شاشة التلفزيون سوداء بدون صوت: الأسباب والحلول

يواجه مستخدمي الشاشات و أجهزة التلفزيون أحياناً مشكلة ظهور شاشة التلفزيون سوداء بدون صوت ، وهي مشكلة شائعة ومتكررة في مختلف أنواع أجهزة التلفزيون ، بما في ذلك تلفزيونات LCD و LED. فيما يلي نستعرض أهم الأسباب المحتملة والحلول المقترحة.

TV black screen without sound: causes and solutions


لماذا تظهر شاشة التلفزيون سوداء بدون صوت ؟

في جميع أنواع شاشات وتلفزيونات LCD و LED يمكن أن تظهر شاشة التلفزيون سوداء بدون صوت. حيث تعتمد هذه النوعية من الشاشات على وحدة إضاءة خلفية لإضاءة الشاشة وبالتالي إظهار الصورة على شاشة التلفزيون. إذا ظهرت الشاشة سوداء فمن المحتمل وجود عطل بوحدة الإضاءة الخلفية ، إذا تزامن ذلك مع انقطاع الصوت أيضاً (لا صورة ولا صوت) فمن المحتمل وجود عطل ما في اللوحة الإلكترونية لجهاز التلفزيون.

في بعض الحالات يمكن أن تكون المشكلة بوحدة الإضاءة الخلفية ( تظهر شاشة التلفزيون سوداء) ونظراً لوجود اعداد خاطئ في اختيار مدخل HDMI المناسب تظهر مشكلة انقطاع الصوت أيضاً. في الحالة السابقة من المفترض أن تلاحظ إضاءة لمبة LED الحمراء في واجهة الشاشة أو التلفزيون ، ومن المفترض أيضاً أن يتقبل جهاز التلفزيون أوامر التحكم من خلال جهاز التحكم عن بعد / الريموت كنترول.


شاشة التلفزيون سوداء بدون صوت ، ما الحل ؟

إذا كانت شاشة التلفزيون سوداء بدون صوت يمكنك تجربة الحلول التالية لحصر المشكلة والعمل على إصلاحها بالشكل الصحيح :

إذا كان جهاز التلفزيون يتقبل أوامرالتحكم بالريموت كنترول ، اضبط التلفزيون / الشاشة على وضع التشغيل ، ثم قم بإضاءة كشاف الهاتف ووجهه لشاشة التلفزيون ، إذا كانت المشكلة بوحدة الإضاءة الخلفية فمن المحتمل أن ترى صورة باهتة للغاية ومنخفضة الإضاءة. إذا لاحظت وجود أي صورة مهما كانت باهتة فالمشكلة في وحدة الإضاءة الخلفية ، ولحل هذه المشكلة يمكنك الإتصال بمركز الصيانة الذى تتعامل معه لإصلاح المشكلة وإعادة جهازك للعمل مرة أخرى بشكل صحيح.

قد يحتاج التلفزيون لتغيير مجموعة المصابيح الخلفية LED أو أيا من المكونات الإلكترونية المسؤولة عن تغذية المصابيح LED بالجهد الكهربي المطلوب لتشغيلها.

إذا كانت شاشة التلفزيون سوداء بدون صوت ، وتزامن ذلك مع عدم إمكانية التحكم بجهاز التلفزيون عن طريق الازرار أو الريموت وكانت لمبة الواجهه مضاءة حمراء/خضراء/زرقاء فمن المحتمل وجود عطل أو مشكلة في البرنامج التشغيلي لجهاز التلفزيون ، أو في اللوحة الإلكترونية. لحل المشكلة عليك الذهاب بجهاز التلفزيون لمركز الصيانة حتى يقوم الفني المختص باصلاحه بالشكل الصحيح.

شكراً لتصفحكم مدونة الشاشة التقنية

أحدث أقدم