ما هي شاشات ULED وكيف تعمل وما هي أهم مميزاتها

في عالم الشاشات وأجهزة التلفزيون هناك الجديد كل يوم ، واليوم نستعرض معكم متابعينا الأعزاء نوع جديد من أنواع الشاشات وهي شاشات "ULED" الجديدة من Hisense.

What are ULED screens with advantages, disadvantages and business idea


ما هي شاشات ULED ؟

يأتي المصطلح "ULED" اختصاراً ل "الثنائيات الباعثة للضوء الفائق" ، في إشارة إلى التكنولوجيا التى استخدمتها شركة Hisense في شاشاتها الجديدة. يشير هذا المصطلح إلى استخدام مصابيح LED في هذه النوعية من الشاشات ، وهي تقنية إضاءة معروفة في شاشات الكريستال السائل LCD والتى تعرف بالأسواق باسم "شاشات LED".

يسبق الحروف LED حرف "U" اختصاراً ل "Ultra" أو LED الفائق ؛ لذا فالمصطلح ULED هو مصطلح تسويقي ابتكرته شركة Hisense لتسويق شاشاتها الجديدة من نوع LCD المتوسطة والعالية المستوى. وعلى اى حال تدل التسمية ULED أن هذه الشاشات ضمن أفضل أجهزة التلفزيون LCD التى تنتجها شركة هايسنس.

ما هي مميزات شاشات ULED ؟

تعد شاشات ULED مثل شاشات LED المعروفة بالأسواق ؛ فهي أحد أنواع شاشات LCD الأكثر تطوراً. تتميز شاشات ULED بتقنية التعتيم المحلي للإضاءة الخلفية مع مجموعة ألوان واسعة ومعدل تحديث محسن وسطوع قوي مع الدقة الفائقة 4k ، بالإضافة لتوفر معالج صور مدمج لرفع جودة المحتوي الأقل جودة إلى 4k.

يمكننا توقع الميزة الأساسية حسب التسمية ULED في قوة السطوع التى تميز هذه المجموعة من الشاشات ؛ نظراً لتقديم ميزات تتوفر في الكثير من الشاشات التى تنتجها العديد من الشركات المصنعة للتلفزيون LED.

عيوب شاشات ULED

على الرغم من أن شاشات ULED الجديدة من Hisense تعد من المجموعة المتميزة من الشاشات التى تنتجها الشركة ، إلا أنها لا تخلو من بعض العيوب. حتى مع استخدام تقنية التعتيم المحلى لإنتاج اللون الأسود الاقرب الطبيعي  ، فبالمقارنة لن تعطى اللون الأسود المثالي كما بشاشات OLED على سبيل المثال.

شكراً لتصفحكم مدونة الشاشة التقنية


أحدث أقدم