الفرق بين QLED و Crystal UHD : ما تحتاج لمعرفته

يبحث العديد من المستهلكين لمعرفة الفرق بين شاشات QLED و Crystal UHD من سامسونج ، لذا نستعرض معكم متابعينا الأعزاء الفرق بين QLED و Crystal UHD مع المقارنة وتوضيح أيهما أفضل.

The difference between QLED and Crystal UHD: What you need to know


شاشات QLED :

تعد شاشات QLED من سامسونج أحد أنواع الشاشات LCD الحديثة نسبياً ضمن مجموعة أجهزة تلفزيون سامسونج عالية الجودة ، وهي شاشات LCD متطورة تعتمد على تقنية الإضاءة الخلفية من نوع LED. تأتي جودة أجهزة تلفزيون QLED بفضل استخدام تكنولوجيا النقاط الكمومية (كوانتم دوت) ، والتى ساعدت على تحسين جودة الصورة بشكل مذهل بالمقارنة مع أجهزة LCD LED التقليدية.

تقدم شاشات QLED صورة راقية عالية الجودة ، من مختلف الجوانب ، فهي تدعم السطوع الفائق مع إضاءة نقية لإنتاج صور ملونة عميقة وواقعية. كما تقدم تباين فائق الجودة للحصول على تجربة مشاهدة مبهرة. هي حقا شاشات متميزة للحصول على تجربة ترقية تأخذك لعالم ساحر وغامر من الترقية المرئي.

تأتى جودة الصورة لشاشات QLED بفضل تكنولوجيا "الكوانتم دوت" بالإضافة إلى تقنية إضاءة خلفية متقدمة للتحكم في إضاءة مناطق الشاشة حسب بيانات الصورة المعروضة على شاشة التلفزيون. لذا فهي تتمتع بإمكانية عرض المناطق الداكنة بشكل واقعي ( أكثر سوادا) وعرض المناطق الساطعة أكثر سطوعا ، وهو ما يفسر جودة الألوان والتباين العالية لأجهزة QLED.

تتمتع أيضاً شاشات QLED بتقنيات حديثة لتحسين جودة الصورة ، مثل تقنية ترقية جودة الفيديو من FULL HD إلى UHD لتستمتع بمشاهدة برامجك المفضلة بجودة أعلى. وللمزيد حول أجهزة تلفزيون QLED ينصح بقراءة المقال التالي :

أجهزة تلفزيون QLED : المزايا ؛ العيوب ؛ المواصفات

شاشات Crystal UHD :

تأتي شاشات Crystal UHD من سامسونج ضمن أجهزة تلفزيون سامسونج الأكثر تطوراً ، وهي شاشات LCD متطورة تستخدم إضاءة خلفية من نوع LED. يمكن أن نطلق على تلفزيونات Crystal UHD "شاشات LED" نظراً لاعتماد نوع الإضاءة الخلفية على مصابيح LED لإضاءة الشاشة واظهار الصورة التلفزيونية.

تسعي شركة سامسونج دائماً إلى تحسين أجهزة التلفزيون بلوحات الكريستال السائل ليصبح أكثر جودة لتقديم تجربة مشاهدة غامرة وعالية الجودة. وعلى الرغم من تشابة أجهزة QLED و Crystal UHD إلى أن أجهزة Crystal UHD تدعم العديد من المزايا والتقنيات التى تساعد على رفع جودة الصورة بالمقارنة مع أجهزة LCD LED العادية.

تدعم شاشات "كريستال UHD " معظم مزايا شاشات QLED ، وقد تتفوق عليها في بعض التقنيات الحديثة. 

الخلاصة : 

تعد كلا من شاشات QLED و Crystal UHD شاشات LCD أكثر تطوراً ، ويعتمد النوعين على تقنية الإضاءة الخلفية من نوع LED. يتمتع النوعين بصورة مذهلة فائقة الجودة مع دقة عالية 4k ونظام التلفزيون الذكي و تكنولوجيا المدى الديناميكي العالي HDR والعديد من المميزات المتنوعة.

شكراً لتصفحكم مدونة الشاشة التقنية

المصدر : الشاشة التقنية


أحدث أقدم