تويتر تعيد ميزة توثيق الحسابات مجدداً بالعلامة الزرقاء بداية2021

قريباً يصبح بإمكان مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر" توثيق حساب تويتر الخاص بهم ، والحصول على الشارة الزرقاء مع بداية عام 2021 ، حسبما جاء في مدونة تويتر الرسمية .

Twitter is returning the account verification feature again with a blue tick at the beginning of 2021


يخطط موقع تويتر لإتاحة إمكانية التقدم للحصول على شارة التوثيق الزرقاء مجدداً بدأ من عام 2021 ، وهي الميزة التي تم تعليقها خلال الفترة الماضية ، لوجود بعض التعليقات ، مفادها أن برنامج التوثيق مربك أو تعسفي حسب التدوينة .

وتتيح شارة التوثيق الزرقاء على تويتر للأشخاص معرفة أن أحد الحسابات ذات الإهتمام العام هو حساب موثَّق. ولتلقي الشارة الزرقاء ، يجب أن يكون حسابك بارزًا ونشطًا على مدار ال 6 أشهر السابقة. 

وبحسب ما ذكر على مدونة تويتر : "نخطط لإعادة تشغيل التحقق ، بما في ذلك عملية تقديم طلب عام جديدة ، في أوائل عام 2021. ولكن أولاً ، نحتاج إلى تحديث سياسة التحقق الخاصة بنا بمساعدتك. ستضع هذه السياسة الأساس للتحسينات المستقبلية من خلال تحديد معنى التحقق ، ومن هو المؤهل للتحقق ولماذا قد تفقد بعض الحسابات عملية التحقق لضمان أن العملية أكثر إنصافًا" .

ووفقاً لتدوينة تويتر حول عودة توثيق الحسابات ، فقد بدأ الموقع في تحديد أنواع الحسابات الأساسية البارزة التي يمكن تقديمها للتحقق بشكل واضح ، وفقاً لسياسة التحقق المقترحة. وحسب تويتر ، تشمل أنواع الحسابات التي حددها الموقع لبدء التحقق 6 أنواع منها ، حسابات الشركات والعلامات التجارية ووسائل الأخبار والترفيه والرياضة الأشخاص من مستخدمي تويتر بفاعلية لنشر الفائدة. 

ويمكن لمستخدمي تويتر ممن يرغبون في توثيق حساباتهم التقديم للحصول على شارة التوثيق الزرقاء إذا توافرت لحساباتهم بعض المتطلبات ، منها ، استخدام تويتر بشكل متسق خلال الستة أشهر السابقة قبل تقديم طلب التوثيق ، والمستخدمين الملتزمين بقوانين تويتر بشكل عام ، وعدم نشر أي محتوى يضايق أو يفضح أو يهين أي فرد أو مجموعة وعلى أي أساس .

ولتوثيق حسابات الأشخاص من مستخدمي تويتر يجب استيفاء أحد معايير الشهرة التالية ، سواء على موقع تويتر نفسه أو على الإنترنت. وبحسب "تويتر" ، فإن معيار الشهرة على تويتر يستلزم أن يكون عدد متابعي الحساب 0.1 % من الحسابات الموجودة في نفس البلد ، أو يأتي الحساب أعلى 0.05 % من الحسابات الموجودة في نفس البلد من حيث حجم المحادثة عنها ، أو ينسب الفضل للحساب على إنشاء هاشتاج ينال قدرا وسعا من التفاعل .

كما يحتاج المستخدم لتوثيق حسابه على موقع تويتر أيضاً أن يستوفي أحد معايير الشهرة خارج تويتر ، على سبيل ، وجود ملف شخصي على Google Trends ، أو وجود صفحة على ويكيبيديا تتحدث حول هذا الحساب تتضمن ثلاث مراجع خارجية ، أو ذكر الحساب في ثلاث مراجع في الستة أشهر السابقة في بعض وسائل الأخبار المعروفة ، ولمعرفة المزيد حول المعايير المقترحة لتوثيق حسابات تويتر يمكنكم زيارة رابط المدونة الرسمية لموقع Twitter .