سامسونج تطلق تلفزيون Micro LED مذهل بحجم 110 بوصة أوائل 2021

بعد سنوات من العروض التشويقية والإثارة ، ها هي سامسونج تطلق تلفزيون Micro LED عملاق ، ليصبح حقيقة واقعة. تلفزيون Samsung Micro LED الجديد يأتي بحجم 110 بوصة ، وهو الأول من نوعه بهذا الحجم. يدعم التلفزيون الجديد من سامسونج دقة عرض فائقة (4k) ، مع مزيج من الإبتكارات المذهلة والتصميم والأداء المذهل .

Samsung launches a stunning 110-inch Micro LED TV in early 2021


يستخدم تلفزيون Samsung Micro LED مصابيح LED المتناهية الصغر ( بحجم ميكرومتر) كوحدات بكسل فردية يمكنها السطوع بالألوان الثلاث الرئيسية RGB. يعمل كل بكسل على إصدار الضوء الخاص به ذاتياً ( إذا انطفأ البكسل سيظهر كنقطة سوداء) ، لذا تعد تقنية Micro LED مثالية لعرض الأسود المثالي ، وبالتالي تقدم التباين المثالي ، وهذه المزايا لا تتوفر حالياً إلا على أجهزة تلفزيون OLED .

تم تقديم شاشات OLED في عام 2005 ، وفي العام 2013 تم تقديم شاشات QLED ، لذا فإن تقديم شاشات Micro LED الآن يمثل أحدث إبتكار لتكنولوجيا عرض جديدة كلياً منذ سنوات. وتأمل شركة سامسونج أن تكون شاشات Micro LED الجديدة منافسًا قوياً لـ شاشات OLED خلال السنوات القادمة .

أطلقت سامسونج في وقت سابق شاشة عملاقة بتقنية Micro LED أطلق عليها إسم تلفزيون الجدار "The Wall" ، تضمنت عروض سامسونج المبكرة لتقنية Micro LED TV نظاماً معياريًا بطول 12 قدم مكون من لوحات معيارية يتم تجميعها لإنشاء شاشته العملاقة. روجت شركة سامسونج لهذا التصميم المعياري ، باعتباره مستقبل التلفزيون ، حيث يتيح لك انشاء شاشة بأي نسبة عرض إلى ارتفاع مع إمكانية الحصول على دقة العرض المناسبة ، شرط أن يكون لديك العدد الكافي من اللوحات المعيارية .

وعلى الرغم من أن تلك الميزة جذابة في مجال الشاشات التجارية ، إلا أنها ليست كذلك بالنسبة لمشاهدي التلفزيون العاديين ، لذا تخلت سامسونج عن المفهوم المعياري للشاشات لصالح الشكل التقليدي لأجهزة التلفزيون ، وصغرت الحجم إلى 9 أقدام ، وهذا معقول نسبياً .

ووفقاً لشركة سامسونج ، فإن تلفزيون Micro LED الجديد بحجم 110 بوصة ، يوفر "مقاطع فيديو وصوت وقدرات ذكية مذهلة خارج الصندوق". ويستخدم الهيكل الفريد لـ microLED تقنية تثبيت السطح ، مع وضع مصابيح LED الفردية مباشرة على جانب واحد من لوحة الدوائر المدمجة ولوحة العرض. يتيح ذلك لتلفزيون MicroLED الجديد التفاخر بنسبة 99.99٪ لمساحة الشاشة إلى الهيكل ، وبالتالي يلغي الحاجة إلى الإطار المحيط. ونظراً لعدم الحاجة إلى إضاءة خلفية ، يكون التلفزيون نفسه نحيفا للغاية ، مما يسمح بالتثبيت المتناسق والقريب للحائط .

تتيح الإمكانات الذكية للمستخدم أيضاً ، استخدام التلفزيون العملاق كأربع شاشات مقسمة ، كل منها بحجم 55 بوصة ، يقدم كل قسم دقة 1080 بكسل. على سبيل المثال ، يتيح ذلك مشاهدة أربعة أحداث رياضية في نفس الوقت ، بالإضافة لدعم التلفزيون أيضاً لأجهزة متعددة في هذا الوضع ، وبالتالي يوفر لأفراد العائلة شاشة خاصة لكل منهم لمشاهدة الأفلام أو البرامج أو الألعاب في نفس الوقت .

يتميز تلفزيون Samsung Micro LED الجديد مقاس 110 بوصة بنظام صوت مدمج 5.1 قناة ، دون الحاجة إلى توصيل نظام صوت خارجي. كما يأتي التلفزيون مع ميزة Object Tracking Sound Pro من سامسونج ، والتى تربط الصوت مع المصدر على الشاشة ، ليبدو وكأنه حوار صادر من فنان معين ( كأنك تسمع الكلام من فم المتحدث مباشرتا) ، أو صوت سيارة أثناء مرورها بأحد المشاهد المعروضة على الشاشة .

بالطبع لم نشاهد تلفزيون Samsung Micro LED بأنفسنا ، إلا أننا شاهدنا إعجاب الحاضرين بالنسخة السابقة The Wall أثناء عرضها خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES خلال الأعوام الأخيرة. ونظراً لإستخدام تقنية Micro LED ، فيمكننا توقع جودة صورة رائعة مع سطوع فائق. ومن المتوقع أن ينال تلفزيون Micro LED الجديد من سامسونج إعجاباً مماثلاً عندما يتوفر للعرض أو المراجعة .

بالنسبة لـ سعر التلفزيون هنا ، وحسب سامسونج فإن تلفزيون Micro LED الجديد مقاس 110 بوصة سيكون متاحاً للشراء أوائل عام 2021. في كل الأحوال ، نتوقع معرفة المزيد من التفاصيل الإضافية خلال معرض CES 2021 .


المصدر 1

المصدر 2



أحدث أقدم