الفرق بين LCD و LED و HD : ما تحتاج لمعرفته

يبحث العديد من المستخدمين لمعرفة ما هو الفرق بين شاشات LCD و LED و HD. لذا نستعرض معكم متابعينا الأعزاء الفرق بين LCD و LED و HD وما تعنيه هذه المصطلحات.

The difference between LCD, LED and HD: What you need to know


شاشات LCD

تعد شاشات LCD الأكثر استخداماً ومبيعا في وقتنا الحالي ، وهي الشاشات التى تحتوى لوحة عرض تعتمد على وحدات البكسل التى تعمل بتكنولوجيا الكريستال السائل LCD. وتتوفر شاشات الكريستال السائل الحديثة بالأسواق من إنتاج مجموعة متنوعة من الشركات المصنعة ؛ مثل شاشات سامسونج و سوني و باناسونيك و توشيبا و تورنيدو و ال جي وغيرها ، كما تتوفر بمختلف الأحجام والإمكانيات. 

كما تتوفر شاشات تلفزيون LCD تحت تسميات تسويقية متنوعة ؛ مثل شاشات LED ؛ شاشات QLED ؛ شاشات Mini-LED ؛ شاشات Nano Cell ؛ شاشات QNED وغيرها. تعتمد جميع شاشات LCD المتوفرة بالأسواق على مادة الكريستال السائل لتشغيل وحدات البكسل ، بصرف النظر عن الماركة أو العلامة التجارية.

شاشات LED

كما بأعلى ، تعد شاشات LED أحد أنواع شاشات الكريستال السائل LCD وأكثرها انتشاراً واستخداما من قبل المستهلكين. تعد شاشة LED شاشة LCD لكن تستخدم تقنية مختلفة لإضاءة الشاشة ؛ فبدلاً من استخدام مصابيح الفلورسنت في أجهزة LCD تم استخدام مصابيح LED لإنارة الشاشة في أجهزة LED ، من هنا جاءت التسمية "شاشات LED".

ما هو HD ؟

يشير المصطلح "HD" إلى دقة الصورة القياسية في الشاشات وأجهزة التلفزيون الحديثة ، وتعني "تلفزيون عالى الدقة" ، وهو التلفزيون الذي يحتوى عدد 1280 بكسل أفقي و 760 بكسل رأسي ؛ وهو الحد الأدنى لعدد البكسلات لتشكيل صورة عالية الجودة.

لمعرفة المزيد حول المصطلح HD أو دقة الشاشة ما عليك الا قراءة الموضوع التالي :

دقة الشاشة : أنواع وترتيب دقة الشاشات وأيها أفضل

شكراً لتصفحكم مدونة الشاشة التقنية










أحدث أقدم