LG ترحب بشاشات QD-OLED لـ سامسونج وتحذر من أضرار شاشات Mini-LED

 أوضح أوه تشانغ هو ، رئيس قسم الأعمال في شركة LG Display ونائب الرئيس ، أن أجهزة تلفزيون mini-LED ضارة بصحة العين ، وأن لوحات OLED هي الأفضل ، في إشارة إلى لوحات QD-OLED الجديدة لـ Samsung. كما رحبت شركة Samsung Electronics بدخولها سوق QD-OLED هذا العام ، قائلة إنها ستكون بمثابة فرصة لنمو سوق OLED.


LG welcomes Samsung's QD-OLED screens and warns of the harmful effects of Mini-LED screens on the human eye
أوه تشانغ هو رئيس قسم الأعمال بشركة LG Display
على اليسار أثناء تقديم لوحات LG OLED EX المتميزة


 أدلى رئيس قسم الأعمال "أوه تشانغ هو" بهذا البيان في عرض توضيحي للوحة تلفزيون OLED الجديدة من الجيل التالي ، والمعروفة بإسم "OLED EX" في LG Science Park في Gangseo-gu ، سيول يوم 29. وجاء هذا بناءً على طلب لمقارنة تقنية mini-LED المطبقة على تلفزيونات Samsung الرائدة المعروفة ب "Neo QLED" وتقنية OLED الخاصة بشركة LG.

أقر أوه بأن أجهزة تلفزيون Mini-LED تتمتع بدرجة سطوع أفضل للشاشة بالمقارنة مع أجهزة تلفزيون OLED ، لكنه قال: "يعتمد سطوع لوحة LCD التي تستخدم مصابيح LED على مدى سطوع الإضاءة الخلفية." ، إنه جهاز يؤدي إلى تدهور صحة عين الإنسان". وأضاف "يتم التعرف على الشاشة لأدائها بما في ذلك استهلاك الطاقة وجودة الصورة".

لم يذكر أوه المزيد من التفاصيل حول أضرار شاشات Mini-LED على عين الإنسان ولماذا هذه النوعية بالذات ، لكن من المحتمل أنه يقصد طريقة التحكم بتقنية الإضاءة الخلفية Mini-LED عبر نبضات PWM التى قد تسبب الوميض ، أو أنه يقصد المستويات الزائدة للضوء الأزرق.

من الجدير بالذكر ، أن شركة LG نفسها تنتج أجهزة تلفزيون LCD متطورة تقوم أيضاً على تقنية الإضاءة الخلفية Mini-LED ، وهي الشاشات المعروفة تجارياً باسم شاشات "QNED". ناهيك عن تلفزيون Samsung Neo QLED ، فهناك أيضاً بعض الشركات الأخرى المصنعة لأجهزة تلفزيون LCD القائمة على تقنية الإضاءة Mini-LED ، مثل شركة TCL.

لم تعرب شركة Samsung Electronics عن موقف رسمي من هذا الكلام. ووفقاً لمسؤول في صناعة الإلكترونيات : "إن تفوق ودونية تكنولوجيا السطوع بين mini LED و OLED يبدو أنه أمر يجب أن يحكم عليه المستهلكون".

وفيما يتعلق بالإنتاج الضخم لـ QD-OLED لشركة Samsung Display مؤخرًا ، قال أوه : "باستثناء الشركتين اللتين تصنعان تلفزيونات OLED ، وهما Samsung Electronics و TCL الصينية ، توفر LG Display اللوحات". وحده لمدة 10 سنوات ، والآن لدي شريك. ستكون فرصة لسوق OLED للنمو والنمو بشكل أكبر". في إشارة لترحيبه بتقنية QD-OLED الجديدة من Samsung.

وعندما سئل عما إذا كانت هناك خطط لتزويد Samsung Electronics بلوحات LG OLED إعتبارًا من عام 2022 ، قال أوه بالتفصيل: "إنها مشكلة لا يمكن ذكرها فيما يتعلق بالعميل وسيتم حلها بشكل طبيعي بمرور الوقت".

وفي إشارة لجودة شاشات LG OLED EX الجديدة ، قال أوه ، "من المعروف بالفعل ، بما في ذلك في الأوساط الأكاديمية ، أن الأداء والكفاءة تم تحسينهما عن طريق استبدال الديوتيريوم في مواد OLED ، لكن تأمين سلسلة التوريد كان مشكلة. لقد استغرق الأمر".

وتابع: "نظرًا لاستبدال المادة بالديوتيريوم ، زادت تكلفة المادة نفسها ، ولكن تم تقليل ضغط زيادة التكلفة عن طريق تقليل الجزء المتبقي. ومع ذلك ، قد يختلف اعتمادًا على استراتيجيات التسعير للعملاء".

وعندما سئل عما إذا كان هناك أجهزة تلفزيون تستعد LG Display لإطلاقها في المرحلة التالية مع لوحة OLED (WOLED) البيضاء التي تنتجها حاليًا LG Display ، قال ، "WOLED ستستمر لفترة طويلة. قيد التقدم".

وأكدت LG Display أنه على الرغم من أن سوق أجهزة التلفزيون الإجمالي هذا العام شهد نموًا سلبيًا بنسبة 12٪ مقارنة بعام 2020 ، إلا أن أجهزة OLED حققت نموًا بنسبة 70٪.

وأضاف أوه ، "من المتوقع أن تزداد شحنات لوحة OLED البالغة 8 ملايين وحدة هذا العام إلى 10 ملايين وحدة سنويًا العام المقبل".


تابع المزيد حول أحدث وآخر تقنيات العرض والترفيه المنزلي فقط وحصرياً على موقع الشاشة التقنية.


المصدر 





أحدث أقدم