جمعية "8KA" تحدث مواصفات تلفزيونات 8K في 2022 وأمازون ضمن المبادرة

مع بداية العام 2022 ، ستعمل جمعية (8KA) على تحديث مواصفات تلفزيونات 8K ، لتغطي ميزات الألعاب المحسّنة ، كميزة VRR والمزيد من برامج ترميز الفيديو ، بعد انضمام Amazon prime Video لقائمة أعضائها.


8KA Association updates 8K TV specifications in 2022 and Amazon is part of the initiative


مواصفات تلفزيون 8K

بحسب موقع "flatpanelhd" ، يتم دعم جمعية 8K من قبل مجموعة من مصنعي أجهزة التلفزيون ، مثل Samsung و Panasonic بالإضافة إلى شركات أخرى للترويج لنظام 8K البيئي. كجزء من هذه المبادرة ، أنشأت الجمعية "مواصفات أداء" لتلفزيونات 8K وشهادة وشعار. 

- "بالإضافة إلى المتطلبات الحالية لمعايير الدقة والسطوع واللون والاتصال التي تضمن أداءً قويًا على الشاشة الكبيرة ، يتعرف برنامج الشعار المعتمد 8K Association الآن على مجموعة أوسع من معايير فك تشفير الفيديو التي ستعزز التوفر الأوسع لمحتوى دفق 8K.

تتضمن برامج ترميز الفيديو 8K AV1 و VVC وغيرها ، لكن جمعية 8K حددت برامج ترميز الفيديو المضمنة حيث لم يتم نشر مواصفات أداء تلفزيون 8K الكاملة.

تتضمن المواصفات المنقحة لتلفزيون 8K متطلبات ألعاب جديدة ، وتحديداً وضع الكمون المنخفض التلقائي (ALLM) ومعدل التحديث المتغير (VRR) عبر مدخلات HDMI 2.1 ،  حيث "من المتوقع أن تكون الألعاب على أجهزة تلفزيون 8K أحد الاستخدامات المهمة" في المستقبل.

لقد اعتمدت جمعية "8KA" أكثر من 80 طرازًا تلفزيونيًا حتى الآن ، ليس من ضمنهم LG Electronics و Sony.

بالإضافة إلى ذلك ، تستكشف جمعية 8KA اختبار نسبة التباين المحيط (ACR) باعتبارها "طريقة جديدة للمساعدة في ضمان أداء جيد لجودة الصورة في ظروف الإضاءة المحيطة المختلفة".

يقيس اختبار ACR نسبة انعكاس الإضاءة على التلفزيون في كل من ظروف الإضاءة الساطعة والخافتة ، ويحدد مستويات الأداء في كل حالة يجب أن يمر بها التلفزيون.

 ووفقاً ل KG Lee رئيس مجموعة عمل التكنولوجيا بالجمعية : "لقد كنا نناقش ACR أكثر من عام كبند جديد وتم تضمينه أخيرًا في V2.1.0 " - "بينما يعد تمرير مواصفات ACR اختياريًا الآن للحصول على الشهادة ، يتعين على الأعضاء تقديم البيانات حتى نتمكن من تحسين معايير النجاح / الفشل لمتطلبات إلزامية مستقبلية".

أخيرًا ، أكدت جمعية "8KA" أن Amazon Prime Video ، وشركة إنشاء المحتوى 4by4 ، ومزود خدمة الاختبار UL (Underwriter Laboratory) ، وصانع التلفزيون Changhong قد انضموا إلى الجمعية. وجاء انضمام Amazon للجمعية الإضافة الأكثر إثارة للاهتمام ،  لأنها قد تشير إلى أن Prime Video تستعد لإضافة محتوى دفق 8K.

ووفقاً لـ كريس تشينوك ، المدير التنفيذي لـ جمعية 8KA : "تتبنى جمعية 8K أهداف هذه الشركات الأعضاء الجديدة وتعمل مع مجموعات عملها لتسهيل التطورات الصناعية التي يمكن أن تؤدي إلى خدمات بث 8K".

تابع المزيد حول جديد تكنولوجيا العرض وأجهزة التلفزيون فقط وحصرياً على مدونة الشاشة التقنية.



أحدث أقدم