الفرق بين شاشات LG 2021 : كل ما تحتاج لمعرفته وأكثر

إذا كنت تفكر في شراء شاشة أو تلفزيون ماركة "LG" لعام 2021 فهذا موضوعك المناسب لمعرفة أنواع شاشات LG 2021 مع المقارنة وتوضيح الفرق بينها وأيها أفضل وأنسب لك ؛ حسب التكنولوجيا المستخدمة للعرض وجودة الصورة.

The difference between LG 2021 displays: everything you need to know and more


تعد شركة "ال جي" من الشركات العالمية العملاقة في مجال التكنولوجيا بشكل عام. وتأتي شركة LG عالمياً كأحد الشركات الرائدة في مجال صناعة الشاشات وأجهزة التلفزيون إلى جانب شركة سامسونج و سوني وغيرها. تنتج شركة ال جي العديد من اصدارات شاشات التلفزيون الحديثة والمتطورة كل عام ، كما تعمل ال جي بشكل مستمر على تطوير وابتكار تقنيات عرض جديدة تقدم حلولاً غير تقليدية لمشاكل أجهزة العرض الحالية.

في كل عام تطلق شركة LG مجموعة متنوعة من الشاشات وأجهزة التلفزيون بمسميات تجارية متعددة ؛لكنها في النهاية مرتبطة بالعلامة التجارية الأساسية LG في جميع موديلات / طرازات شاشات LG. ولعلك عزيزي المتابع لاحظت وجود شاشات LG بالأسواق تحت مسميات تسويقية عديدة مثل : LCD ؛ LED ؛ Nano Cell ؛ MicroLED ؛ QNED ؛ وغيرها من المصطلحات التسويقية لشاشات LG. 

بالنسبة للمستهلكين ، قد تمثل هذه المصطلحات التسويقية العديدة مشكلة فيما يتعلق بكيفية اختيار شاشة أو تلفزيون LG مناسب ، وهنا يكون المستهلك بالفعل بحاجة لمعرفة الفرق بين شاشات LG وما تعنيه مثل هذه المصطلحات ؛ لتسهيل اختيار الموديل أو نوع شاشة LG المناسبة لاستخداماته حسب تكنولوجيا الشاشة وما تقدمه من ميزات. 

ونظراً لأهمية ذلك بالنسبة للمستهلكين ، واهتمام مدونة الشاشة التقنية بكل ما يحتاجه المستهلك من معلومات حول أجهزة التلفزيون ؛ فإننا نقدم لكم هذا الدليل المفصل لمعرفة المزيد حول أنواع شاشات LG 2021 والفرق بينها. يحتوي هذا الموضوع كل ما تحتاج لمعرفته حول الفرق بين شاشات LG مع المقارنة وتوضيح أيهما أفضل ، بالإضافة للعديد من المعلومات المفيدة حول تكنولوجيا العرض المستخدمة في الشاشات وأجهزة التلفزيون (ال جي) LG حتى 2021.

ما هي انواع شاشات LG ؟

  • شاشات  LG LCD / LED
  • شاشات LG Nano Cell
  • شاشات LG QNED mini LED
  • شاشات

  •  LG OLED 
  • شاشات LG MicroLED

ما هو الفرق بين شاشات LG ؟

فيما يلي شرح الفرق بين شاشات LG المتوفرة بالأسواق حتى الآن ، مع المقارنة بينها وتوضيح أيهما أفضل.

شاشات LG LCD LED 

 تنتج شركة ال جي العديد من طرازات الشاشات وأجهزة التلفزيون التى تستخدم الكريستال السائل كتقنية عرض أساسية ، وتعد أجهزة LCD بشكل عام هي الأوسع انتشاراً حتى الآن. تأخذ شاشات الكريستال السائل LCD من إنتاج LG العديد من التسميات التسويقية ؛ مثل شاشات LG LCD ؛ شاشات LG LED ؛ شاشات LG Nano Cell ؛ شاشات LG QNED miniLED ، ومهما اختلفت التسميات فكلها هي نفسها. 

وعلى الرغم من أن أنواع الشاشات السابقة كلها تعمل بالكريستال السائل ، إلا أنها تختلف فيما بينها بشكل أو بآخر ، حيث يدل اسم الشاشة على كيفية استخدام الكريستال السائل في وحدة البكسل ، بالإضافة إلى كيفية توفير الضوء الخلفي في كل نوع من أنواع شاشات LG LCD. يدل الاسم "شاشة LG LED" على أن الشاشة من نوع LCD ولكن تستخدم مصابيح LED لإنتاج الإضاءة الخلفية الأزمة لإنارة وحدات البكسل وبالتالي إضاءة الصورة التى نراها على شاشة التلفزيون. 

وتعد شاشات LG LED النوع الأكثر شيوعاً ضمن مجموعات شاشات التلفزيون التى تنتجها شركة LG ، ومع ذلك لا تعد شاشة LG LED هي الأفضل من بين مجموعة شاشات LG ، حيث تأتي شاشات LG Nano Cell كأفضل أجهزة العرض LCD المتطورة و المحسنه للغاية ، والتي تحتوي على تقنية نانوسل ، التي وفرت صورة فائقة الجودة من حيث الألوان والتباين مع ألوان سوداء أقرب إلى المثالية.

والآن في 2021 أصبح لدينا أحدث أنواع شاشات LG المعتمدة أيضاً على الكريستال السائل LCD ، حيث أطلقت شركة LG نوعاً جديداً من شاشات LCD الأكثر تطوراً ؛ والتى تسمى شاشات "LG QNED mini LED". وبحسب شركة ال جي ، فإن شاشات LG QNED miniLED الجديدة ستقدم صورة فائقة الجودة من ناحية الألوان والتباين مع ألوان سوداء أفضل من الأنواع السابقة. 

الخلاصة : يمكننا تقسيم شاشات LG LCD حسب الأفضل في الجودة بشكل عام كما يلي : 

  • شاشات LG QNED miniLED الأكثر تطوراً ( سيتم اضافة المزيد عنها عندما يتوفر ؛ وهي في المرتبة الأولى حسبما أوضحت شركة LG عن الميزات).
  • شاشات LG Nano Cell المتطورة  ( الأقرب في التقنية والجودة مع شاشات QLED من سامسونج ).
  • شاشات LG LED العادية ( وهي شاشات LED العادية المعروفة ، وهي جيدة جداً ، إلا أن الأنواع السابقة هي الأفضل من كل الجوانب تقريباً عند المقارنة ، فيما عدا الأسعار ).
  • شاشات LG LCD التقليدية (وهي الأقل جودة بالمقارنة مع الانواع الأخرى ، ولم تعد شركة ال جي تنتج هذه النوعية من الشاشات في 2021 ، والتي كانت تعتمد على إضاءة خلفية لمصابيح الفلورسنت ).

شاشات LG OLED فائقة الجودة

تأتي شاشات LG OLED كأفضل أنواع الشاشات التي تلي شاشات LCD انتشاراً وشعبية ، وتأتي الأفضل على الإطلاق في جودة الصورة عند مقارنتها مع جميع تقنيات العرض الحالية. توفر تقنية OLED ( الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء) جودة صورة مدهشة وإستثنائية ، حيث تقوم على استخدام مصابيح OLED كوحدات بكسل ذاتية الإضاءة ، مما يوفر إمكانية إضاءة أو إطفاء كل بكسل بشكل منفرد ، وبالتالي عرض صورة فائقة التباين بالإضافة لجودة ألوان فائقة مع ألوان سوداء مثالية تماماً.

شاشات LG MicroLED 

تقوم شاشات LG MicroLED على استخدام تقنية عرض مبتكرة تشبه تقنية OLED ، لكن تختلف في نوعية الصمام الثنائي المستخدم كوحدة بكسل ، حيث تستخدم شاشات Micro LED مصابيح LED التقليدية بأحجام فائقة الصغر um كوحدات بكسل ذاتية الإضاءة. وتقدم شاشات Micro LED من ال جي نفس جودة صورة OLED وتتفوق عليها كثيراً بفضل قوة السطوع التي توفرها بكسلات Micro LED بالمقارنة مع OLED. 

ترتيب شاشات LG من حيث الجودة 

  1. LG MicroLED Screens
  2. LG OLED Screens
  3. LG QNED miniLED Screens
  4. LG Nano Cell Screens
  5. LG LED Screens
  6. LG LCD Screens 

أتمنى أن يقدم هذا الموضوع بعض الفائدة لكل من يبحث عن الفرق بين شاشات LG وأيها أفضل حتى 2021. زائرنا الكريم ، إذا كان لديك أي إستفسار يسعدنا الرد عليه من خلال التعليقات أسفل الصفحة.

اخترنا لك مواضيع قد تهمك :

أنواع الشاشات 2021 : معلومات ستعرفها لأول مرة

الفرق بين شاشات سامسونج : ما تحتاج لمعرفته

الشاشة التقنية