رسمياً : LG تطلق شاشات QNED miniLED المتطورة خلال 2021 بهذه المواصفات

  أعلنت شركة LG اليوم أنها تخطط لإطلاق سلسلة تلفزيونات QNED الجديدة والمتطورة اعتماداً على تقنية LCD لكن مع إضاءة خلفية متقدمة تستخدم تقنية الـ mini LED وتدعم دقة 4k و 8k. وبحسب موقع "فلات بانل" سيحتوى طراز 8k حجم 86 بوصة على ما يقارب 2500 وحدة لإضاءة جميع مناطق الشاشة بجودة عالية .

Officially: LG launches advanced QNED miniLED screens during 2021 with these specifications


ما الجديد في تلفزيونات LG QNED mini LED ؟ 

تتميز سلسلة تلفزيونات QNED الجديدة من LG بإضاءة خلفية محسنة للغاية تعتمد على الآلاف من وحدات LED المصغرة لإنتاج إضاءة خلفية تعزز السطوع وتباين الصورة. وحسب المصدر ، أعلنت شركة "ال جي" عن خططها لإطلاق تلفزيونات LCD رائدة جديدة تتوفر بأحجام تصل لـ 86 بوصة.

ووفقاً للمصدر ، قال نام هو جون ، نائب الرئيس الأول لقسم البحث والتطوير في LG : "سلسلة QNED الجديدة لدينا هي خيار ترفيه منزلي ممتاز يوسع ويحسن مساحة تلفزيون LCD ويمنح المستهلكين خيار مشاهدة رائعا آخر" ، "تقدم أجهزة التلفزيون هذه تجربة تميزها عن أجهزة LCD الأخرى وتتحدث عن التزامنا بالابتكار ودفع المعايير إلى الأمام. وأضاف ، "ستتميز الموديلات الأكثر تقدماً بلوحة LCD بدقة 8k ومعدل 100/120 هرتز ، لكن الشركة ستوفر أيضاً طرزًا مزودة بلوحة LCD بدقة 4k ( أيضاً 100/120 هرتز).

أضاف أيضاً ، "بفضل تقنية Quantum DOT و Nano Cell مع مصابيح LED الصغيرة كمصدر للضوء ، فإن السطوع والتباين أفضل بكثير من أجهزة تلفزيون LCD التقليدية. وتشتمل تشكيلة تلفزيونات LG 2021 على 10 طرز جديدة بدقة 4k و 8k وتغطي مجموعة واسعة من أحجام الشاشات الكبيرة بمقاسات حتى 86 بوصة .

وأشارت LG إلى أن أجهزة التلفزيون بإسم "QNED mini LED" تأتي اختصاراً لـ (Quantum Nanocell miniLED) وفقاً لشركة LG. تماماً كما تشير شركة Samsung إلى أفضل تلفزيونات LCD بإسم "QLED". 

نظرياً ، يمكن إنشاء شاشات ذاتية الانبعاث مثل تلفزيونات OLED ، استناداً إلى تقنية QNED ، لكن أجهزة تلفزيون QNED الجديدة من ال جي تستخدم ما يقارب 30,000 مصباح LED صغير موضوعة خلف لوحة LCD بغرض إنتاج الضوء الخلفي الازم لإنارة البكسلات وإظهار الصورة ، ولا تعمل هنا مصابيح LED الصغيرة كوحدات بكسل رغم عددها الكبير نسبياً .

لا ينبغي هنا الخلط بين تقنيتي Mini LED و Micro LED. لإنشاء تلفزيون LED بالكامل ، تحتاج إلى الملايين وليس الآلاف من مصابيح LED فائقة الصغر  أصغر كثيراً من المصابيح المستخدمة بأجهزة تلفاز LG QNED. ولمعرفة الفرق بالتفصيل تفضل على الرابط التالي لمعرفة المزيد حول تلفزيونات Micro LED .

ووفقاً للمصدر ، قالت LG أن تلفزيونات LCD الجديدة ستحتوي على 30000 من مصابيح LED مقسمة على ما يقرب من 2500 منطقة لإضاءة الشاشة للطراز 86 بوصة 8k ؛ لتحكم أكثر دقة في الإضاءة لتحسين الألوان والتباين. وتصل نسبة التباين الديناميكي إلى 1،000،000: 1 ، وفقاً لشركة LG .

وعلى الرغم من جودة تلفزيونات ال جي QNED المنتظرة ، فقد لا تصل لجودة أجهزة OLED التى تعتمد على الانبعاث الذاتي للضوء عبر ملايين البكسلات ( مصابيح OLED). ومع ذلك ، تمثل أجهزة LCD الجديدة من LG مع تقنية التعتيم المحلي قفزة كبيرة بالمقارنة مع تلفزيونات LCD السابقة للشركة .

أوضحت شركة LG أن أجهزة تلفزيون OLED الخاصة بها لا تزال الأفضل في مجموعة تلفزيونات LG 2021 ، على رأسها أجهزة تلفزيون OLED 8k التى توفر بكسلات مضاءة ذاتياً تقدم تباينًا مثالياً وألوان سوداء حقيقية عبر 100 مليون بكسل فرعي. حتى الآن لا توجد تقنية عرض منافسة لـ تقنية OLED في جانب جودة الصورة. ومع ذلك ، توفر تقنية Mini LED أفضل جودة للصورة بالمقارنة مع أي تلفزيون LCD حتى الآن .

تعد أجهزة تلفزيون QNED mini LED الجديدة من ال جي خياراً مقنعاً للمستهلكين الذين يسعون إلى ترقية تجربة المشاهدة الخاصة بهم. 

يشاع أيضاً أن Samsung ستطلق أجهزة تلفزيون LCD جديدة تعتمد على تقنية Mini LED في عام 2021. ومن المتوقع أن تعلن شركة LG رسمياً عن طرازات تلفزيون Mini LED الجديدة في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2021 .


أحدث أقدم