سامسونج تطلق أول تلفزيون "QD-OLED" في العالم بجودة صورة ومزايا مدهشة

على الرغم من أن سامسونج لم تعلن رسميًا عن تلفزيونات QD-OLED ، إلا أن هذه التلفزيونات  أصبحت الآن حقيقة واقعية بعد فوز شاشة سامسونج QD-OLED مقاس 65 بوصة بجائزة CES 2022 للإبتكار لأنها "تمثل الحدود التالية في مجال الترفيه المنزلي".


Samsung launches the world's first "QD-OLED" TV with amazing picture quality and features


أجهزة تلفزيون Samsung QD-OLED 2022

كشفت شركة Samsung النقاب عن أجهزة تلفزيون LCD جديدة في معرض CES 2022. وتوقع الكثيرون أن تعلن أكبر شركة تصنيع تلفزيونات في العالم عن أجهزة تلفزيون OLED الخاصة بها ، وتحديداً تلفزيونات QD-OLED ، لكن هذا لم يحدث.

ويبدو أن شركة Samsung قد غيرت خططها في الوقت المناسب ، وفقًا لتقارير واردة من كوريا ، فلا يوجد أي شك الآن في أن تلفزيونات QD-OLED من سامسونج أصبحت حقيقية بعد منح جائزة "أفضل إبتكار" 2022 في CES لتلفزيون سامسونج QD-OLED مقاس 65 بوصة ، كما رصدها موقع CNET لأول مرة.

يحتوي تلفزيون QD-Display TV من سامسونج مقاس 65 بوصة على أول شاشة تعمل بتقنية Quantum Dot OLED ذات تقنية RGB حقيقية في العالم ، مما سيحدث ثورة في مجال أجهزة التلفزيون المستقبلية ، من خلال الجمع بين مستويات التباين الفائقة للوحات RGB OLED مع جودة ألوان وسطوع النقاط الكمومية للحصول على صورة تلفزيونية مدهشة وفائقة الجودة.

يجمع تلفزيون QD-Display الجديد من سامسونج ما بين شاشة QD-OLED الرائدة بتصميم Infinity One الرائع  وتقنية صوت تتبع الكائنات الغامرة ، وتعد تلفزيونات QD-OLED أخيرًا المنافس الحقيقي لأجهزة تلفزيون OLED الحالية ؛ وقد تتفوق عليها في جودة الألوان والسطوع.

استخدمت جميع الشركات والعلامات التجارية المصنعة لأجهزة تلفزيون OLED تقريباً لوحات WOLED من LG Display ، أما لوحات QD-OLED الجديدة من سامسونج فتقوم على تقنية OLED الزرقاء مع محولات ألوان حمراء وخضراء بتقنية النقاط الكمومية. 

تستعرض سامسونج تفاصيل تقنية شاشة التلفزيون الجديدة الخاصة بها ، ويذكر الإعلان أيضًا " تصميم Infinity One" و "تقنية صوت تتبع الكائنات" ، بالإضافة إلى ذلك ، ستحتوي تلفزيونات QD-OLED من سامسونج على معالج فيديو 2022 Neo Quantum وأربعة منافذ HDMI 2.1 ومعدل تحديث للوحة 144 هرتز - بما يتماشى مع أجهزة تلفزيون 2022 الأخرى من سامسونج.

نسمع أن Samsung Display ، المورد الأول للوحات QD-OLED ، ستنتج مبدئيًا لوحات QD-OLED بحجم 55 و 65 بوصة بكميات كبيرة. ولم تضف Samsung Electronic تفاصيل إضافية ، لكنها قالت في بيان لـ "CNET" إن لديها "المزيد لمشاركته حول تشكيلة تلفزيون 2022 في الأسابيع العديدة المقبلة".

تابع المزيد على مدونة الشاشة التقنية 



أحدث أقدم