LG تستعرض مجموعة مبتكرة من شاشات OLED الشفافة في CES 2022

ابتكرت شركة LG Display المزيد من شاشات OLED الشفافة متعددة الاستخدامات ، والتى سيتم عرضها خلال فعاليات معرض CES 2022. وتضم مجموعة شاشات LG OLED الشفافة : شاشات LG OLED Shelf و LG Shopping Managing Showcase و LG Show Window و LG Smart Window.


LG showcases innovative range of transparent OLED screens at CES 2022
 LG OLED Shelf


لا ينبغي الخلط بين شركة LG Electronics و شركة LG Display ، حيث تقوم LG Display ببساطة بإنشاء مفاهيم يمكن للشركات الأخرى اعتمادها وتقديمها إلى السوق.

تضم مجموعة شاشات OLED المبتكرة من LG شاشة شفافة في شكل رف ، كما بالصورة أعلاه ، وهي عبارة عن شاشتين OLED شفافتين مقاس 55 بوصة مثبتتين فوق بعضهما البعض ، مع وجود رف في الجزء العلوي. ووفقاً لشركة LG Display أنها مثالية لغرفة المعيشة ، حيث يمكنها عرض الأعمال الفنية أو مشاهدة عرض تلفزيوني أو عرض واحد على كل من الشاشتين في وقت واحد. يضمن تشغيل وضع العرض دائمًا بقاء الشاشة قيد التشغيل طوال الوقت. إذا كانت هناك قطعة فنية معروضة ، فيمكن أن تظل تلك الصورة في وضع مثل اللوحة ، كل ذلك أثناء مزجها في الحائط خلفها.

وكما بالصورة أول الموضوع ، هناك مساحة كافية لوضع لوحة فعلية خلف الشاشة ، والتي ستكون قادرًا على رؤيتها عند إيقاف التشغيل. ابتكرت LG أيضًا ورقة آلية من المواد غير الشفافة التي تتحرك على الشاشة لجعل الصور أكثر حيوية وأقل أثيريا. كما تحتوي قاعدة الشاشة التي تراها في الصورة أعلاه على مجموعة من المدخلات لتوصيل الأجهزة الإلكترونية ، منها مدخلات HDMI القياسية.


LG showcases innovative range of transparent OLED screens at CES 2022
LG OLED Shopping Managing Showcase


وبينما تم تصميم شاشة LG OLED Shelf المبتكرة للاستخدام المنزلي ، فإن شاشة LG OLED Shopping مصممة لتسويق المنتجات في المتاجر الفاخرة ، حيث يتم توصيل شاشة LG OLED الشفافة بحامل خشبي أنيق ، وعند وضعها أمام المنتجات المختلفة ، يمكن أن تخلق تجربة تسوق مستقبلية. يضيف ذلك تراكبًا للعناصر الموجودة خلفه ، مما يعني أنه يمكن لأصحاب المتاجر إضافة رسومات تبرز أجزاء معينة من منتجاتهم ، أو حتى استخدام الشاشة لتوفير تأثيرات بصرية غير تقليدية. لاحظ في الصورة أعلاه ، كيف تبدو زجاجات العطور مع هالة لامعة جزابة.


LG showcases innovative range of transparent OLED screens at CES 2022
LG Show Window OLED


وبالإضافة للنموذج السابق ، تستعرض شركة LG Display أيضاً النموزج التالى لشاشات LG OLED Smart Window الشفافة والمبتكرة ، والتى تركز أيضاً على الأعمال التجارية ، وهي شاشة مكونة من أربع شاشات OLED شفافة مقاس 55 بوصة يمكن استخدامها لعرض المنتجات في شاشات النوافذ ، بدلاً من ملصقات إعلانات النوافذ التقليدية ، ويمكن للمتاجر إضافة نص رقمي ، والتي يمكن تغييرها بسهولة في أي وقت. وذكرت الشركة إن نسخًا منها معروضة بالفعل في متجر أزياء Musinsa الجديد في سيول ، بالإضافة إلى المعارض الفنية في The Smithsonian و 180 The Strand في لندن ، وداخل بعض نوافذ سيارات مترو الأنفاق في الصين واليابان ، وعروض أزياء بولغاري.

كما عرضت الشركة أيضًا شاشة LG Smart Window ، وهي شاشة OLED أخرى شفافة ، يمكن أن تستخدم لإجراء مكالمات الفيديو أو العروض التقديمية في المكتب ، ومع ذلك ، لم تقدم أي صور لتلك الشاشة.

ونظرًا لأن هذه الشاشات الشفافة ما زالت كنمازج أولية ، فمن المحتمل ألا نرى الكثير منها في العالم الحقيقي ، لكن هذا لا يغير حقيقة أنها لا تزال رائعة عند النظر إليها. ووفقاً لشركة LG Display فإن الشركة مستعدة لانتاج أيا من هذه الشاشات لعملائها عند الطلب.

ووفقاً للمتحدث باسم شركة LG Display ، جين لي ، لموقع "The Verge" - "إذا أراد أي من عملائنا ، فيمكننا توفير [OLED Shelf]" ، قائلاً إنها جاهزة للإنتاج. تتكون كل هذه الشاشات من لوحات OLED شفافة مقاس 55 بوصة بدقة 1080 بكسل مع شفافية بنسبة 40 في المائة ، والتي يقول لي إنها ضمن عملية تصنيع شاشات الجيل الثامن للشركة. 

دخلت شركة LG Display مجال إنتاج شاشات العرض الشفافة منذ سنوات ، حيث كشفت عن أول شاشة مرنة وشفافة في عام 2014 ، ومؤخراً ، عرضت شاشة تلفزيون شفافة مثبتة على قاعدة السرير. كما ستعرض الشركة أيضًا كرسيها على شكل نصف القمر مع شاشة OLED مدمجة في معرض CES 2022.

المصدر : The Verge

ترجمة : الشاشة التقنية


أحدث أقدم