أسباب و حل مشكلة انطفاء شاشة تلفزيون سامسونج

لأصحاب شاشات سامسونج LCD - LED - QLED نستعرض معكم اليوم أسباب و حل مشكلة انطفاء شاشة تلفزيون سامسونج مع بقاء الصوت وبدون لمختلف الموديلات.

Causes and solutions to the problem of turning off the screen of the Samsung TV


إذا كان لديك شاشة سامسونج LCD أو LED أو QLED فأنت في المكان المناسب لمعرفة أسباب وكيفية حل مشكلة انطفاء شاشة تلفزيون سامسونج بصرف النظر عن موديل جهازك.

لماذا تنطفئ شاشة التلفزيون سامسونج ؟

قبل أن نبدأ نذكر بأن أجهزة تلفزيون Samsung LCD و LED و QLED هي نفسها أو كلها شاشات LCD ؛ لكن منها النوع الأقدم مثل شاشات LCD التقليدية ، ومنها الأقدم نسبياً مثل شاشات LED ، ومنها النوع الأحدث والأكثر تطوراً مثل شاشات QLED. 

ما هو سبب انطفاء شاشات سامسونج وما هي الحلول ؟

كأي شاشة LCD ، يمكن أن تنطفئ شاشات سامسونج للعديد من الأسباب ؛ قد تنطفئ الشاشة ويبقى الصوت ، وقد تنطفئ الشاشة مع عدم وجود الصوت. إذا انطفأت الشاشة وظهرت سوداء مع وجود الصوت ، فالمشكلة في وحدة الإضاءة الخلفية للشاشة. واذا انطفأت الشاشة مع عدم وجود الصوت فقد تكون المشكلة في وحدة الإضاءة الخلفية أو تلف في بعض المكونات الإلكترونية لشاشات سامسونج.

لوحدة الإضاءة الخلفية أهمية كبيرة في شاشات سامسونج LED LCD ، فأي عطل بها يؤدى إلى اختفاء أو انطفاء الشاشة. في حال كانت المشكلة وكانك قمت بإغلاق أو إطفاء التلفزيون سامسونج ، فقد يكون السبب استخدام مشتركات توصيل غير أصلية أو غير جيدة الصنع ، وأيضا يمكن أن يكون السبب في انطفاء الشاشة تشغيل بعض الأجهزة الإلكترونية والكهربائية الموصولة مع الشاشة على نفس الخط أو المشترك، وهي مشكلة معروفة لتأثر شاشات سامسونج الحديثة وغيرها بأي ذبذبات في التيار الكهربي ، في هذه الحالة تنطفئ الشاشة ثم تعمل مرة أخرى.

لحل المشكلة في الفقرة السابقة يفضل استخدام مشتركات توصيل أصلية جيدة الصنع ، مع العمل على عدم توصيل أي أجهزة منزلية على نفس الخط مع شاشات سامسونج. كما يفضل استخدام وصلات HDMI جيدة الصنع لتوصيل الأجهزة مثل الرسيفر مع الشاشة.

شكراً لتصفحكم مدونة الشاشة التقنية





أحدث أقدم