ما معنى LED في الشاشات ؟ اليك الاجابة بالتفصيل

تعد شاشات LED من أكثر أنواع الشاشات انتشاراً واستخداما من قبل المستهلكين. فهناك شاشات العرض LED لأجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف وغيرها.

هناك العديد من المستخدمين يبحثون لمعرفة ما معنى LED في الشاشات وأجهزة التلفزيون وبماذا تختلف شاشات LED عن أنواع الشاشات الاخرى. لذا نستعرض معكم متابعينا الكرام معنى المصطلح "LED" في الشاشات وإلى ماذا تشير هذه التسمية.

What is the meaning of LED in screens


ما معنى LED ؟

يأتي المصطلح "LED" اختصاراً للجملة "Light Emitting Diode" وتعني الصمام الثنائي الباعث للضوء ، وهي وصلة ثنائية شبه موصلة تشع بالضوء عند تطبيق جهد كهربي عبرها. نظراً لخصائص الوصلة الثنائية تم استخدامها كمصابيح في العديد من التطبيقات ؛ منها ما يستخدم لإضاءة المنازل أو الشوارع ومنها ما يستخدم لإضاءة شاشات الكريستال السائل LCD ومنها ما يستخدم كوحدات بكسل ذاتية الإضاءة كما بشاشات OLED و Micro-LED.

لماذا إذا يطلق على شاشات LCD المصطلح LED ؟

تعد شاشات LED أحد أنواع شاشات الكريستال السائل LCD ، لكنها تستخدم وحدات إضاءة خلفية من نوع LED (بدلاً من مصابيح الفلورسنت في أجهزة LCD القديمة نسبياً ) لإنارة البكسلات واظهار الصورة التلفزيونية.

تعتبر شاشات LED هي الأحدث والأكثر تطوراً من أجهزة LCD القديمة ، ومع استخدام مصابيح LED لإضاءة الشاشة أطلقت الشركات المصنعة للشاشات التسمية التجارية "شاشات LED" كنوع جديد من الشاشات ، وهي التسمية التى تعود لاستخدام مصابيح LED لإضاءة شاشة التلفزيون.

أدى استخدام الثنائيات الباعثة للضوء LED لإضاءة شاشات LCD للحصول على العديد من المزايا التى لم تكن موجودة في الإصدارات القديمة لأجهزة LCD ، أهم المزايا يتلخص في تقليل استهلاك الشاشات LED للكهرباء ، خفة الوزن ، كما أصبحت شاشات LCD / LED أكثر نحافة مع تقديم صورة رائعة وأكثر إشراقا وضوحاً بالمقارنة من نسخ LCD السابقة.

شكراً لتصفحكم مدونة الشاشة التقنية


أحدث أقدم