تلفزيونات سامسونج Neo QLED 2022 ستتمتع بتقنية Dolby Atmos لأول مرة مع مزايا جديدة

كشفت شركة سامسونج النقاب عن التفاصيل الأولى حول تلفزيونات LCD 2022 المتقدمة الخاصة بها والمعروفة باسم "Neo QLED" ، والتى ستتمتع بتقنيات حديثة ومزايا مدهشة لتقديم تجربة مشاهدة غامرة وفائقة الجودة. تضم مجموعة تلفزيونات Samsung Neo QLED 2022 الإصدارات QN900B و QN800B والتى ستتمتع بدقة 8K ، بالإضافة إلى الإصدارت QN95B و QN90B و QN85 B بدقة 4K.

Samsung Neo QLED TV 2022 will feature Dolby Atmos technology for the first time with new features
تلفزيونات سامسونج Neo QLED 2022


تلفزيونات سامسونج Neo QLED 2022 : مزايا ومواصفات

تعد أجهزة التلفزيون Samsung Neo QLED أجهزة تلفزيون LCD متطورة للغاية ، حيث تستخدم تقنية إضاءة خلفية عالية الجودة تعتمد على وحدات هائلة من ال Mini LED مع تقنية التعتيم المحلي لتقديم صورة تلفزيونية فائقة الجودة. ستأتي أجهزة تلفزيون سامسونج Neo QLED لعام 2022 بأحجام تتراوح بين 43 إلى 85 بوصة ، مع خيارات الدقة 4K أو 8K.

ووفقاً لموقع "Flatpanelhd" التقني ، فقد بدأت Samsung Display الإنتاج الضخم للوحات العرض بتقنية QD-OLED الجديدة ، ومع ذلك لم تعلن الشركة عن أي طرازات تلفزيونية تقوم على هذه التقنية لمنافسة أجهزة تلفزيون OLED لمنافسين مثل LG و Panasonic و Sony و Hisense و Philips و Vizio.

بدلاً من ذلك ، قامت Samsung بترقية أجهزة تلفزيون LCD المتطورة الخاصة بها ، بإضافة لوحة LCD تدعم معدل تحديث يبلغ 144 مع دقة 4K. تدعم أجهزة الكمبيوتر فقط في الوقت الحالي دقة 4K بمعدل 144 هرتز ( أقصى حد لوحدات التحكم في الألعاب يبلغ 4K 120 هرتز).

ستتمتع شاشات تلفزيون Samsung Neo QLED 2022  بأربعة منافذ HDMI 2.1 مع دعم 4K-120 Hz و VRR و AMD FreeSync Premium Pro بالإضافة إلى تنسيق الألعاب الجديد +HDR10. بالإضافة لمعالج الفيديو الذي تمت ترقيته "Neo Quantum Processor " لتحسين التعرف على الكائنات لعرض صورة أكثر عمقاً بشكل مصطنع. 

كما ستتمتع تلفزيونات Neo QLED من سامسونج لعام 2022 بإمكانية التحكم في الإضاءة الخلفية لـ miniLED بخطوات 16384 (14 بت) لتحكم أفضل في إضاءة الشاشة ، ولم تقدم سامسونج تفاصيل كاملة بخصوص الأحجام والموديلات.

ولأول مرة ، ستدعم تلفزيونات Samsung Neo QLED الجديدة تقنية الصوت المتقدمة Dolby Atmos ، لكن بدون HDR Dolly Vision ، للإستمتاع بجودة صوت Dolby Atmos عبر تطبيقات البث ، وتستطيع عبر WiFi تشغيل Dolby Atmos على مكبرات الصوت المتوافقة من Samsung.

يمكن استخدام مكبرات صوت التلفزيون إلى جانب مكبرات الصوت المتوافقة من خلال نظام تسميه Samsung نظام  "Object Tracking Sound Pro".

يحتوي تلفزيون Neo QLED موديل QN900B الرائد على نظام سماعات ذو 6.2.4 قناة مزود بمكبر قدرة 90 واط.

بالإضافة لما سبق ، قامت سامسونج بتحديث واجهتها الذكية الرئيسية Tizen لأجهزة تلفزيون Neo QLED ، فأصبحت الآن واجهة مستخدم بملء الشاشة مع شريط جانبي. وتشير الشركة إليها على أنها رؤيتها لأجهزة التلفزيون الذكية المستقبلية. وستشمل الشاشة الرئيسية محاور جديدة بما في ذلك تطبيقات Gaming Hub مع Google Stadia و GeForce Now. ه

هناك ميزات جديدة أخرى على الشاشة الرئيسية لتلفزيونات Neo QLED ، مثل "المعايرة الذكية" ، ولم يتم الإعلان عن أي خطط لسامسونج لجلب أحدث إصدار من Tizen إلى تلفزيوناتها الذكية الأجيال السابقة 2021.

سيتمتع تلفزيون Samsung Neo QLED طراز QN95B مقاس 75 بوصة بتصميم نحيف" Infinity One" (16.7 مم) ، لكن بخلاف ذلك لا يزال محجوزًا لموديلات 8K و QN800B و QN900B ، بالإضافة لذلك تم تقليل حجم صندوق One Connect الخارجي أيضًا. سيتم الإعلان لاحقًا عن تفاصيل الأسعار والتوافر لطرازات "Neo QLED" LCD 2022.

الميزات الجديدة لـ نظام التشغيل Tizen 2022

وفقاً لشركة سامسونج "تأتي تلفزيونات سامسونج الذكية 2022 مزودة بمحور ذكي جديد يضع تنظيم المحتوى واكتشافه في المقدمة والوسط مع تفضيلات المشاهدة الخاصة بهم. 

سوف يقوم Smart Hub الجديد بتوجيه المستخدمين إلى المحتوى المفضل لديهم أو مساعدتهم على اكتشاف شيء جديد مع قضاء وقت أقل في البحث. يسمح الشريط الجانبي لـ Smart Hub أيضًا بالانتقال السلس بين الفئات - الوسائط والألعاب (Gaming Hub) و Ambient - مما يتيح للمستخدمين التركيز على الأنشطة المختلفة في المنزل. 

Gaming Hub : سيمكن Samsung Gaming Hub اللاعبين من اكتشاف الألعاب التي يحبونها والانتقال إليها بشكل أسرع من خلال خدمات بث الألعاب. سيتمكن اللاعبون من الوصول إلى مكتبة واسعة من الألعاب من خلال شراكات Samsung مع رواد الصناعة - NVIDIA GeForce Now و Stadia و Utomik - وهذه هي البداية فقط.

المشاهدة معًا : يتيح التطبيق الجديد للمستخدمين إجراء محادثة بالفيديو مع الأصدقاء والعائلة أثناء مشاهدة برامجهم وأفلامهم المفضلة ، مما يضمن تقريب الجميع من بعضهم البعض. - منصة NFT : يتميز هذا التطبيق بمنصة بديهية ومتكاملة لاكتشاف الأعمال الفنية الرقمية وشرائها والاتجار بها من خلال MICRO LED و Neo QLED و The Frame. -

المعايرة الذكية : تتيح هذه الميزة للمستخدمين ضبط الإعدادات للحصول على جودة الصورة المثلى. يتميز الوضع الأساسي بطريقة سريعة وسهلة لمعايرة الشاشات في غضون 30 ثانية ، بينما يعمل الوضع الاحترافي على تحسين الشاشات للحصول على جودة صورة أصلية في حوالي 10 دقائق".

هنا لمزيد حول شاشات تلفزيون سامسونج 2022



أحدث أقدم