LG تبدأ في طرح تلفزيونات "QNED" الجديدة بدقة 8k و 4k مع 3000 مصباح خلفي

أعلنت شركة إل جي أن تلفزيوناتها الجديدة ذات شاشات الكريستال السائل والمعروفة باسم "QNED" ، ستطرح في جميع أنحاء العالم اعتبارًا من شهر يوليو. تتميز الطرازات الجديدة NED99 و QNED95 بدقة 8K بينما يأتي الطراز QNED90 عبارة عن مجموعة من التلفزيونات بدقة 4K.

LG starts rolling out new 8k and 4k QNED TVs with 3,000 backlights


شاشة LCD مع تقنية miniLED

على غرار شاشات الكريستال السائل "QLED" من سامسونج ، تبيع LG الآن أفضل أجهزة تلفزيون LCD تحت اسم "QNED" ، وهي اختصار لـ Quantum Nanocell miniLED ، وفقًا لشركة LG. هذه هي أول أجهزة تلفزيون LCD من الشركة مزودة بإضاءة خلفية miniLED بالإضافة إلى تقنية التعتيم المحلي.

 تم الإعلان عن النماذج في يناير وستكون متاحة في يوليو الحالي. عند الإطلاق ، تطرح LG QNED99 و QNED95 مقاس 65 إلى 86 بوصة بدقة 8K و QNED90 مقاس 65 إلى 86 بوصة بدقة 4K. يحتوي الطراز مقاس 86 بوصة على 30000 مصباح LED وحوالي 2500 منطقة تعتيم محلي. ستحتوي الأحجام الأصغر على مناطق تعتيم أقل لكن LG لم تكشف عن التفاصيل الدقيقة.

تمثل مجموعة تلفزيونات "QNED" الجديدة من LG قفزة تطورية إلى الأمام بالمقارنة مع LED TV العادية ؛ للاستفادة من التكنولوجيا في استنساخ ألوان رائعة و فريدة من نوعها ، تسعى LG إلى استخدام تكنولوجيا LED المصغرة في الإضاءة الخلفية لتحقيق ذروة جودة الصورة لشاشات LCD الجديدة. 

وبحسب موقع "فلات بانل" قال بارك هيونج ، رئيس LG - "تمثل أحدث تشكيلاتنا شهادة على الريادة التكنولوجية لشركة LG في سوق التلفزيونات المتميزة والتي أصبحت ممكنة من خلال التحسين المستمر وتحسين أجهزة تلفزيون OLED و QNED Mini LED المبتكرة".

تتميز أجهزة التلفزيون الجديدة أيضًا ميزة HDMI 2.1 لـ 4K120 و VRR (الطراز QNED90 فقط) وتدعم تقنية المدى الديناميكي العالي HDR (HDR10 و HLG و Dolby Vision) وتدعم Dolby Atmos و webOS 6.0.

أكدت شركة إلى جي أنها لا تزال ترى تقنية OLED على أنها تقنية العرض الرئيسية للتلفزيون. تم تصميم أجهزة تلفزيون LCD الجديدة "QNED" على ما يبدو كبديل مباشر لأجهزة تلفزيون LCD المنافسة "QLED" من سامسونج بالإضافة إلى أجهزة تلفزيون LCD من أمثال TCL و Sony. وقالت إل جي إن أجهزة التلفاز ستتوفر مبدئيًا في أمريكا الشمالية تليها مناطق أخرى حول العالم في الأسابيع المقبلة. 



أحدث أقدم