التلفزيون ماتطلع الصورة : أسباب وحلول

يواجه العديد من المستخدمين أحياناً مشكلة عدم ظهور الصورة على الشاشات وأجهزة التلفزيون مع وجود الصوت ، ويبدأ المستخدم بالبحث لمعرفة لماذا التلفزيون ماتطلع الصورة رغم وجود الصوت بشكل طبيعي. لذا نستعرض معكم متابعينا الأعزاء أهم الأسباب التى تؤدى لعدم ظهور الصورة على شاشة التلفزيون مع الحلول المتاحة.

TV not showing the picture: causes and solutions


تنطبق المعلومات بالموضوع حول مشكلة التلفزيون ماتطلع الصورة على مختلف أنواع الشاشات وأجهزة التلفزيون LCD LED بما في ذلك شاشات Samsung و sony و Panasonic و TCL و Toshiba و LG وغيرها من انواع الشاشات.

لماذا لا يعرض التلفزيون اى صورة والصوت يعمل ؟

إذا كان جهاز التلفزيون لديك من نوع LCD أو LED وواجهت مشكلة عدم ظهور الصورة نهائيا (شاشة سوداء) مع وجود الصوت فلديك غالباً مشكلة في وحدة الإضاءة الخلفية لجهازك ؛ ولحل هذه المشكلة يجب اصلاح التلفزيون بمعرفة فنى الصيانة المختص. يقوم الفني بتغيير المصابيح التالفة بأخرى جديدة ويعود تلفازك للعمل مرة أخرى بنفس الجودة. 

في حال كانت الشاشة مضاءة ولا توجد صورة فالأمر يختلف ، إضاءة الشاشة تعنى سلامة مصابيح الإضاءة الخلفية ، في هذه الحالة إذا كانت الشاشة تعرض البيانات مثل اسم أو رقم القناة فالمشكلة قد تكون في كابل HDMI تالف أو عدم ضبط التلفزيون على رقم المنفذ الصحيح لإدخال الصورة. لحل المشكلة يجب التأكد من الإدخال الصحيح لجهاز التلفزيون ؛ مثل HDMI 1 ,2 وإذا لم تحل المشكلة قم بتجربة كابل HDMI جديد من نوعية جيدة.

إذا كانت الشاشة بيضاء بدون صورة أو بيانات اسم القناة وغيرها فالمشكلة غالباً في البرنامج التشغيلي لشاشة التلفزيون ، حيث يقوم الفني بتحديث جهازك ليعمل مرة أخرى بشكل جيد. إذا لم تحل المشكلة بتحديث جهازك فقد تكون المشكلة في أحد المكونات الإلكترونية لجهاز التلفزيون.

شكراً لتصفحكم مدونة الشاشة التقنية






أحدث أقدم