اكتشف افضل انواع الشاشات LED في مصر 2021 بالمواصفات

عندما يتعلق الأمر بكيفية اختيار شاشة تلفزيون LED للمنزل ، فمن المهم جداً التدقيق لمعرفة افضل انواع الشاشات LED وأكثرها موثوقية . اليك دليل مفصل حول افضل انواع الشاشات LED المتوفرة بالسوق المصري 2021 حتى تستطيع اختيار افضل شاشة تلفزيون لمنزلك والبدء بالاستمتاع بالمشاهدة .

Discover the best types of LED screens in Egypt 2021 with specifications


ما هي افضل شاشات التلفزيون LED في مصر ؟

تتوفر بالأسواق المصرية العديد من انواع الشاشات الجيدة من إنتاج مجموعة متنوعة من الشركات المصنعة لأجهزة التلفزيون ، فيما يلي قائمة بأفضل أنواع الشاشات المتوفرة بالأسواق : 

  1. شاشات تلفزيون سامسونج Samsung LED
  2. شاشات تلفزيون ال جي LG LED
  3. شاشات تلفزيون توشيبا Toshiba LED
  4. شاشات تلفزيون سوني Sony LED
  5. شاشات تلفزيون باناسونيك Panasonic LED
  6. شاشات تلفزيون تورنيدو Turnedo LED
  7. شاشات تلفزيون شارب Sharp LED

وتعد شاشات التلفزيون LED ماركة سامسونج و توشيبا و شارب و تورنيدو و باناسونيك و ال جي و سوني و باناسونيك ضمن المجموعات المميزة من الشاشات LED . وتأتي شاشات تلفزيون LED ماركة سامسونج و ال جي و توشيبا و شارب و تورنيدو ضمن أجهزة التلفزيون المتميزة والأكثر شيوعاً واستخداما من قبل المستهلكين .

تتميز شاشات LED التى تنتجها العلامات التجارية (الماركة - الشركة المصنعة ) المذكورة أعلاه بجودة الصنع والموثوقية وكذلك تقدم صورة رائعة تتمتع بوضوح جيد وألوان زاهية .

وهو ما يوفر تجربة مشاهدة ممتعة للمحتوى المفضل لكل أفراد الأسرة والحصول على قسط رائع من الترفيه البصري المنزلي بعد يوم عمل شاق .

نصائح مهمة لاختيار افضل شاشة تلفزيون LED

على الرغم من جودة الشاشات سابقة الذكر بشكل عام ، فقد تتميز بعض أنواع وموديلات شاشات LED عن غيرها في بعض الخصائص التقنية ، والتى يكون لها تأثير مباشر على جودة الصورة التى تقدمها تلك الشاشة .

على سبيل المثال لن تقدم لك شاشة التلفزيون LED من نوع Edge Lite LED نفس قوة السطوع التى تقدمها شاشة التلفزيون LED من نوع Full-Array LED .

كما لن تعطيك شاشة التلفزيون LED التى تقدم صورة   بدقة HD أو FHD نفس جودة الصورة التى يمكن أن تحصل عليها من خلال شاشة تتميز بدقة UHD 4k .

ورغم أن أجهزة التلفزيون الحديثة من نوع LED أصبحت تحتوي العديد من التقنيات الحديثة التى تعمل على عرض صورة تلفزيونية جيدة للغاية ، إلا أن هناك بعض النقاط الأساسية التى يجب مراعاتها للحصول على أفضل تلفزيون LED ، وهو ما سنتطرق إليه بالفقرة التالية .

أهم 7 خصائص يجب التركيز عليها لشراء افضل شاشة تلفزيون LED لمشاهدة صورة عالية الجودة

  • نوع لوحة LCD المطبقة LCD panel technology
  • دقة الشاشة المتوفرة screen resolution
  • نوع الإضاءة الخلفية المطبق Back lighting
  • شاشة مسطحة أو منحنية Flat or curved screen
  • معدل تحديث الصورة Refresh rate
  • المدى الديناميكي العالى HDR 
  • التلفزيون الذكي Smart TV
  • نوع سطح الشاشة Screen surface

وضحنا أعلاه أهم المواصفات التقنية التى يجب التركيز عليها قبل شراء تلفزيون LED ، وهذه الخصائص المهمة كلما كانت متوفرة بجهاز التلفزيون الذى ترغب باقتناءة كلما اقتربت من اقتناء أحد افضل انواع الشاشات LED .

على الرغم من أن جميع انواع الشاشات LED أعلاه تستطيع أن تقدم لك صورة رائعة وجميلة الا أن هذه الخصائص تتيح لك مشاهدة المحتوى المفضل بجودة أعلى .

لوحة LCD المستخدمة LCD Panel

فإذا ذكرنا انواع لوحات LCD سنجد أن هناك نوعين شهيرين منها يعمل كل نوع بطريقة مختلفة لعمل البكسل ، وهي لوحات LCD VA و لوحات LCD IPS ولكل لوحة ( شاشة) مزايا وعيوب .

حيث توفر شاشات LCD IPS مثلاً سطوعا أفضل وزوايا رؤية أوسع رغم أن هذا قد يؤثر على مستوى التباين الذى تتميز به شاشات LCD VA .

معيار دقة الشاشة

واذا تحدثنا عن معيار الدقة الأفضل للشاشة Screen Resolution فالأمر يتعلق بالمحتوى الذى يمكن توفيره للمشاهدة أو الذى ترغب في مشاهدتة . فإذا كنت ستستخدم أجهزة الرسيفر كمصدر للفيديو فقط ( القنوات الفضائية ) فستقدم لك شاشة LED بدقة HD صورة مقبولة جداً ورائعة .

أما إذا كانت مصادر الفيديو لديك ( مشغلات أقراص Blu-ray - وحدات الذاكرة USB  - محتوى من الإنترنت ) توفر محتوى عالى الجودة بدقة UHD 4k فيجب أن يدعم تلفزيونك نفس الدقة لمشاهدة الصورة فائقة الجودة بالدقة الأصلية ( لا يمكن الحصول على نفس الجودة UHD على شاشة بدقة HD القياسية )

وبشكل عام فإن اختيار دقة الشاشة الأعلى خياراً جيداً ربما تحتاج إليه يوماً ما مع التوسع في إنتاج المحتوى ( افلام ، مسلسلات ، برامج ) فائق الدقة UHD 4k أو 8k . 

نوع الإضاءة الخلفية

هناك عدة تقنيات تستخدم لإنارة الشاشة LED وإظهار الصورة المعروضة على شاشة التلفزيون ، أفضل هذه التقنيات يطلق عليها التسمية Full-Array LED أو المصفوفة الكاملة لإضاءة الشاشة ، وتوفر هذه التقنية إضاءة خلفية عالية الجودة من حيث قوة السطوع وإذا ما اقترنت تلك التقنية مع تقنية التعتيم المحلي Local dimming فعليك أن تتوقع مشاهدة صورة فائقة التباين مع ألوان زاهية ولون أسود مثالي ، لذا يمكننا اختيار افضل انواع شاشات LED التى تتميز بهذه التقنية . 

 توفر تقنية التعتيم المحلي إمكانية التحكم في إضاءة أجزاء معينة بشاشة التلفزيون دون غيرها ، وهو ما يحسن مستوي إضاءة المناطق الداكنة والمضيئة للصورة التلفزيونية  

هناك تقنيتين مستخدمتين أيضاً لإنارة الشاشة LED إلا أنهما لا يقدما نفس مستوى الجودة السابقة ، فهناك تقنية إضاءة الحافة Edge-Lite LED ، حيث تتموضع مصابيح LED حول حواف شاشة LCD ، وتوفر تلك التقنية إضاءة جيدة للشاشة خصوصاً أجزاء الشاشة القريبة من الحواف ، وتقل الإضاءة كلما اقتربنا من وسط الشاشة ، وإذا ما اقترنت تلك التقنية بتقنية Local dimming في بعض الموديلات فإن الأداء سيتحسن ومع ذلك لن يصل لجودة اداء تقنية Full-Array . 

الطريقة الأخرى لإضاءة الشاشة هي الطريقة المباشرة للإضاءة Direct-Lite LED ، وتقوم على تثبيت المصابيح الخلفية في عدة مساطر خلف الشاشة ، وهو النوع الشائع من شاشات LED المنخفضة في السعر ، ولا يستخدم هذا النوع من الشاشات تقنية التعتيم المحلي كما بالأنواع السابقة ( لا تعد هذه الشاشات سيئة إلى هذا الحد ، فهي تقدم صورة مقبولة وجيدة إلى حد كبير ) .

شاشة منحنية أو مسطحة

بشكل عام ، إذا كانت الشاشة LED التى تنوي شرائها من النوع المقوس فالافضل اختيار الشاشة الأكبر حجماً كلما كان ذلك ممكناً ، فقد لا تناسب شاشة التلفزيون المنحنية أسرة كثيرة العدد أو إمكانية مشاهدة الشاشة بوجود عائلة كبيرة أو عدد من الأصدقاء .

فعلى الرغم من المزايا التى تقدمها شاشات التلفزيون المنحنية ، إلى أن الشاشة المسطحة قد تكون خياراً موفقا في معظم الحالات . يمكنك مراجعة هذا الموضوع حول مزايا وعيوب التلفزيون المنحني لمعرفة المزيد .

معدل تحديث الصورة 

كلما كان معدل تحديث الصورة ( عدد مرات رسم الصورة في الثانية) على شاشة التلفزيون أسرع كلما حصلت على صورة تلفزيونية سلسة وواضحة حتى في اسرع المشاهد ، هذا المعيار هام جداً عند استخدام شاشة التلفزيون للعب الألعاب أو مشاهدة أفلام تحتوي مشاهد سريعة الحركة ، ويمكنك عبر الرابط التالي معرفة المزيد حول معدل تحديث الشاشة وأهميته . 

التطبيقات الذكية 

من الأفضل اختيار شاشات التلفزيون الذكية LED في حال كنت ترغب في الاستمتاع بمشاهدة المحتوى على الإنترنت ، مثل مشاهدة يوتيوب على التلفزيون ، ويعد اختيار شاشة تلفزيون LED سمارت خياراً جيداً مع الأخذ بعين الإعتبار التوسع المتواصل في إستخدام الإنترنت في مجال الترفيه المنزلي عبر التلفزيون الذكي ( لاحظ أنه قد تكلفك بعض خدمات المشاهدة على الإنترنت دفع رسوم إشتراك ) .

تقنية المدى الديناميكي العالى HDR 

توفر تقنية المدى الديناميكي العالى HDR في الشاشات إمكانية مشاهدة المحتوى المصور بنفس التقنية ، وببساطة ، تقوم تقنية HDR على تصوير المحتوى ودمج بيانات الإضاءة والظلال للمشاهد المصورة ليقوم التلفزيون بالتعرف عليها وعرض المحتوى بنفس الجودة العالية ، ويفضل اختيار التلفزيون الذى يقدم هذه الميزة ، خصوصاً إذا كنت تنوي مشاهدة المحتوي فائق الجودة والمدفوع أحياناً . اليك المزيد من المعلومات حول تنسيقات HDR المتاحة والفرق بينها .

نوع سطح الشاشة (لامع أو غير لامع) 

بعض انواع الشاشات LED قد يحتوي طبقة رقيقة على الشاشة قد تكون هذه الطبقة لامعة أو غير لامعة ، إذا كانت لامعة فقد تتسبب في مشاكل مثل انعكاس الإضاءة المحيطة بالتلفزيون على شاشة التلفزيون ، مما قد يقلل جودة المشاهدة ، وبالعكس ، فإن الشاشة التى لا تحتوي على طبقة لامعة ، فإن ذلك يساعد على تفادي مشكلة انعكاس اضواء الغرفة أو النوافذ على الشاشة ، لذا فإن الشاشة غير الامعة قد يكون افضل في هذا الجانب .

اخترنا لك مواضيع قد تهمك :

شاشات Nano Cell مقابل QLED وأيهما أفضل ؟

الفرق بين شاشات LED و QLED ما تحتاج لمعرفته

الفرق بين شاشات OLED و QLED دليل مفصل

تعرف على افضل انواع الشاشات الصينية LED

هل تطرح سامسونج شاشات QD-OLED خلال 2021 ؟

يتم تحديث المقال بشكل مستمر لإضافة الإفادة لزائرينا ومتابعينا الأعزاء ، شكراً لتصفحكم مدونة الشاشة التقنية ، لا تتردد بالإستفسار حول الموضوع .



شاشات تلفزيون سوني

0 التعليقات

إرسال تعليق