الفرق بين انواع شاشات سامسونج 2021 | ما تحتاج لمعرفته وأكثر

تنتج شركة سامسونج شاشات التلفزيون والشاشات المستخدمة في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والساعات وغيرها من الأجهزة الإلكترونية. ورغم أن جميع أنواع شاشات سامسونج تنتجها شركة Samsung Display تحت العلامة التجارية Samsung ، إلا أنها ليست نفس الشيء. فيما يلي نتعرف على أنواع شاشات سامسونج على الأجهزة الإلكترونية المختلفة والفرق بينها مع أهم المواصفات والمزايا والعيوب .

The difference between the types of Samsung 2021 screens |  What you need to know and more


تنتج شركة سامسونج جميع أنواع الشاشات الحالية تقريباً وبجودة عالية ، ومع ذلك تسعى سامسونج دائماً لتطوير منتجاتها من الشاشات الحالية ، بالإضافة إلى الإستثمار في تطوير وإنتاج أنواع جديدة من الشاشات فائقة الجودة تقدم افضل تجربة مشاهدة على الإطلاق للمستخدمين ، لتؤكد ريادتها في هذا المجال . 

فيما يلي نستعرض جميع انواع شاشات سامسونج المستخدمة في هواتف وحواسيب وتلفزيونات سامسونج ، يلي ذلك شرح الفرق بين شاشات سامسونج ومميزات وعيوب كل منها .

انواع شاشات سامسونج 

  1. شاشات سامسونج Micro LED
  2. شاشات سامسونج QLED
  3. شاشات سامسونج OLED
  4. شاشات سامسونج LCD / LED
  5. شاشات سامسونج QD-OLED ( قادمة بالمستقبل )
  6. شاشات سامسونج Quantum DOT ( قادمة بالمستقبل)

الفرق بين شاشات سامسونج Samsung screens

شاشات سامسونج Micro LED

تعد شاشات Micro-LED أحدث أنواع الشاشات بشكل عام ، والاحدث بالطبع في عائلة شاشات سامسونج ، والتى تم طرحها فعلياً بالأسواق خلال الثلاث سنوات الماضية. وتقوم تقنية ميكروليد على استخدام ثنائيات LED فائقة الصغر كوحدات بكسل ذاتية الإضاءة ، تضيء بالألوان الأساسية RGB لتشكيل الصورة المرئية. وتعد تقنية Micro-LED أحدث تقنية عرض يروج لها خلال العقد الماضي ، وكانت شركة Samsung Display أول شركة تقوم على تطوير وإنتاج لوحات Micro-LED .

تتميز شاشات (ميكروليد) Micro-LED بصورة فوق الوصف ، حيث تتميز بألوان زاهية مشرقة وواقعية مع ألوان سوداء وتباين مثالي ، كما تتميز بإمكانية الحصول على أي حجم للشاشة كما يريد المستخدم مع دقة فائقة للشاشة 4k أو 8l ، وتستخدم شاشات Micro-LED بشكل خاص في دور السينما ، وأطلقت سامسونج عدة إصدارات لتلفزيون Micro-LED بحجم 75 بوصة للاستخدام المنزلي ، وسبق أن أطلقت سامسونج تلفزيون الجدار الفاخر The Wall Luxury TV بحجم هائل ومواصفات خيالية .

وعلى الرغم من أن شاشات التلفزيون Micro-LED موجودة ببعض الأسواق ، إلا أنها قد لا تتوفر بشكل واسع في وقت قريب .

شاشات سامسونج QLED 

شاشات QLED من سامسونج هي أحد أنواع شاشات LCD إلا أنها أكثر تطوراً ، حيث قامت شركة سامسونج بتطويرها وإدخال تقنية ( الكوانتم دوت ) Quantum DOT عليها لتحسين الأداء اللوني وإضاءة الشاشة ، وهي تتميز بصورة رائعة وعالية الجودة ، وتأتي ضمن المجموعات المميزة من أجهزة التلفزيون .

تدعم شاشات Samsung QLED تقنيات التلفزيون الذكي و تقنيات HDR بأنواعها ودقة عالية لشاشة التلفزيون 4k و 8k بالإضافة لتقنيات ترقية جودة الفيديو ( مثل الأفلام والمسلسلات منخفضة الجودة) لجودة أعلى ، كما تدعم تقنيات الصوت الحديثة والمحسنة .

شاشات سامسونج OLED

بدأت كلا من شركتي سامسونج و ال جي إنتاج شاشات OLED خلال 2013 تقريباً ، وأطلقت سامسونج بعض إصدارات من شاشات التلفزيون OLED آنذاك ، ثم توقفت شركة سامسونج عن إنتاج الشاشات OLED بعد ذلك ، لاكن سامسونج ظلت تستخدم لوحات OLED في بعض هواتفها الذكية وأجهزتها اللوحية والساعات وغيرها. وعلى العكس منها ، واصلت شركة LG وحتى الأن تطوير وإنتاج شاشات OLED المستخدمة في أجهزة التلفزيون والهواتف وغيرها .

شاشات سامسونج LCD - LED

تنتج شركة سامسونج أيضاً شاشات LED الحالية ، وهي أحد أنواع شاشات LCD ( تستخدم كشاشات للهواتف المحموله والأجهزة اللوحية ) ، وتعد شاشات سامسونج LED من أكثر أنواع الشاشات انتشاراً ، وعلى الرغم من أن الشاشات السابقة تقدم صورة أفضل بالفعل ، إلا أن شاشات LED من سامسونج مازالت خياراً جيداً ، وتقدم صورة رائعة ومميزة .

وتدعم شاشات Samsung LED أيضاً العديد من التقنيات الحديثة في مجال أجهزة التلفزيون والمرئيات ، ومازلت هناك إصدارات جديدة لتلفزيونات سامسونج LED تطرح بالأسواق حتى بعد إعلان سامسونج التوقف عن إنتاج لوحات LCD في الفترة الأخيرة .

وتتوفر شاشات LED من سامسونج ، كشاشات ليد عادية أو كشاشات ذكية ، مع دقة شاشة عالية الجودة HD و FULL HD ، بالإضافة لتقنية HDR المتوفرة في بعض الطرازات .

شاشات سامسونج QD-OLED

بحسب بعض المواقع التقنية ، من المتوقع خلال الفترة المقبلة أن تنتج شركة سامسونج شاشات تحت إسم QD-OLED ، والتى ستقوم على دمج تكنولوجيا الكوانتم دوت Quantum DOT مع تكنولوجيا OLED ، لإنتاج شاشات هجينة ، تقدم صورة فائقة الجودة ، تحمل مزايا كلا من تقنيتي QDs و OLED .

شاشات سامسونج Quantum DOT الكهربية

من المتوقع أيضاً أن تعمل شركة سامسونج على تطوير وتصنيع نوع جديد من الشاشات يقوم على تقنية النقاط الكمومية كوحدات بكسل pixl بشكل أساسي ، أشارت لذلك بعض المواقع التقنية الشهيرة ، وسيتم تحديث هذا الموضوع بشكل مستمر ، لإضافة كل جديد حول أحدث شاشات سامسونج ومواصفاتها ، شكراً جزيلاً لتصفحكم مدونة الشاشة التقنية .











0 التعليقات

إرسال تعليق