اسباب انقطاع الصوره في التلفزيون LCD LED

تعتمد الشاشات وأجهزة التلفزيون LCD LED على الكريستال السائل لتمرير الإضاءة الخلفية أو منعها لتشكيل الصورة التلفزيونية. لذا فإن أي مشكلة في وحدة الإضاءة الخلفية لهذه النوعية من الشاشات قد تؤدي إلى انقطاع الصورة أو انخفاض الإضاءة وغيرها من مظاهر أعطال الصورة.

TV reasons no picture


ما هي أسباب انقطاع الصورة في التلفزيون LCD/LED ؟

في شاشات LCD تنقطع الصورة غالباً بسبب تلف وحدة الإضاءة الخلفية المعتمدة على مصابيح الفلورسنت. وفي شاشات LED تنقطع الصورة بسبب تلف مصابيح LED التى توفر الإنارة الخلفية لوحدات البكسل.

تنطبق المعلومات حول مشكلة انقطاع صورة التلفزيون على جميع شاشات LCD و LED ، بما في ذلك شاشات Samsung و Toshiba و Panasonic و TCL و Sony و LG و غيرها.

هناك العديد من الأسباب الأخرى التى تؤدى إلى انقطاع الصورة في تلفزيونات LCD LED. فيما يلي أهم أسباب انقطاع الصورة الشائعة في هذه النوعية من الشاشات :

  1. تلف مصابيح الإنارة الخلفية.
  2. تلف أحد المكونات الإلكترونية لدائرة التغذية الكهربائية للمصابيح.
  3. وجود مشكلة بالبرنامج التشغيلي.
  4. موصلات غير جيدة التوصيل.

على اي حال ، إذا واجهت مشكلة انقطاع الصورة في التلفزيون ، فغالباً سيحتاج جهازك الى اصلاح أو تبديل المصابيح الخلفية لشاشة التلفزيون. أو تغيير المكون التالف في دائرة التغذية الكهربية. يستطيع الفنى المختص اصلاح اعطال انقطاع الصورة في شاشات LCD LED وارجاع الشاشة للعمل مرة أخرى بجودة عالية.

لمعرفة المزيد حول انقطاع أو اختفاء الصورة في التلفزيون LCD LED عبر الرابط

شكراً لتصفحكم مدونة الشاشة التقنية.


أحدث أقدم