مميزات وعيوب شاشات LG بأنواعها: LED OLED QNED Nano-Cell

تعد شركة LG من الشركات الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا والإلكترونيات الإستهلاكية بشكل عام ، وتأتي شاشات العرض وأجهزة تلفزيون LG ضمن الأجهزة الأكثر تقدماً وموثوقية. تعمل LG دائماً على ابتكار تقنيات عرض جديدة أكثر تطوراً ، وتقدم حلولاً غير تقليدية لتحسين أداء الشاشات ذات التكنولوجيا الأقدم نسبياً. تقدم شاشات LG بمختلف أنواعها العديد من المزايا للمستهلكين ، ومع ذلك لا تخلو من بعض العيوب ، وهو ما نستعرضه معكم متابعينا الأعزاء من خلال هذا الموضوع لمعرفة أبرز مميزات وعيوب شاشات LG بجميع أنواعها.

The advantages and disadvantages of LG screens of all kinds: LED OLED QNED Nano-Cell
شاشات LG : المزايا والعيوب والمواصفات


عندما تذهب للتسوق لشراء تلفزيون لمنزلك ، فمن المؤكد أن شاشات LG ضمن اختياراتك المفضلة ؛ تحظى أجهزة LG بالموثوقية والسمعة الجيدة بالأسواق. لكن يجب أن تعلم أن شركة LG تنتج أنواعاً مختلفة من الشاشات وأجهزة التلفزيون ، ولكل نوع منها مزايا وعيوب تبعاً للتكنولوجيا المستخدمة لعرض الصورة.

تنتج شركة (ال جي) LG شاشات العرض المسطحة والمنحنية ، المرنة والقابلة للطي ، المستخدمة في مجموعة مختلفة من الأجهزة الإلكترونية ؛ تشمل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وشاشات الكمبيوتر المكتبي وأجهزة التلفزيون وغيرها. تتوفر شاشات LG بتكنولوجيا متنوعة ، مثل شاشات LCD و LED و OLED و QNED و Nano Cell ، كما تتوفر بتسميات تجارية متنوعة ، كلها تقوم على التكنولوجيات السابقة. لذا خصصنا هذا الموضوع لتوضيح مميزات وعيوب شاشات LG تبعاً لتقنية العرض المطبقة بصرف النظر عن الموديلات المختلفة.

شاشات LG : المزايا والعيوب والمواصفات

تختلف مميزات وعيوب شاشات وتلفزيونات LG باختلاف نوع تقنية الشاشة وما توفره من ميزات إضافية تقدم أفضل تجربة مشاهدة للمستخدمين ، من خلال صورة ملونة عالية الجودة وفائقة الوضوح. فيما يلي المزيد حول المميزات والعيوب الشائعة في شاشات وتلفزيونات LG بأنواعها المختلفة :

شاشات LG OLED : مزايا وعيوب

تأتي شاشات LG OLED على رأس المجموعة المتميزة من الشاشات وأجهزة التلفزيون التى تنتجها LG. تقوم شاشات OLED من LG على تكنولوجيا الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء (OLED) ، في شكل وحدات بكسل ذاتية الإنبعاث. يصدر كل بكسل (مصباح OLED متناهي الصغر um) الضوء الخاص به ، أحمر أو أخضر أو أزرق بدون الحاجة لوحدة إضاءة خلفية كما بشاشات LCD.

تعد تقنية العرض OLED من التقنيات الحديثة نسبياً والتى تقدم صورة فائقة الجودة ، حيث يمكن التحكم في شدة سطوع وحدات البكسل أو اطفائها بشكل كامل للحصول على ألوان داكنة وسوداء أكثر واقعية. كما تنتج بكسلات الصمام الثنائي العضوي المضيئة OLED تدرجات لونية واسعة وعميقة. لذا تقدم شاشات LG OLED أفضل صورة تلفزيونية على الإطلاق في الوقت الحالي ، مع ميزات مدهشة من حيث جودة الألوان وتشبعها ومستوى التباين المبهر في مختلف المشاهد المعروضة على شاشة التلفزيون.

وفرت تقنية OLED من LG صورة بمزايا مذهلة ، فلا يمكن لأي تقنية عرض حالية تقديم نفس جودة الصورة إلى جانب مزايا أخرى ، منها ، سرعة تحديث الشاشة مع زوايا رؤية واسعة ، أيضاً توفير الطاقة ، سمحت بإنتاج شاشات وأجهزة تلفزيون أكثر نحافة وأخف وزناً مع مرونة رائعة ، وهو ما أتاح صناعة الشاشات المرنة والقابلة للطي واللف.

 ومع ذلك لا تخلو شاشات LG OLED من بعض العيوب ؛ فنظراً لإستخدام المواد العضوية في تكوين البكسل فإن شاشات OLED بشكل عام تكون عرضة لمشكلة انطباع الصورة ( نسخ الصورة) عند مشاهدة صورة ثابتة لوقت طويل. يرجع السبب في ذلك لتأثر بعض البكسلات دون غيرها ( التحميل على مجموعة بكسلات دون غيرها لعرض صورة لفترة طويلة) ؛ قد يفقد البكسل OLED قدرته مع الوقت ، خصوصاً البكسلات الزرقاء ، لذا قد تقل جودة الألوان بعد فترة طويلة من الإستخدام.

أحد عيوب شاشات LG OLED هو ارتفاع السعر ، وهي نتيجة ارتفاع تكلفة إنتاج هذه النوعية من الشاشات. ولتقنية OLED عمر افتراضي أقل نسبياً بالمقارنة مع تقنية LCD ، كما تقدم الأخيرة سطوعا أقوى من OLED.

الخلاصة : إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل صورة على الإطلاق ، فشاشات LG OLED تقدم صورة بألوان مذهلة مع تباين فائق وسطوع مناسب. لكن تذكر ، لا تقم بتشغيل الشاشة لفترة طويلة على مشهد ثابت لتلافي مشكلة نسخ / احتراق البكسل.

شاشات LG Nano Cell : المزايا والعيوب

تعد شاشات LG Nano Cell أحد أنواع شاشات LCD المتميزة التى تنتجها LG. تستخدم شاشات نانو سل من LG لوحات LCD IPS ، لكن مع تكنولوجيا إضاءة خلفية متقدمة بالإضافة لتكنولوجيا الجزيئات النانوية لتعزيز السطوع وجودة الألوان. تعمل تكنولوجيا Nano Cell على معالجة الضوء لكل بكسل لتعزيز السطوع وحجب موجات الضوء غير الضرورية ، خصوصاً الضوء الملون ما بين اللونين الأخضر والأحمر ، للحصول على ألوان حمراء وخضراء أكثر اشراقا ونقاءا.

تستخدم شاشات LG Nano Cell تقنية متطورة لإضاءة الشاشة ، تقوم على إضاءة الصمام الثنائي LED مع إمكانية التحكم بإضاءة كل أجزاء الشاشة وفقاً لمتطلبات الصورة ، وبالتالي تقدم شاشة LG Nano Cell صورة رائعة بألوان زاهية ونابضة بالحياة ، مع سطوع وتباين معزز وألوان سوداء أقرب إلى الطبيعة. ليس هذا فحسب ، إنما يمكن مشاهدة الصورة من زوايا رؤية واسعة ؛ نظراً لاستخدام تقنية العرض LCD IPS. 

تأتي شاشات LG Nano Cell كبديل يقارب جودة شاشات OLED مع سعر منخفض بكثير. بالنسبة لعيوب شاشات LG Nano Cell فإنها إلى حد كبير نفس عيوب شاشات الكريستال السائل التقليدية المعروفة ، إلا أنها بالطبع أقل نتيجة التطور الكبير لهذه الشاشات. تتضمن العيوب عدم القدرة على إنتاج ألوان داكنة أو سوداء طبيعية مثل LG OLED ، وهو ما يقلل نسبياً من جودة التباين والألوان بالمقارنة مع OLED.

تحتاج شاشات LG Nano Cell لمصدر ضوء خلفي لإضاءة الشاشة ، وبالتالي فإنها تتطلب المزيد من الطاقة. تقدم شاشة نانو سل ألوان زاهية ومضيئة ، لكنها ليست مشبعة مثل OLED. 

الخلاصة : تأتي شاشات LG Nano Cell كخيار رائع للحصول على صورة تلفزيونية عالية الجودة ، بسعر أقل بكثير من OLED. بالنسبة للعيوب ، فقد لا تلاحظها على الإطلاق مع جودة الصورة بشكل عام.

شاشات LG QNED : مميزات وعيوب

تعد شاشات LG QNED أحدث المجموعات الراقية والمميزة من شاشات الكريستال السائل LCD الأكثر تقدماً والتى قدمتها شركة LG في الفترة الأخيرة. تأتي أيضاً شاشات QNED من LG كبديل رائع لشاشات OLED مع سعر معقول. وتعتبر شاشة LG QNED أكثر تطوراً من شاشة LG Nano Cell. حيث تتميز بتكنولوجيا إضاءة خلفية LED متقدمة أقوى سطوعا وقابلية للتحكم في إضاءة أي جزء بالشاشة مهما كان صغيراً وفقاً لمتطلبات الصورة. مما يعني إمكانية تعتيم أي جزء بالشاشة لتوفير إضاءة تتناسب مع تفاصيل الصورة من حيث السطوع أو الألوان الداكنة والسوداء. 

يرجع ذلك لتقنية الإضاءة الخلفية المستخدمة ، والتى تقوم على آلاف المصابيح LED المصغرة ، والتى يمكن التحكم في أي عدد منها دون غيرها ، لتوفير الضوء المناسب وفقاً لتفاصيل الصورة المعروضة على الشاشة. فإذا كانت الصورة تحتوي أجزاء ساطعة وأخرى داكنة ، فإن الإضاءة الخلفية تتشكل وفقاً لذلك. لذا تتميز شاشات LG QNED بصورة أكثر إشراقا مع تباين معزز وألوان زاهية وأكثر واقعية ، وتقارب كثيراً جودة الصورة لشاشات OLED.

بالنسبة لعيوب شاشات LG QNED فإنها أقل من أنواع شاشات الكريستال السائل السابقة مع حلول مبتكرة ورائعة ، يمكن أن يكون السعر المرتفع نسبياً أحد العيوب ، إلى جانب عدم القدرة على عرض الألوان الغامقة والسوداء بشكل مثالي كما في شاشات OLED.

الخلاصة : توفر شاشة LG QNED تجربة مشاهدة راقية وغامرة ، مع صورة عالية الجودة ، تفوق Nano Cell من حيث التباين والإشراق وجودة الألوان ، تقارب في الجودة شاشات OLED. كما توفر شاشة LG QNED زوايا مشاهدة واسعة وتدعم دقة عالية للشاشة.

شاشات LG LED : المزايا والعيوب

تأتي شاشات LG LED ضمن أفضل شاشات LCD LED الموجودة بالأسواق. وتعد شاشة LG LED شاشة LCD عادية تستخدم وحدة إضاءة خلفية تقوم على الصمام الثنائي الباعث للضوء LED. تقدم شاشات LG LED صورة جيدة للغاية من حيث السطوع والألوان والتباين ، إلا أنها أقل جودة بالمقارنة مع شاشات LG OLED و LG QNED و LG Nano Cell. 

ومع ذلك ، إذا كنت لا تهتم لميزة القدرة على عرض الألوان الداكنة بشكل مثالي ، فستجد أن شاشة LG LED العادية ممتازة ورائعة ، مع اسعار مناسبة للغاية مقارنتا مع أنواع شاشات LG الأخرى. 

تقدم شاشة LED العادية من LG صورة رائعة وألوان مشرقة. بالنسبة للعيوب الشائعة في شاشات LG LED فتتمثل في عدم القدرة على عرض المشاهد الداكنة بشكل واقعي. كما أنها قد تكون أقصر عمرا بالمقارنة مع الشاشات وأجهزة التلفزيون المتميزة من LG. 

شاشات تلفزيون LG : خلاصة المزايا والعيوب

بالإضافة لما سبق ، هناك المزيد من المزايا التى توفرها شاشات LG للمستهلكين. حيث تتوفر شاشات LG في مجموعة متنوعة من الأحجام التى تناسب جميع المساحات ، كما تتوفر بتصميمات تناسب جميع الأذواق. كما تتوفر شاشات ال جي LG بدقة العرض القياسية HD وبجودة عرض عالية الدقة 4k - 8k UHD. كما تتوفر شاشات تلفزيون LG الذكية Smart TV وعادية ، كما تدعم معدل تحديث سريع للشاشة.

احدى الميزات الأخرى في معظم أنواع شاشات LG هي خاصية المدى الديناميكي العالى HDR ، حيث تدعم شاشات LG تقنية Dolby Vision و بعض تنسيقات HDR الأخرى ؛ وهو ما يتيح مشاهدة الفيديوهات المصورة بهذه التقنيات ذات الجودة العالية.

تعرف على شاشات Samsung Neo-QLED الجديدة 2021 مع أهم المواصفات

الشاشة التقنية



 











أحدث أقدم