اكتشف حصرياً انواع الشاشات 2021 وأيها أفضل

ما هي انواع الشاشات المتوفرة بالأسواق لعام 2021 وأيها أفضل ؟ ما هي أفضل شاشة تلفزيون ؟ ما هي أفضل ماركة تلفزيون ؟ اليك إجابات مفصلة وحصرية. حيث نستعرض معكم زائرينا الأعزاء المزيد من المعلومات الشيقة والمفيدة لمعرفة افضل انواع الشاشات 2021 حسب الماركة والتقنية وجودة الصورة. إذا كنت تفكر في شراء تلفزيون جديد للمنزل فهذا موضوعك المناسب لمعرفة افضل الشاشات 2021 .

Exclusively discover which types of screens are 2021 and which are better


ما هي انواع الشاشات 2021 وأيها أفضل ؟

تمتلئ أرفف المتاجر بمجموعة كبيرة ومتنوعة من انواع الشاشات ، التى يطلق عليها تسميات متعددة تبعاً لماركة الشاشة والطراز والتقنية المستخدمة للعرض والخصائص والميزات التى تتميز بها .

يتوفر بالأسواق 2021 العديد من انواع الشاشات التى تنتجها مجموعة واسعة من الشركات المصنعة لأجهزة التلفزيون ، وتتميز منتجات كل شركة عن غيرها حسب جودة الصورة واعتمادية الشاشة والتقنيات الحديثة المطبقة بها .

هناك أيضاً أجهزة التلفزيون تحت العلامات التجارية الكبرى ، وغالباً ما تكون مرتفعة السعر ، وهناك أجهزة التلفزيون لبعض العلامات التجارية الجديدة بالسوق ، وغالباً ما تطرح بأسعار منخفضة السعر ( رخيصة الثمن) ومناسبة لمختلف المستخدمين .

فيما يلي ، نستعرض أشهر انواع شاشات التلفزيون المتوفرة بالأسواق 2021 مع لمحة سريعة على أبرز مواصفاتها وأهم المميزات والعيوب الشائعة لكل نوع. لتستطيع زائرنا الكريم بنفسك تحديد افضل انواع الشاشات وأنسبها للشراء طبقاً لمعايير جودة الصورة والتكنولوجيا المستخدمة واعتمادية الشاشة :

 افضل انواع الشاشات 2021 بالترتيب طبقا للتسمية التجارية لشاشة التلفزيون بالأسواق

  1. شاشات Micro LED
  2. شاشات OLED 
  3. شاشات QLED 
  4. شاشات Nano Cell
  5. شاشات Mini LED
  6. شاشات سمارت Smart TV
  7. شاشات Smart Android
  8. شاشات LCD / LED عادية

فيما يلي نستعرض حصرياً أهم مواصفات ومزايا وعيوب كل نوع من انواع الشاشات المذكورة أعلاه ، وهو ما سنكتشف من خلاله افضل انواع الشاشات 2021 .

شاشات Micro LED 

تعد شاشات (ميكروليد) Micro LED أحدث وافضل انواع الشاشات المتوفرة بالأسواق ( في بعض الأسواق العالمية) ، وتتميز بصورة مدهشة فائقة الجودة ، مع إمكانية تخصيص حجم الشاشة حسب الطلب والعديد من الميزات التقنية الإحترافية. إلا أن شاشات Micro LED الفاخرة باهظة الثمن وتناسب الفئة المميزة جداً من المستخدمين ، لذا رغم توفرها بالأسواق العالمية ، فقد لا تجدها متوفرة في معظم البلدان .

كانت شركة Samsung أول شركة تقوم بتطوير وتصنيع شاشات Micro LED ، تلى ذلك إعلان شركة LG عن إنتاج الشاشات بتقنية Micro LED .

شاشات OLED 

تعد شاشات OLED أحد افضل انواع الشاشات الراقية فائقة الجودة ، وهي شاشات حديثة إلى حد ما وتتطور باستمرار ، وتتوفر شاشات OLED بالأسواق في عدة أحجام تناسب مختلف الأذواق والفئات .

تتوفر شاشات OLED بالأسواق من إنتاج شركة LG بشكل أساسي ، حيث تعد LG المصنع الرئيسي والمورد الوحيد تقريباً للوحات OLED في العالم ، كما تتوفر شاشات OLED أيضاً من إنتاج شركة سوني Sony ، لاكن في الغالب ستحتوي على لوحات OLED من إنتاج LG .

وتقدم شاشة التلفزيون من نوع OLED صورة مدهشة وإستثنائية ، حيث تتميز بألوان زاهية وواقعية وتباين مثالي ، كما لها القدرة على عرض اللون الأسود الطبيعي للغاية ، مما يعني ، الحصول على تجربة مشاهدة تفوق الوصف .

تقنيا ، لا يمكن لأي من انواع الشاشات الاخرى ( باستثناء شاشات Micro LED ) أن تقدم صورة بنفس جودة OLED ، والى جانب جودة الصورة ، يأتى عامل النحافة والتصميمات الراقية كأحد المزايا المهمة لأصحاب الذوق الراقي .

عادتا ما يكون سعر شاشات تلفزيون OLED مرتفعاً إلى حد ما بالمقارنة مع جميع انواع الشاشات الأخرى ، باستثناء شاشات ميكروليد ، إلى أن السعر لا يقارن بجودة الصورة التى ستشاهدها على شاشة التلفزيون .

يعد عامل السعر كأحد العيوب ، بالإضافة لمشكلة نسخ الصورة الشائعة في هذا النوع من الشاشات ، والتى يمكنك تلافيها بتطبيق نصائح الحفاظ على شاشات OLED .

شاشات QLED

تعد شاشات QLED أحد افضل انواع شاشات الكريستال السائل LCD الأكثر تطوراً ، وهي من الشاشات الحديثة في عائلتها ، ولها مكانتها الموثوقة في أسواق التلفزيون 2021، والتى تحتوي على تقنية الكوانتم دوت Quantum DOT في شكل طبقة تساعد على تحسين أداء الشاشة من حيث الألوان والإضاءة .

لذا تقدم شاشات تلفزيون QLED صورة مشرقة بألوان مذهلة وتباين رائع وألوان سوداء أقرب إلى الطبيعي ، وبالتالي تمنحك تجربة مشاهدة مذهلة لمحتواك المفضل ، بالإضافة للعمر الافتراضي الطويل بالمقارنة مع شاشات OLED أو LED أو LCD العادية .

وتتوفر شاشات QLED بالأسواق من إنتاج شركة Samsung و TCL بأحجام متنوعة ودقة عالية تناسب معظم أذواق المستخدمين ، ويعد سعرها مناسب وأقل بكثير عن أسعار شاشات Micro LED وأقل أيضا من أسعار شاشات OLED .

شاشة تلفزيون QLED أحد انواع الشاشات الجديرة بالثقة ، وهي شاشة متطورة وراقية ، فقد تم معالجة معظم المشاكل التى كانت موجودة بشاشات LCD العادية تقريباً .

وإذا تحدثنا عن عيوب شاشات QLED ، فهي لا تتعدى مستويات عرض اللون الأسود ، هو أقرب إلى الأسود الطبيعي ، إلا أنه للحصول على الأسود الطبيعي للغاية فهذا تقدمه شاشة تلفزيون OLED و Micro LED حصرياً .

شاشات نانوسل Nano Cell 

تأتي شاشات (نانوسل) Nano Cell أيضاً كأحد افضل انواع الشاشات الحديثة والمميزة المتوفرة بالأسواق 2021 ، وهي أيضاً أحد أنواع شاشات LCD المتطورة ، والتى تحتوي على تقنية Nano Cell الحصرية من LG ، والتى توفر صورة ملونة زاهية تحتوي أكثر من مليار لون ، مع قوة إضاءة محسنة وزوايا رؤية واسعة ، أكثر من تلك التى توفرها شاشات LCD LED العادية .

نظراً لتقنية شاشات Nano Cell وجودتها ، والثقة التى اكتسبتها من العلامة التجارية الموثوقة LG ، فهي أحد انواع شاشات التلفزيون الجديرة بالإقتناء ، للحصول على تجربة مشاهدة غير تقليدية لمحتواك المفضل . 

تتوفر شاشات Nano Cell الذكية بالسوق ، كما تدعم أيضا أنواع دقة الشاشة عالية الجودة ، مع أحدث تقنيات إضاءة الشاشة ، كما تتوفر أجهزة تلفزيون نانو سل بعدة أحجام لتناسب جميع المساحات ، وتصميمات تناسب مختلف الأذواق .

قد يكون سعر الشاشة Nano Cell مرتفعاً عن مثيلاتها من نوع LED العادية لنفس الحجم ، وسيكون السعر قريباً إلى حد ما مع شاشات QLED ، وأقل بكثير من أسعار شاشات OLED و Micro LED .

من حيث الجودة ، تعد أجهزة التلفزيون Nano Cell و QLED متقاربة إلى حد ما في جودة ، وتعرض شاشة نانوسل ألوان سوداء أقرب إلى الطبيعة ، إلا أنها لا تصل لمستوى اللون الأسود المتقن التى تقدمه حصرياً أجهزة OLED أو Micro LED .

شاشات Mini LED

تعد شاشات Mini LED ضمن افضل انواع شاشات الكريستال السائل LCD المتطورة ، والتى تفوق جودتها جودة أجهزة تلفزيون LCD أو LED التقليدية ، حيث تقوم أجهزة Mini LED على تقنية الإضاءة الخلفية من نوع LED الباعثة للضوء والمتناهية في الصغر .

لذا تتميز شاشات Mini LED بصورة عالية الجودة ، ونظرا لتقنية الإنارة الخلفية المستخدمة بها ، فهي تتميز بصورة ساطعة مع تباين فائق والوان سوداء أقرب كثيراً للون الأسود الطبيعي . 

شاشات Mini LED تنتجها شركة TCL ، وقد تجدها متوفرة بالأسواق تحت علامات تجارية أخرى .

شاشات الكريستال السائل LCD / LED 

تعد شاشات الكريستال السائل LCD و LED العادية ، من أكثر انواع الشاشات المنتشرة بالأسواق ، والأكثر استخداما حتى الأن من قبل المستهلكين ، وهي الشاشات الشهيرة المعروفة باسم ( شاشات LED ) ، وإذا كنا تحدثنا بأعلى عن افضل انواع شاشات التلفزيون الفائقة الجودة ، فهذا لا يعني أن تلفزيونات LED لها جودة منخفضة ، فما زالت أجهزة تلفزيون LED العادية تقدم صورة تلفزيونية جيدة للغاية ، وتستطيع شاشة التلفزيون LED تقديم تجربة مشاهدة رائعة للمستخدمين .

تتوفر شاشات LED بالأسواق من إنتاج مجموعة متنوعة من الشركات المصنعة ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر ، شاشات التلفزيون LED من إنتاج سامسونج و توشيبا و LG و سوني و باناسونيك و شارب و فيليبس و TCL و غيرها .

تتميز شاشات LED بأسعار منخفضة عن الأنواع السابقة ، كما تتوفر بالأسواق في مجموعة واسعة من الأحجام التى تناسب كافة المساحات ، مع تصميمات تناسب أغلب الأذواق والفئات ، كما تتوفر أيضاً بأنواع دقة العرض عالية الجودة .

إذا تحدثنا عن بعض عيوب شاشات LED ، فأشهرها هو القدرة المنخفضة على عرض المشاهد الداكنة والسوداء بنفس جودة انواع الشاشات السابقة ، كما أن بعض الأنواع والموديلات ، قد تعاني من ضيق زوايا الرؤية بالمقارنة مع انواع التلفزيون السابقة .

شاشات سمارت Smart TV

تعد الشاشات السمارت أو التلفزيون الذكي Smart TV ضمن افضل انواع الشاشات التى يهتم المستهلك بشرائها 2021 ، وهي شاشات ذكية يمكن توصيلها بشبكة الإنترنت لمشاهدة المحتوى المفضل من الأفلام والمسلسلات والبرامج المختلفة المتوفرة على الويب .

ويمكن من خلال شاشات سمارت مشاهدة يوتيوب على التلفزيون أو تصفح المواقع المفضلة أو مشاهدة أحدث الأفلام أو البرامج الرياضية الحصرية بشكل مجاني أو مدفوع .

من المحتمل يزيد الإقبال على شراء شاشات سمارت في الفترة القادمة ، نظراً لتوفر الإنترنت بشكل أوسع وبسرعات أعلى ، إذا كنت ترغب في شراء تلفزيون جديد ، فقد يكون شراء تلفزيون ذكي خياراً جيداً .

وتتوفر أجهزة التلفزيون الذكية بتقنيات عديدة ، حيث تتوفر أجهزة التلفزيون الذكية من نوع LED و QLED و OLED و Nano Cell مع دقة شاشة FULL HD و  و 4k و 8k وبكافة الأحجام ، وتحت مختلف العلامات التجارية سامسونج و ال جي و سوني...الخ .

شاشات Smart Android 

هي أحد انواع شاشات التلفزيون الذكية الحديثة ، و التى تعمل بنظام Android TV ، وهو شبيه بنظام التشغيل اندرويد في الهواتف الذكية .

قد تتوفر أجهزة تلفزيون سمارت اندرويد من إنتاج شركة توشيبا ومجموعة من الشركات الأخرى ، ويمكن أن تأتي شاشات سمارت اندرويد بتقنيات مختلفة كشاشات LED أو OLED أو QLED أو أي تقنية أخرى .

ومن الجدير بالذكر ، أن كل انواع الشاشات الموضحة بالموضوع قد تدعم تقنيات العرض الحديثة ، مثل تقنية HDR أو نظام التلفزيون فائق الوضوح مع دقة عرض فائقة مثل دقة 4k أو 8k ، وتوفر هذه التقنيات جودة أعلى للصورة إذا توفر المحتوى المناسب . 

كما بأعلى تختلف انواع الشاشات اختلافاً كبيراً ، حيث تختلف انواع شاشات التلفزيون حسب التقنية المستخدمة والعلامة التجارية وخصائص كل طراز .

أتمنى أن يساعد هذا الموضوع جميع زوارنا ومتابعينا الأعزاء على اكتشاف افضل انواع الشاشات 2021 واختيار أفضل شاشة تلفزيون للمنزل .

قد يهمك معرفة افضل انواع الشاشات LED

قد يهمك معرفة الفرق بين انواع شاشات سامسونج

من القلب ، نتمنى لكم قضاء أسعد الأوقات في تجربة مشاهدة راقية وعالية الجودة ، شكراً جزيلاً لتصفحكم مدونة الشاشة التقنية ، لا تتردد ابدا في الإستفسار ، دمتم بخير .







  



0 التعليقات

إرسال تعليق