سامسونج ضمن أفضل 5 علامات تجارية في 2021 وفقاً لـ Interbrand

احتلت شركة سامسونج المرتبة الخامسة في قائمة أفضل 100 علامة تجارية في العالم وفقاً لشركة Interbrand بقيمة علامة تجارية بلغت 74.6 مليار دولار أمريكي ، محققة زيادة بنسبة 20٪ مقارنة بعام 2020.


Samsung is among the top 5 brands of 2021 according to Interbrand


أعلنت شركة Samsung Electronics Co.، Ltd. اليوم أنها أعادت تأكيد مكانتها كعلامة تجارية من بين أفضل خمس علامات تجارية في قائمة Interbrand's Best Global Brands 2021.

ووفقًا لقائمة أفضل العلامات التجارية العالمية التي أعلنت عنها شركة الاستشارات العالمية Interbrand في 20 أكتوبر ، احتلت سامسونج المرتبة الخامسة بقيمة علامة تجارية بلغت 74.6 مليار دولار أمريكي ، بزيادة قدرها 20٪ مقارنة بالعام الماضي. على خلفية أدائها المالي القوي ، الذي تعافى ليصل إلى مستويات ما قبل الوباء ، ارتفعت قيمة العلامة التجارية للشركة بنسبة 20٪ هذا العام ، أي ضعف متوسط ​​معدل نمو قيمة العلامة التجارية بين أفضل 100 علامة تجارية في عام 2021.

منذ دخولها المراكز الخمسة الأولى للمرة الأولى العام الماضي ، حافظت سامسونج على مكانتها لمدة عامين متتاليين مع أكبر زيادة في قيمة العلامة التجارية منذ عام 2013.


Samsung is among the top 5 brands of 2021 according to Interbrand


ووفقًا لـ Interbrand ، تشمل العوامل الرئيسية التي لعبت دورًا مهمًا في نمو Samsung ما يلي:

  • تحولها إلى نظام إدارة يركز على العملاء ، وتم تسليط الضوء عليه من خلال إنشاء فريق تجربة عملاء جديد (تجربة العملاء) مكرس لإعطاء الأولوية لتجربة العملاء وقيمهم.
  • جهودها المستمرة من أجل التنمية المستدامة ، بما في ذلك الحملات المختلفة التي تسترشد برؤيتها في المسؤولية الاجتماعية للشركات ، `` معًا من أجل الغد! تمكين الأشخاص ، بالإضافة إلى المبادرات على مستوى الشركة التي تعزز الاستدامة ، مثل استخدام التغليف الصديق للبيئة لأجهزة التلفزيون وبرنامج Galaxy Upcycling.
  • إطلاق المنتجات المبتكرة بما في ذلك Galaxy Z Flip 3 و Neo QLEDs ومجموعة مفصّلة من الأجهزة المنزلية.
  • قيادة تطوير التقنيات المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي (AI) و 5 G والسيارات والروبوتات من خلال الاستثمار المتسق.

وقال YH Lee ، كبير مسؤولي التسويق بشركة Samsung Electronics ، "إنه لمن المشجع جدًا أن نرى Samsung Electronics تصل إلى المراكز الخمسة الأولى في العالم العام الماضي ثم تحقق نموًا هائلاً من رقمين هذا العام - أكبر قفزة في قيمة العلامة التجارية منذ عام 2013" . "نحن نعد بالاستفادة من نموذج الإدارة الذي يركز على العملاء لمواصلة الاستماع إلى عملائنا. هذه هي الطريقة التي سنسدد بها الدعم الهائل الذي تلقيناه من العملاء في جميع أنحاء العالم ".

وتقوم شركة Interbrand بتقييم قيمة العلامة التجارية للشركات بناءً على تحليل شامل لعدة عوامل بما في ذلك الأداء المالي وتأثير العلامة التجارية على الشراء والقدرة التنافسية للعلامة التجارية.

في الوقت نفسه ، في 12 أكتوبر ، تم تصنيف Samsung أيضًا في المرتبة الأولى من قبل Forbes كأفضل جهات توظيف في العالم 2021 للعام الثاني على التوالي. كمنظمة عالمية تضم موظفين وشركات في جميع أنحاء العالم ، تم اختيار Samsung ، مرة أخرى ، كصاحب العمل الأول.

في كل عام ، تستطلع Forbes حوالي 150 ألف موظف من 58 دولة يعملون في شركات لها أعمال في دول أو مناطق متعددة ، وطلبت هذا العام من المشاركين تصنيف مدى رضاهم عن استجابات أصحاب العمل حول COVID-19 وتقييم أصحاب العمل على الصورة والبصمة الاقتصادية والموهبة. أيضاً التنمية والمساواة بين الجنسين والمسؤولية الاجتماعية.

المصدر: Samsung


أحدث أقدم