الرسيفر لا يعمل مع التلفزيون : أسباب وحلول

 في بعض الأحيان يجد المستخدم أن الرسيفر لا يعمل مع التلفزيون ، علما بأن التوصيلات كلها سليمه فيما بين الرسيفر وجهاز التلفزيون ، ومع ذلك ، لا يوجد صوت أو صورة. لذا نستعرض معكم متابعينا الأعزاء أسباب وكيفية حل مشكلة عدم عمل الرسيفر مع التلفزيون أو شاشة العرض.

حل مشكلة عدم عمل الرسيفر مع الشاشة أو التلفزيون


لماذا لا يعمل الرسيفر مع الشاشة أو التلفزيون ؟

بشكل عام قد لا يعمل الرسيفر مع التلفزيون لأسباب عديدة ، منها ما يتعلق بالرسيفر نفسه عندما يكون غير متوافق ، أو بالتوصيلات ما بين الرسيفر والتلفزيون ، وقد يكون السبب من جهاز التلفزيون نفسه. على أي حال ، الأسباب التالية قد ينتج عنها عدم عمل الرسيفر مع الشاشة :

  • نوع الرسيفر غير متوافق قد يكون الرسيفر المستخدم من نوع HD أو SD عادي ، على غير المطلوب.
  • قد تتسبب الوصلات الرديئة أو القديمة أو التالفة أيضا في عدم ظهور الصوت والصورة على التلفزيون ، سواء كانت الوصلات من نوع HDMI أو وصلات AV عادية.
  • عدم ضبط الشاشة على الإدخال الصحيح ، حيث يجب ضبط اعدادات الإدخال على HDMI 1 أو 2. ونفس الشي مع مداخل AV العادية. 
  • أحياناً تكون المشكلة نتيجة عطل في جهاز الرسيفر ، وقد يحتاج للاصلاح والصيانة ، وفي هذه الحالة لمعرفة سبب المشكلة يجب تجربة رسيفر آخر يعمل بشكل جيد.
  • إذا كان الرسيفر سليم ، وكنت متأكداً من سلامة التوصيلات ، تكون المشكلة بجهاز التلفزيون نفسه ، وقد يحتاج للاصلاح والصيانة. 
  • قد يكون الرسيفر متصل بالتلفزيون بشكل جيد ولا توجد إشارة ، وبالتالى لا يعرض التلفزيون صورة أو صوت.
  • إذا كان نوع HD ويعمل على شاشة عرض أو شاشة الكمبيوتر وتم تغيير دقة العرض من الرسيفر أو الشاشة فقد لا يعمل الرسيفر على عرض الصورة بشكل صحيح. ولمعالجة ذلك يجب ضبط الدقة من الرسيفر بما يتوافق مع دقة الشاشة. وقد تحتاج لعمل سوفتوير أو ضبط دقة الرسيفر من خلال توصيلة على تلفزيون عادي.

تنطبق المعلومات حول أسباب عدم عمل الرسيفر مع التلفزيون على مختلف ماركات الرسيفر وشاشات التلفزيون.

شكراً لتصفحكم مدونة الشاشة التقنية



أحدث أقدم