حل مشكلة اختفاء الصورة في شاشات led : ما تحتاج لمعرفته

يبحث العديد من المستخدمين لمعرفة حل مشكلة اختفاء الصورة في شاشات LED. وهي المشكلة المعروفة باختفاء الصورة مع وجود الصوت في جميع انواع الشاشات LED. لذا نستعرض معكم متابعينا الأعزاء الحلول المتاحة لتلك المشكلة وما يجب فعله لإصلاح الشاشة بالشكل الصحيح.

Solve the problem of the disappearance of the image in LED screens: what you need to know


تعد شاشات LED بمختلف أنواعها وموديلاتها وماركاتها هي نفسها شاشات الكريستال السائل LCD. الفرق بين LCD و LED هو في نوع الإضاءة الخلفية المستخدمة لإنارة الشاشة. في شاشات LED تستخدم عدد من المصابيح نوع LED ، أما في شاشات LCD فالمصابيح المستخدمة من نوع الفلورسنت.

تعتبر مشكلة اختفاء الصورة في شاشات LED أو LCD مع وجود الصوت من المشاكل الشائعة في جميع انواع الشاشات LCD و LED. وهي ترجع لوجود عطل في وحدات الإنارة الخلفية لشاشة التلفزيون ؛ حيث أن البكسل يعمل لكن لا تظهر الصورة لعدم وجود الإضاءة الخلفية.

وعلى الرغم أن تلك المشكلة شائعة للغاية ، إلا أنها مشكلة بسيطة نسبياً وقابلة للإصلاح ؛ فالمطلوب فقط اصلاح المكونات الإلكترونية المسؤولة عن توفير الجهد الكهربي لإنارة المصابيح ، أو تغيير المصابيح التالفة بأخرى جديدة بنفس المواصفات. 

هي مشكلة سهلة نسبياً لكن الأفضل أن يقوم بها الفني المختص بالصيانة ، ولا ينصح بفك الشاشة ومحاولة إصلاحها ( تغيير المصابيح LED ) بمعرفة المستخدم العادي ، حتى لا يتعرض المستخدم لخطر التكهرب أو التسبب في أعطال مضاعفة لشاشة التلفزيون.

ولحل مشكلة اختفاء الصورة في شاشات LED بالشكل الصحيح ، يجب أن تتبع النصائح التالية :

العمل على تغيير المكونات الإلكترونية التالفة بنفس القيم الأصلية.

  1. يجب تغيير المصابيح بنفس النوع من حيث الجهد الكهربي وعدد المصابيح.
  2. العمل على تركيب المصابيح بدقة عالية في أماكنها الأصلية لتلافي ظهور البقع.
  3. العمل على تركيب المصابيح بطريقة تضمن التبريد الجيد لها.

يقدر العمر الافتراضي للمصابيح LED ب 50 إلى 70 الف ساعة تشغيل ، وللحفاظ على تلك المصابيح يجب اتباع مجموعة النصائح التالية :

  • اعمل على تشغيل الشاشة عندما تكون مهتما بالمشاهدة ، وقم باطفائها عند عدم الحاجة للمشاهدة.
  • قم بضبط مستوى السطوع على نسبة 50 بالمائة لتوفير الطاقة والحفاظ على عمر المصابيح.

شكراً لتصفحكم مدونة الشاشة التقنية


أحدث أقدم