LG تطلق مجموعة جديدة من تلفزيونات QNED بدقة 4K و 8K للعام 2022

ستطلق شركة LG خمسة طرز جديدة من أجهزة تلفزيون "QNED" في العام الحالي 2022 ، اثنان بدقة 8K وثلاثة بدقة 4K، وستدعم أربع طرز منهم تقنية الإضاءة الخلفية miniLED مع التعتيم المحلي ؛ لعرض صورة تلفزيونية عالية التباين و أكثر واقعية.


LG launches new range of QNED 4K and 8K TVs for 2022


شاشات QNED عالية الجودة من LG للعام 2022

يأتي المصطلح "QNED" اختصار لـ Quantum Nanocell miniLED ، للإشارة إلى أنها أجهزة تلفزيون LCD متطورة من LG ، والتى تستخدم النقاط الكمومية وتكنولوجيا الـ miniLED المتقدمة لإضاءة الشاشة.

وتأتي شاشات QNED miniLED الجديدة من LG كمنافس لأجهزة التلفزيون LCD المتطورة ، مثل تلفزيونات QLED من Samsung و TCL. هناك العديد من التسميات التى تشير لاستخدام التلفزيون لتقنية LCD التقليدية ، وهي محاولة من الشركات المصنعة لأجهزة التلفزيون لتقديم بدائل ممكنة لتلفزيونات OLED التى تعتبرها LG رائدة للحصول على أفضل جودة الصورة.

ووفقاً لشركة LG في معرض CES 2022 : "لإثبات ريادتها المستمرة في مجال تلفزيونات LCD ، تكشف إل جي أيضًا عن مجموعة موسعة من تلفزيونات QNED لعام 2022. وبتقنية Quantum Dot NanoCell الخاصة بشركة LG ، توفر المجموعة الجديدة استنساخًا رائعًا للألوان مع حجم ألوان بنسبة 100٪. ألوان دقيقة في أكثر المناطق سطوعًا وظلامًا في المشهد ، تلفزيون LG QNED Mini LED قادر على التباين المذهل بفضل تقنية التعتيم الدقيقة من LG".

سيأخذ تلفزيون LG QNED99 الريادة في عالم تلفزيونات LCD 8K لعام 2022 بفضل ما يصل إلى حوالي 2500 منطقة تعتيم محلية للموديل 85 بوصة. ويأتي الطراز LG QNED96 و LG QNED95 بلوحة LCD 50/60hz بدقة 8K وإضاءة Mini LED أكثر تكلفة.

ستكون تلفزيونات LG QNED90 و LG QNED91 و LG QNED85 و LG QNED86 من أفضل تلفزيونات LG 4K بتقنية LCD لعام 2022 مع التعتيم المحلي miniLED ، وستتراوح الأحجام من 55 إلى 86 بوصة ، وسيختلف عدد مناطق التعتيم المحلي تبعا لحجم التلفزيون.

وتأتي التلفزيونات طراز LG QNED80 وLG QNED81 كأجهزة تلفزيون LCD عادية ، مضاءة بالحافة بدون تقنية miniLED وبدون تعتيم محلي متقدم.

روجت LG لخوارزمية تعتيم محلية محسّنة في تلفزيونات QNED للعام الحالي مقارنة بنماذج العام الماضي ، التي عانت من التفتح والتباين المنخفض. تشير الشركة الآن إلى تقنية تعتيمها كـ Precision Dimming و Pro و Pro Plus. ويتم تشغيل أجهزة تلفزيون LG QNED 2022 بواسطة المعالج Alpha 9 Gen 5 أو Alpha 7 Gen 5. 

ستدعم طرز تلفزيونات LCD - QNED الجديدة من LG أيضًا مع نظام webOS 22 و ومنافذHDMI 2.1 مع 4K-120 و VRR لبعض الطرز ، والتبديل التلقائي لوضع صانع الأفلام (فقط مع Amazon Prime Video) ، وقائمة Game Dashboard / Optimizer ، و AirPlay 2 و HomeKit ، و Google Stadia  و GeForce Now وميزات أخرى جديدة لعام 2022.

بالإضافة لما سبق ، ستتوفر وظيفة "جاهز دائمًا" في تلفزيونات إل جي طراز QNED99 و 95 و 90. وسيُضاف دعم المسائل في النصف الثاني من عام 2022 من خلال تحديث البرنامج الثابت. سيتم تحديث الموضوع لإضافة تفاصيل الأسعار والتوافر في وقت لاحق.

المصدر : Flatpanelhd


أحدث أقدم