سبب عدم ظهور الصورة في التلفزيون مع كيفية الإصلاح

العديد من المستخدمين يبحثون لمعرفة سبب عدم ظهور الصورة في التلفزيون. لذا نستعرض معكم متابعينا الأعزاء الأسباب الشائعة لمشكلة عدم ظهور الصورة في شاشات التلفزيون LCD LED CRT مع كيفية الإصلاح.

The reason why the picture does not appear on the TV with how to fix


سبب عدم ظهور الصورة في التلفزيون LCD

في حال سلامة التوصيلات ما بين التلفزيون وأجهزة الرسيفر وغيرها ، ورغم ذلك لا توجد صورة أو شاشة سوداء فإن المشكلة غالباً في الإضاءة الخلفية ( عندما تكون الشاشة صوت بدون صورة). على سبيل المثال ، تنقطع الإضاءة في شاشات الكريستال السائل LCD نتيجة تلف المصابيح الخلفية من نوع الفلورسنت. 

إذا كانت الشاشة مضاءة ولا توجد صورة فربما لم يتم اختيار الإدخال الصحيح لمنافذ HDMI ، حيث يجب توصيل كابل HDMI 1 أو 2 ليتوافق الإدخال مع خرج جهاز الرسيفر أو غيره. بالنسبة لكيفية اصلاح المشكلة ، فغالباً ستحتاج لتغيير المصابيح الخلفية لجهاز التلفزيون.

سبب عدم ظهور الصورة في التلفزيون LED

تختفي الصورة في شاشات LED أيضاً لنفس الأسباب السابقة ، خصوصاً إذا كانت الشاشة تعمل صوت بدون صورة. إذا كانت الشاشة غير مضاءة وتبدو سوداء ؛ فإن المشكلة غالباً في وحدة الإضاءة الخلفية ، ولحل المشكلة قد يحتاج جهازك لتغيير مجموعة مصابيح LED الخلفية.

إذا كانت الشاشة مضاءة وتوجد البيانات مثل رقم القناة وغيرها فمن المحتمل أن الشاشة غير مضبوطة على إعداد الإدخال الصحيح ، ويمكنك تجربة إختيار ادخال آخر مثل HDMI رقم 1 أو 2. وإذا كانت الشاشة مضاءة وجربت الطرق السابقة ولم تظهر الصورة فربما تحل المشكلة بتغيير كابل HDMI بآخر جديد ( يمكن أن تكون المشكلة في جهاز الرسيفر ويفضل تجربة رسيفر آخر لمعرفة سبب اختفاء الصورة).

سبب عدم ظهور الصورة في التلفزيون CRT

يختلف تلفزيون CRT الزجاجي عن أنواع التلفزيونات الأخرى ، فغالباً يأتي سبب عدم ظهور الصورة لهذا النوع من انطفاء فتيل تسخين الكاثود لعطل ما في اللوحة الإلكترونية للجهاز. إذا كانت الشاشة مضاءة ولا توجد صورة أو صوت فغالباً لم يتم اختيار الإدخال الصحيح لمنافذ AV 1 أو 2.

لحل المشكلة قم بتجربة ادخال AV آخر وإذا لم يعمل التلفزيون فقد يحتاج للاصلاح والصيانة لدى فني مختص.

شكراً لتصفحكم مدونة الشاشة التقنية


أحدث أقدم