مشكلة ظهور الصورة دون الصوت في التلفزيون : أسباب وحلول

يواجه المستخدم أحياناً مشكلة ظهور الصورة دون الصوت في الشاشات وأجهزة التلفزيون. حيث يعمل التلفزيون ويعرض الصورة لكن الصوت لا يعمل. لذا نستعرض معكم متابعينا الأعزاء الأسباب الشائعة والحلول المقترحة لاختفاء صوت التلفزيون. 

The problem of the appearance of the picture without sound on the TV: causes and solutions


أسباب مشكلة ظهور الصورة دون الصوت في التلفزيون

يمكن أن ينقطع الصوت في الشاشات وأجهزة التلفزيون لمجموعة متنوعة من الأسباب ، أهمها ، وجود عطل ما بالدائرة الإلكترونية الخاصة بمعالجة إشارة الصوت وتكبيرها. تحتوي اللوحة الإلكترونية الداخلية في شاشات التلفزيون على مكونات تقوم بمعالجة إشارة الصوت المدخلة للتلفزيون وتكبيرها وإخراجها من خلال السماعات. 

ينطبق الشرح حول انقطاع الصوت في التلفزيون على جميع انواع الشاشات وأجهزة التلفزيون ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر ؛ شاشات تلفزيون LED LCD من سامسونج و سوني و باناسونيك و توشيبا و إل جي وغيرها.

في حال تلف أي من المكونات الإلكترونية الخاصة بمعالجة وإخراج الصوت سيتوقف الصوت في التلفزيون مع وجود الصورة تعمل بشكل طبيعي. أيضا يمكن أن يتوقف صوت التلفزيون نتيجة خطأ في الإعدادات ، وأيضاً نتيجة مشكلة في البرنامج التشغيلي (سوفتوير).

السبب الشائع لتوقف صوت التلفزيون هو تلف مكبرات الصوت الداخلية نتيجة انقضاء عمرها الافتراضي ، أو كنتيجة لسوء الاستخدام. 

الرابط التالي يوضح المكونات الإلكترونية لدائرة اخراج الصوت في جهاز التلفزيون ، مع شرح اكثر وضوحاً لمشاكل الصوت في التلفزيون وكيفية إصلاحها.

في حال واجهتك نفس المشكلة ، انصحك زائرنا الكريم بعمل ضبط مصنع لجهازك قبل أن تتوجه لمركز الصيانة المختص بإصلاح التلفزيون. كما انصحك بعدم محاولة اصلاح التلفزيون بمعرفتك.

نصائح للحفاظ على مكبرات الصوت في التلفزيون

  1. اعمل على ضبط مستوى الصوت للتلفزيون أقل من 50 ٪.
  2. لا ترفع مستوى الصوت بلا داعي .
  3. لا تترك جهاز التلفزيون يعمل بدون اهتمام بالمشاهدة.
  4. احرص على تشغيل التلفزيون في أماكن جيدة التهوية.
  5. ابعد جهاز التلفزيون عن مصادر الحرارة والسوائل.

شكراً لتصفحكم مدونة الشاشة التقنية



أحدث أقدم