج
لمحبي الألعاب


تتميز الشاشة بلوحة LCD بـ دقة 3840 × 2160 بكسل ، ووقت استجابة 1 مللي ثانية - كما تم قياسه بـ GtG (رمادي إلى رمادي) - على الرغم من أنها ستظل أبطأ بشكل عام من شاشة OLED المصنفة بوقت استجابة 1 مللي ثانية. وفقًا لتقنية الإضاءة الخلفية miniLED المستخدمة بالشاشة الجديدة ، يمكن أن يصل سطوع الذروة إلى 2000 شمعة في المتر المربع ، وفقًا لشركة Samsung ، ولم يتم الكشف عن عدد مناطق التعتيم المحلى التى تدعمها الشاشة.

تتميز لوحة LCD المستخدمة بالشاشة بإنحناء 1000R ، ونظام "CoreSync" لاكتشاف ومطابقة الإضاءة وألوان الجدار خلف الشاشة مع الألوان المعروضة عليها.


Samsung unveils the world's first 4K 240Hz monitor and two new screens
شاشة سامسونج الذكية طراز M8


كشفت شركة سامسونج أيضًا عن الشاشة الذكية M8 (M80B) مقاس 32 بوصة ، والتي تحل محل الشاشة الذكية السابقة ، وتأتي هذه الشاشة بلوحة LCD تدعم دقة 4K.

صُممت الشاشة لتدعم تطبيقات التلفزيون مباشرة ، ويمكن إستخدامها أيضًا كمركز تحكم SmartThings ، وفقاً لشركة Samsung. تحتوي الشاشة على كاميرا مدمجة ومنفذ USB من النوع C يتيح إمكانية الشحن بقدرة 65 وات للأجهزة الخارجية.


Samsung unveils the world's first 4K 240Hz monitor and two new screens
شاشة سامسونج الجديدة للمحترفين 
طراز S80PB


وأخيرًا ، كشفت سامسونج النقاب عن مجموعة شاشات S80PB ، والتي ستتوفر بمقاس 27 و 32 بوصة للمبدعين والمصممين. تدعم هذه المجموعة دقة 4K و 98٪ DCI-P3 وشهادة DisplayHDR 600.

تم اعتماد شاشات S80PB بأنها خالٍية من الوهج من قبل UL (مختبرات Underwriter). وتتميز كلتا الشاشتين بمنفذ USB من النوع C بقوة 90 وات ، ومنفذ LAN وحامل قابل لضبط الإرتفاع مع نقاط تحكم قابلة للإمالة والدوران.

ووفقاً ل Hyesung Ha ، نائب الرئيس التنفيذي لأعمال الشاشات المرئية في Samsung Electronics: "تمثل تشكيلة Samsung 2022 الجيل التالي في ابتكار الشاشات من خلال العروض التي تلبي متطلبات اللاعبين المتنافسين والمصممين المحترفين وكل من بينهم " . ستتوفر شاشات Samsung الجديدة التي تم الإعلان عنها في CES 2022 في النصف الأول من العام. وسيتم الإعلان عن الأسعار لاحقًا

المصدر 


أحدث أقدم