أسباب و حل مشكلة انطفاء شاشة تلفزيون LG

يبحث بعض المستخدمين لمعرفة أسباب وكيفية حل مشكلة انطفاء شاشة تلفزيون LG نوع LCD و LED مع بقاء الصوت. لذا نستعرض معكم متابعينا الكرام  الأسباب التي تؤدي لانطفاء أو اختفاء الصورة في شاشة التلفزيون LG مع وجود الصوت وبدون.

Causes and solutions for the problem of turning off the LG TV screen


العديد من الأسباب يمكن أن تؤدي إلى انطفاء شاشة تلفزيون LG ، منها ما يتعلق بالشاشة نفسها ومنها ما يتعلق بعوامل أخرى. يمكن أن تنطفئ الشاشة عند تشغيل بعض الأجهزة الإلكترونية والكهربائية الموصولة مع الشاشة على نفس الخط الكهربي ، أو نفس المشترك. وفي بعض الأحيان تنطفئ الشاشة LG من تلقاء نفسها. 

في حالات أخرى تجد أن الشاشة تعمل صوت فقط مع اسوداد الشاشة ، حيث ترى الشاشة سوداء مع وجود الصوت ، ويدل ذلك على وجود مشكلة في وحدة إنارة الشاشة ( مصابيح LED أو الدائرة الكهربية المغذية لها ).

في الحالة الأولى تنطفئ الشاشة LG نتيجة وجود ذبذبات في التيار الكهربي نتيجة توصيل الأجهزة المنزلية على نفس الخط ، حيث تستشعر الشاشة أقل تغير في شدة التيار الكهربي عن طريق دوائر حماية فائقة الحساسية ، تعمل على حماية المكونات الإلكترونية لشاشة التلفزيون ، وبالتالى تعمل على فصل الشاشة للحماية من ذبذبة التيار الكهربي.

في الحالة الثانية قد تجد أن الشاشة LG قد انطفأت على الرغم من وجود الصوت ، حيث ترى الشاشة سوداء والصوت مسموع ، وهي مشكلة معروفة في جميع شاشات LED ومنها شاشات LG LED.

في حالات أخرى تجد أن شاشة التلفزيون ترمش أو تومض ، وغالباً يحدث ذلك بسبب التوصيل مع أجهزة أخرى على نفس الخط الكهربي. 

ولحل مشكلة انطفاء شاشة تلفزيون LG LED LCD في الحالة الأولى يجب فصل الأجهزة المنزلية الأخرى أو إبعادها عن شاشة التلفزيون. في الحالة الثانية من المحتمل أن تحتاج الشاشة لتغيير مجموعة المصابيح الخلفية LED المستخدمة لإنارة الشاشة. بالنسبة لترميش الشاشة يفضل استخدام مشتركات توصيل أصلية وأبعاد أي أجهزة منزلية موصولة على نفس مصدر التيار الكهربي.

ينطبق الشرح على جميع انواع شاشات تلفزيون LG ، بما في ذلك شاشات LG LCD و LED و OLED ، وعلى كافة أحجام الشاشات.

شكراً لتصفحكم مدونة الشاشة التقنية



أحدث أقدم