LG تكشف عن مكبر الصوت الرائد S95QR مع 9.1.5 قناة يدعم Dolby Atmos و DTS: X

كشفت شركة LG النقاب عن مكبر الصوت الرئيسي لعام 2022 الإصدار S95QR الذى يوفر 9.1.5 قناة صوتية ويدعم  تنسيقات الصوت المتقدمة Dolby Atmos و DTS:X ، وهو أول مكبرات الصوت التى تدعم مكبر صوت مركزي ، بحسب موقع "FlatpanelsHD" التقني.


LG unveils flagship speaker S95QR with 9.1.5 channels supporting Dolby Atmos and DTS: X


مواصفات مكبر الصوت LG S95QR الأكثر تقدماً

من المتوقع أن تكشف شركة LG خلال فعاليات معرض CES 2022 عن مجموعتها الكاملة لمكبرات الصوت بقيادة S95QR ، الذى يتميز بقدرة صوتية قوية تبلغ 810 واط عبر 9.1.5 من القنوات الصوتية لتقديم صوت محيطي غامر وفائق الجودة ( ارتفاعًا من 770 واط 7.1.4 للإصدار SP11RA لهذا العام ).

وبحسب الشركة "يدعم الإصدار S95QR خمس قنوات صوتية إلى جانب أول مكبر صوت مركزي في العالم - ثلاثة على مكبرات الصوت واثنتان في مكبرات الصوت الخلفية المنفصلة - لتحسين الوضوح وتوسيع نطاق الصوت للحصول على أقصى درجات الواقعية. الخيار الأمثل لمحبي الأفلام الذين يبحثون عن للارتقاء بتجربة السينما المنزلية ، توفر مكبرات الصوت المركزية من LG Soundbar حوارًا أوضح وتجعل محتوى Dolby Atmos و DTS: X أكثر غامرة. ومع IMAX Enhanced ، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بصوت مذهل ثلاثي الأبعاد عند مشاهدة محتوى متوافق".

وأوضحت LG أن الموديل S95QR يتميز بتحسينات صوتية في مشغلات السماعات والغرف ، مع مضخم صوت أكبر. يساعد زوج تمت ترقيته من مكبرات الصوت الخلفية مع ست قنوات ( أربع أمامية / جانبية ، واثنتان صاعدتان ) على توفير مشهد صوتي أكثر شمولاً مع الأفلام والمسلسلات والألعاب.

وللاستمتاع بالإمكانيات الكاملة لمكبرات الصوت ، تحتاج إلى محتوى يدعم تنسيقات Dolby Atmos أو DTS: X وتلفزيون يدعم تنسيقات الصوت أعلاه ، أو مشغل Blu-ray ، أو وحدة تحكم في الألعاب مثل Xbox Series ، أو مشغل وسائط مثل Apple TV 4K.

ولتحسين الصوت الغامر لغرفة المعيشة الخاصة بك ، يحتوي مكبر الصوت LG S95QR على معايرة مدمجة للغرفة.

لم تعلن شركة Samsung وغيرها عن تشكيلاتها من مكبرات الصوت لعام 2022 ، لكن في وقت سابق من هذا العام ، أعلنت شركة Samsung عن مكبرها الصوتى الرئيسي ذو 11.1.4 قناة طراز HW-Q950A. كماأطلقت شركة سوني مؤخرًا مكبرات الصوت الجديدة HT-A700 ذو 7.1.2 قناة صوتية.

 وأضافت LG أن مكبر الصوت S95QR يحتوي على VRR ( معدل التحديث المتغير ) و ALLM ( وضع الكمون المنخفض التلقائي ). ومن ناحية أخرى ، لا يدعم عبور 4K 120 HDR ، مما يشير إلى أن مكبر الصوت الجديد مزود بمنافذ HDMI 2.0 قياسية - حتى إذا كان بإمكان الشركات المصنعة الآن المطالبة بـ HDMI 2.1. لذلك قد ترغب في توصيله عبر منفذ HDMI eARC بدلاً من ذلك.

يدعم المكبر الصوتي LG S95QR مساعد Amazon Alexa و Google Assistant وموسيقى متعددة القنوات بدون فاقد في القدرة ، على الرغم من أن الأخير يتطلب Wowcast WiFi dongle من LG والذي يجب شراؤه بشكل منفصل.

هناك أيضاً خيار آخر لمزج الموسيقى في قناتين إلى 7.1 افتراضية من خلال التبديل إلى وضع الموسيقى ، الذي يتم تشغيله بواسطة تقنية Horizon من Meridian Audio.

تابع المزيد حول جديد تقنيات الشاشات وأجهزة التلفزيون وصوتيات المسرح المنزلي على مدونة الشاشة التقنية.


أحدث أقدم