اسباب وكيفية حل مشكلة انطفاء شاشة تلفزيون LG وفقاً لنصائح المحترفين

مرحباً بكم متابعينا الأعزاء في موضوع جديد نستعرض فيه أسباب وكيفية حل مشكلة انطفاء شاشة تلفزيون LG مع نصائح ذهبية لتفادي معظم الأعطال الشائعة. يستعرض هذا الموضوع بالتفصيل جميع الأسباب التي قد تؤدي لانطفاء شاشة تلفزيون LG وكيفية إصلاح وحل المشاكل الأكثر شيوعاً لدى معظم المستخدمين.


Reasons and how to solve the problem of turning off the LG TV screen, according to the advice of professionals


يبحث العديد من مستخدمي شاشات وتلفزيونات LG بجميع أنواعها عن اسباب وكيفية حل مشكلة انطفاء شاشة تلفزيون LG عند تشغيل الانارة أو الأجهزة المنزلية. كما يبحث العديد من المستخدمين لمعرفة سبب انطفاء شاشة تلفزيون LG وظهورها سوداء بالرغم من وجود الصوت ؛ التلفزيون يعمل صوت بدون صورة. فإذا كنت تواجه مشكلة انطفاء الشاشة على تلفزيون LG الخاص بك فأنت بالتأكيد في الموضوع المناسب لمعرفة كافة اسباب هذه المشكلة وكيفية حلها وتفاديها.

ملحوظة : تنطبق المعلومات الواردة بالموضوع حول اسباب وكيفية حل مشكلة انطفاء شاشة تلفزيون LG على جميع موديلات تلفزيونات ال جي LCD و LED و Nano cill عادية و Smart.

اسباب انطفاء شاشة تلفزيون LG موديلات LCD LED Nano cell

قد تنطفئ شاشة تلفزيون LG للعديد من الأسباب ، منها ما يتعلق بجهاز التلفزيون نفسه ، ومنها ما يتعلق بعوامل كهربائية خارجية توثر على تلفازك. وعلى أي حال ستجد أدناه معظم الأسباب التي قد تؤدي لانطفاء شاشة التلفزيون LG بكافة الأشكال التي يواجهها المستخدمين :

  • انطفاء شاشة التلفزيون LG للحظات عند تشغيل إضاءة الغرفة. 
  • انطفاء الشاشة لحظيا عند تشغيل أي جهاز كهربائي منزلي.
  • انطفاء الشاشة وظهورها سوداء والصوت موجود لعطل بالتلفزيون.
  • انطفاء تلفزيون LG والرجوع تلقائياً لوضع الإستعداد بدون سبب واضح.

وضحنا أعلاه بشكل مختصر الأسباب الأكثر شيوعاً لمشكلة انطفاء الشاشة على تلفزيونات LG أنواع LCD و LED و Nano cill ، وفيما يلي شرح أكثر تفصيلاً.

مشكلة انطفاء شاشة تلفزيون LG عند تشغيل إضاءة الغرفة

قد تنطفئ شاشة تلفزيون LG بجميع موديلاتها بشكل لحظي عند تشغيل إضاءة الغرفة أو الإنارة المنزلية بجميع أنواعها ، بما في ذلك الإضاءة المعتمدة على لمبات الفلورسنت الموفرة أو لمبات LED  وغيرها من تقنيات الإضاءة المنزلية. وتأتي المشكلة غالباً بالمظهر التالي ؛ انطفاء الشاشة LG لحظيا باختفاء الصورة للحظة وظهورها ثانية على شاشة التلفزيون ، أو ما يطلق عليه البعض ترميش الشاشة. ولا يعني ذلك أن جهاز التلفزيون الخاص بك به عطل أو مشكلة ما تجعله ينطفئ للحظة ثم يعمل بشكل طبيعي عند الضغط لتشغيل مصابيح الإنارة المنزلية ، فهو أمر عادي يحدث مع أغلب الشاشات وأجهزة التلفزيون الحديثة بجميع ماركاتها.

تحدث مشكلة انطفاء شاشة تلفزيون LG عند تشغيل إنارة الغرفة لتأثر جهاز التلفزيون بالذبذبة التي تصدرها مصابيح الإنارة الحديثة التي تحتوي على مكونات إلكترونية قد تتداخل مع ترددات اللوحة الإلكترونية لجهاز التلفزيون مما قد يسبب انطفاء الشاشة لحظيا أو رجوع التلفزيون لوضع الإستعداد أحياناً.

انطفاء شاشة تلفزيون LG عند تشغيل الأجهزة الإلكترونية والكهربائية المنزلية

قد تتسبب بعض الأجهزة الإلكترونية والكهربائية المنزلية أيضاً في انطفاء شاشة التلفزيون LG عند بدء تشغيلها قريباً من جهاز التلفزيون ؛ وقد يظهر تأثير هذه الأجهزة على التلفزيون الخاص بك في شكل انطفاء لحظي للشاشة أو ترميش الشاشة أو غياب الصورة للحظة ثم عودتها مجدداً بشكل تلقائي ، أو رجوع التلفزيون لوضع الإستعداد أو ظهور تموجات وخطوط مؤقتة على شاشة التلفزيون.

السبب وراء ذلك هو احتواء بعض الأجهزة المنزلية على ملفات ومحولات ومكونات إلكترونية متنوعة ، عند محاولة توصيل وتشغيل هذه الأجهزة فإنها قد تؤثر أولاً على قيمة الجهد الكهربي المنزلي للحظة بالزيادة أو بالنقصان ؛ بالزيادة كانتاج ملفاتها الكهربائية لجهود كهربية عالية نسبياً ، وبالنقصان عند توصيلها فإنها تعد حملا كهربيا عالياً تم توصيله فجأة على مصدر الطاقة الكهربائية المنزلية.

أضف لما سبق أن غالبية الأجهزة المنزلية الحديثة أصبحت تحتوي على دوائر إلكترونية إضافية ، وهي التى تساعد المستخدم على التحكم في هذه الأجهزة بطريقة أسهل ؛ مثل التحكم في التكييف أو المروحة من خلال الريموت كنترول. ومن المعروف أن أغلب الدوائر الإلكترونية التى تحتويها هذه الأجهزة المنزلية الحديثة قد يصدر عنها ذبذبات كهربية أثناء تشغيلها ، بالإضافة للتأثير على الجهد الكهربائي كما وضحنا أعلاه ؛ ولأن أجهزة التلفزيون بأنواعها المختلفة بما في ذلك أجهزة LG تعد أجهزة أكثر تطوراً وفائقة الحساسية للتداخلات والتغيرات المفاجئة في قيمة الجهد الكهربي فإنها قد تفصل أو تنطفئ أو تحدث لها المظاهر أعلاه تأثرا بتشغيل بعض الأجهزة المنزلية.

تشمل الأجهزة الإلكترونية والكهربائية المنزلية التى قد تؤثر على أجهزة تلفزيون LG بجميع أنواعها وتقنياتها الأجهزة التالية ؛ الهواتف الذكية ، الراوتر ، الجرس الكهربائي ، المروحة ، التكييف ، الغسالة ، المصابيح بأنواعها والعديد من الأجهزة الأخرى.

السبب في ذلك غالباً هو احتواء أجهزة تلفزيون LG وغيرها من الماركات الأخرى على دوائر إلكترونية للحماية تستشعر التداخلات والنبضات الكهربية غير المرغوبة ، أو تذبذب الجهد الكهربي المنزلي وتعمل على إطفاء جهاز التلفزيون لحماية مكوناته الأساسية ؛ ومنها حماية الشاشة نفسها الجزء الأعلى سعرا بين مكونات أجهزة التلفزيون الحديثة.

انطفاء شاشة التلفزيون LG وظهورها سوداء مع وجود الصوت

تعد مشكلة انطفاء شاشة تلفزيون LG وظهورها سوداء والصوت موجود أحد المشاكل الشائعة في شاشات وتلفزيونات "LG "LED ، وكذلك مع نفس النوعية من الشاشات وأجهزة التلفزيون من إنتاج جميع الشركات الأخرى.

حيث يفاجأ مستخدمي شاشات LG LED أحياناً بانطفاء الشاشة واختفاء الصورة مع وجود الصوت ، أي أن التلفزيون يعمل صوت بدون صورة. ويدل ظهور الشاشة سوداء والصوت شغال على تلفزيونات LG LED تحديداً وجود عطل داخلي لجهاز التلفزيون ، قد يتطلب إصلاحه تغيير بعض المكونات الإلكترونية أو لمبات LEDs المستخدمة لإضاءة الشاشة في هذه النوعية من الأجهزة.

يعرف هذا العطل بمشكلة الشاشة السوداء في شاشات و تلفزيونات ال جي LED بجميع موديلاتها ، ولا يعني ذلك أن الشاشة محروقة ، إنما هو عطل يمكن إصلاحه بسهولة لدى جميع مراكز صيانة الشاشات وأجهزة التلفزيون.

إذا كان لديك مشكلة الشاشة السوداء على تلفزيون LG الخاص بك وترغب في معرفة المزيد حول أسباب وكيفية تصليح هذا العطل بطريقة مثالية انصحك بقراءة الموضوع التالي :

دليلك لمعرفة أسباب وكيفية حل مشكلة الشاشة السوداء مع وجود الصوت في أجهزة تلفزيون LED 

انطفاء شاشة تلفزيون LG والعودة تلقائياً لوضع الإستعداد بدون سبب واضح

قد يواجه المستخدم أحياناً مشكلة انطفاء شاشة التلفزيون LG تلقائياً بدون سبب واضح ، لذا سنوضح لكم بعض الحالات التى قد تجعل جهاز التلفزيون يغلق تلقائياً بدون تدخل المستخدم. 

أحياناً قد تتداخل ترددات الريموت كنترول الخاص بأجهزة الرسيفر أو مشغل الفيديو مع ترددات أجهزة التلفزيون ، يقرأها جهاز التلفزيون في بعض الحالات كما لو أنك ضغطت على مفتاح غلق التلفزيون من الريموت الأصلي الخاص به ، ويعود لوضع الإستعداد دون تدخل المستخدمين. في حالات أخرى تحدث مشكلة انطفاء الشاشة LG تلقائياً لوجود عطل في اللوحة الإلكترونية يسبب انخفاض مفاجئ لبعض الجهود الكهربية المشغلة لمكونات التلفزيون ؛ وهو ما يجعل التلفزيون يعيد التشغيل ذاتياً أو من تلقاء نفسه بدون تدخل المستخدم.

أعلاه ذكرنا معظم الأسباب التي قد تؤدي لتوقف أو انطفاء شاشة تلفزيون LG بجميع أنواعها وتقنياتها وموديلاتها ، وفيما يلي نستعرض معكم كيفية تفادي هذه أغلب المشكلات بسهولة مع بعض النصائح الإحترافية.

كيفية حل مشكلة انطفاء شاشة تلفزيون LG وتفادي معظم الأعطال والمشاكل المشابهه

يمكنك بسهولة تفادي معظم المشاكل والأعطال الشائعة في شاشات تلفزيون LG بجميع أنواعها وتقنياتها فقط بإتباع النصائح التالية :

  • قم بتوصيل جهاز التلفزيون LG الخاص بك بمصدر الطاقة الكهربية المنزلية بشكل مباشر دون استخدام مشتركات للتوصيل مع أي أجهزة منزلية أخرى.
  • عند شراء مصابيح الإنارة المنزلية بأنواعها قم باختيار الأنواع ذات الجودة العالية ؛ يساعد ذلك على تفادي المشكلات المشابهه.
  • بشكل عام يفضل استخدام أجهزة منزلية عالية الجودة ، قد لا تؤثر على أجهزة التلفزيون بشكل كبير أو لا تؤثر على الإطلاق.
  • يفضل استخدام كابلات توصيل عالية الجودة ، سواء كانت من نوع AV العادية أو وصلات HDMI عالية الدقة.
  • الاعتدال في تشغيل جهاز التلفزيون LG الخاص بك بتشغيله عند الإهتمام بالمشاهدة فقط ، ولا تتركه يعمل بدون داعي.
  • الحرص على توصيل الكبل الأرضي للتيار الكهربائي المنزلي.
  • تأكد من سلامة جميع التوصيلات الكهربية المنزلية ، خصوصاً اماكن توصيل الأجهزة مع استخدام مشتركات توصيل عالية الجودة ، حتى لا يحدث شرر كهربي يؤثر على تلفازك أو أي من أجهزتك المنزلية.

النصائح أعلاه كفيلة بحل أغلب مشاكل انطفاء أو توقف شاشة تلفزيون LG للأسباب المذكورة أول الموضوع ، ومع ذلك هناك العديد من النصائح الرائعة للحفاظ على أجهزة تلفزيون LG بجميع أنواعها انصحك بالاطلاع عليها لإطالة عمر تلفازك لسنوات طويلة من خلال الموضوع التالي :

نصائح ذهبية للحفاظ على أجهزة التلفزيون بجميع أنواعها لسنواااات طويلة وتفادي جميع الأعطال والمشاكل الشائعة

سعدنا بكم ومعكم ، إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات بخصوص الموضوع فلا تتردد في التواصل معنا لنسعد بالرد عليك من هنا.

اخترنا لك مواضيع قد تهمك :

كيف تتعرض تلفزيونات سمارت للفيروسات وطرق حمايتها

كيفية إصلاح منفذ HDMI لا يعمل بالتلفزيون

كيفية تشغيل القنوات الأرضية على شاشة التلفزيون

أغلب مشاكل الصوت في الشاشات وطرق إصلاحها

شكراً جزيلاً لتصفحكم هذا الموضوع على مدونة الشاشة التقنية ، إذا أعجبك الموضوع فضلاً شاركه مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي.

دمتم بخير.

أحدث أقدم