اعطال الشاشات LED : ما تحتاج لمعرفته

 تعد شاشات LED أكثر الشاشات استخداما من قبل المستهلكين، وتقدم شاشات LED صورة رائعة مع العديد من المزايا والتقنيات الحديثة مقابل بعض الأعطال الشائعة. فيما يلي نستعرض معكم متابعينا الأعزاء أكثر أعطال الشاشات LED شيوعاً وكيف يتم إصلاحها من قبل المتخصصين.

led screen malfunctions


تتشابه أعطال شاشات LED لمختلف الماركات والموديلات ، وينطبق ذلك على جميع أعطال الشاشات LED التى تنتجها شركة سامسونج و سوني و باناسونيك و توشيبا و LG وغيرها. 

الأعطال الشائعة في شاشات LED 

  • اعطال الصورة 
  • اعطال الصوت
  • اعطال البرنامج التشغيلي
  • اعطال الباور

تتعرض شاشات وتلفزيونات LED كما بأعلى لمجموعة متنوعة من الأعطال التى سنتطرق لها بشيء من التفصيل.

أعطال الصورة : تتعرض شاشات LED لاعطال متنوعة منها ما يتعلق بالصورة. أكثر هذه الأعطال شيوعاً اختفاء الصورة مع بقاء الصوت. وترجع هذه المشكلة بشكل كبير لتلف وحدات الإنارة الخلفية المعتمدة على مصابيح LED.

ويمكن اصلاح الشاشة لدى متخصص لتغيير المصابيح التالفة وإعادة الشاشة للعمل مرة أخرى لفترة طويلة. وقد تظهر أعطال أخرى في شكل بهتان الصورة أو الألوان المشوهة أو ظهور خطوط أفقية ورأسية.

أعطال الصوت : من الأعطال قليلة الحدوث في شاشات LED. وغالباً ما يرجع ذلك لتلف مكبرات الصوت الداخلية لشاشة التلفزيون أو المتكاملة IC المسؤولة عن تكبير وإخراج إشارة الصوت.

اعطال البرنامج التشغيلي (سوفتوير): قد يتوقف البرنامج التشغيلي لشاشة التلفزيون لأسباب عديدة ، وهو ما يظهر أحياناً في شكل توقف الشاشة على لمبة حمراء وعدم التحكم بالشاشة عن طريق الريموت أو المفاتيح على واجهة الشاشة. تحتاج الشاشة إعادة تحميل للبرنامج التشغيلي للعودة للتشغيل.

أعطال الباور : تشمل أعطال الباور كل عطل يتسبب في توقف الشاشة عن التشغيل. وتعد أعطال الباور من الأعطال قليلة الحدوث في شاشات LED. 

شكراً لتصفحكم مدونة الشاشة التقنية





أحدث أقدم