ما هو سبب تعتيم شاشة التلفاز ؟

يواجه بعض المستخدمين أحياناً مشكلة في إضاءة شاشة التلفاز ، ويبدأ بالبحث عن سبب تعتيم شاشة التلفاز ؛ لذا نستعرض معكم متابعينا الأعزاء الأسباب المحتملة التى تؤدى إلى انخفاض إضاءة الشاشة LCD LED أو اسوداد الشاشة بالكامل.

What is the reason for dimming the TV screen?


أيا كان نوع تلفازك سواء كان LCD أو LED فهو يعتمد على إضاءة المصابيح الخلفية لإضاءة الشاشة واظهار الصورة التلفزيونية. في شاشات LCD تستخدم عدد من المصابيح الفلورية لإضاءة الشاشة. وفي شاشات LED فمن الإسم يظهر استخدام عدد من مصابيح LED لإضاءة الشاشة.

وسواء كان تلفازك من نوع LCD أو LED فهو في النهاية أحد أنواع شاشات الكريستال السائل ، والتى تعرض الصورة التلفزيونية اعتماداً على بكسلات LCD لتمرير الضوء الخلفي أو حجبة لتشكيل الصورة التلفزيونية. 

لماذا تعتيم شاشة التلفاز ؟

مما سبق يتضح لنا أن الضوء ركن أساسي لاظهار الصورة في الشاشات وأجهزة التلفزيون LCD بأنواعها ، وبالتالي سيؤدي أي انخفاض في الإضاءة الخلفية إلى تعتيم شاشة التلفاز ، وإذا تعطلت وحدة الإضاءة الخلفية تماماً فلن تظهر أي صورة على شاشة التلفزيون.

يمكن أن يؤدى تلف بعض المصابيح إلى اعتام الشاشة جزئيا ، وكليا إذا تلفت المصابيح بالكامل. أيضاً يؤدى تقادم المصابيح إلى انخفاض اضاءتها تدريجياً ، يرجع ذلك لانقضاء العمر الافتراضي للمصابيح

شكراً لتصفحكم مدونة الشاشة التقنية

أحدث أقدم