كيفية تشغيل يوتيوب على التلفزيون.. مشاهدة يوتيوب على أي شاشة تلفزيون

يتيح موقع YouTube الإستمتاع بمشاهدة مقاطع الفيديو  المحملة بواسطة المستخدمين حول أي موضوع تقريباً. وكما يمكن للجميع مشاهدة يوتيوب على الهاتف الذكي ، يمكن أيضاً تشغيل ومشاهدة يوتيوب على مختلف أنواع شاشات التلفزيون العادية والذكية. فيما يلي بعض طرق تشغيل YouTube على أجهزة التلفزيون ، لتستمتع بمشاهدة فيديوهاتك المفضلة على شاشة كبيرة وبجودة عالية.
How to play YouTube on TV .. Watch YouTube on any TV screen


كيف يمكنني تشغيل يوتيوب على التلفزيون ؟

يمكنك العثور على محتوى يوتيوب بسهولة و مشاهدته على جميع أجهزة التلفزيون تقريباً ، بما في ذلك ، شاشات التلفزيون العادية والذكية. إذا كان لديك تلفزيون ذكي ( سمارت) تستطيع تشغيل تطبيق YouTube المدمج بالتلفزيون وتستمتع بمشاهدة مقاطع الفيديو الرائعة. وإذا لم يكن لديك تلفزيون ذكي ، يمكنك بسهولة ربط أحد أجهزة العرض أو مشغلات الوسائط أو الهاتف الذكي بشاشة التلفزيون العادية والبدء بمشاهدة YouTube.

ملحوظة :
تنطبق المعلومات بالموضوع حول طرق تشغيل ومشاهدة يوتيوب YouTube على جميع أنواع شاشات التلفزيون ، بما في شاشات تلفزيون Samsung و LG و Sony و Panasonic و Toshiba وغيرها. كما تنطبق أيضاً على أجهزة تلفزيون LCD و LED و Plasma و QLED و OLED.

 كيفية تشغيل و مشاهدة يوتيوب على شاشات التلفزيون الذكية Smart TV

إذا كان لديك تلفزيون ذكي (سمارت) فهو غالباً يدعم تطبيق YouTube مع إستثنائات قليلة جداً ، ففي الغالب تجد تطبيق يوتيوب مثبت مسبقاً على جهاز التلفزيون أو متاح للتنزيل والإضافة إلى قائمة المشاهدة. في كل الأحوال يمكنك تشغيل YouTube على التلفزيون الذكي بالضغط على أيقونة التطبيق للإنتقال للمشاهدة. إذا لم يكن تطبيق يوتيوب مثبت مسبقاً على جهاز التلفزيون لديك ، يمكنك تحميل تطبيق YouTube على التلفزيون من متجر التطبيقات.

إذا لم يكن لديك تلفزيون ذكي ، فأيا كان نوع التلفزيون لديك ، طالما أنه يحتوي على مدخل HDMI ، فيمكنك توصيل أجهزة أخرى بالتلفزيون للوصول إلى محتوي يوتيوب ومشاهدته على شاشة التلفزيون ، فقط تحتاج لأحد الأجهزة التالية :

تشغيل ومشاهدة YouTube على شاشة التلفزيون بواسطة أجهزة العرض ومشغلات الوسائط

يتم تثبيت تطبيق يوتيوب على أجهزة تشغيل الوسائط التى يمكن وصلها بأجهزة التلفزيون ، كأجهزة Apple TV و Nvidia Shield و Roku. اذا لم يكن التطبيق مثبت مسبقاً ، يمكنك تنزيله وتثبيته من خلال متجر التطبيقات على جهازك. يمكنك أيضاً إستخدام جهاز تشغيل الوسائط Google Chromecast بتوصيله بالتلفزيون ثم تشغيل تطبيق YouTube المثبت على هاتفك الذكي.

ملحوظة : أصبح أيضاً تطبيق YouTube TV متاحاً على العديد من أجهزة Fire TV أواخر 2019 ، بما في ذلك أجهزة Fire TV Stick ( الجيل الثاني) و Fire TV Stick 4k و Fire TV Cube و Fire TV Stick Basic Edition بالإضافة إلى Fire TV Edition تلفزيونات ذكية. لاحظ أن التطبيق لا يتوفر على جميع أجهزة Fire TV.

 مشاهدة يوتيوب على التلفزيون بإستخدام أجهزة الألعاب 
يمكنك مشاهدة يوتيوب على التلفاز عبر أجهزة Nintendo Switch و Play Station 3/4 أو وحدة تحكم الألعاب Xbox. يمكن أن يكون تطبيق YouTube مثبت مسبقاً على تلك الأجهزة ، أو يمكنك الوصول إليه من خلال قائمة التطبيقات أو المتجر.

مشاهدة يوتيوب بتوصيل الكمبيوتر الشخصي أو المحمول بالتلفزيون
على الرغم من إمكانية الوصول ليوتيوب على جميع أجهزة الكمبيوتر المتصلة بالإنترنت ، إلا أنه بإستخدام كابل HDMI يمكن توصيل جهاز الكمبيوتر / الكمبيوتر المحمول بجهاز التلفزيون لمشاهدة يوتيوب على شاشة كبيرة بجودة عالية.

إستخدام مسجلات الفيديو الرقمية DVRS لتشغيل يوتيوب على التلفزيون
على الرغم من أن الوظيفة الأساسية لأجهزة تسجيل الفيديو الرقمية هي تخزين البرامج التلفزيونية ، إلا أن مسجل الفيديو الرقمي مثل TIVO Bolt / TIVO OTA و Channel Master Stream + 1000 تمنح وصولاً مدمج إلى تطبيقات العرض المختارة ، بما في ذلك ، تطبيق YouTube.

إستخدام مشغلات الفيديو BLU-RAY و BLU-RAY ULTRA HD لمشاهدة يوتيوب على التلفزيون
تشتمل معظم مشغلات الفيديو BLU-RAY أو BLU-RAY ULTRA HD على مجموعة من تطبيقات العرض التى يمكن الوصول إليها ، والتى تضم عادتا تطبيق You Tube. يعد ذلك خياراً جيداً إذا لم يكن لديك تلفزيون ذكي أو أي أجهزة توفر إمكانية مشاهدة يوتيوب على التلفزيون. وكما في الأجهزة السابقة ، قد يكون التطبيق مثبت مسبقاً ، وقد تحتاج لتحميله من متجر تطبيقات جهازك.

 كيفية تحميل تطبيق YouTube للتلفزيون أو لأجهزة العرض ومشغلات الفيديو

على الرغم من وجود إختلاف في مظهر قوائم إختيار التطبيقات فيما بين أجهزة التلفزيون الذكية و Media Stream و DVRS و مشغلات الأقراص BLU-RAY و ووحدات تحكم الألعاب ، اعتماداً على ماركة وموديل جهازك ، إلا أنه يمكنك تنزيل تطبيق يوتيوب بإتباع الخطوات التالية :

1- قم بفتح الصفحة الرئيسية أو قائمة ابدأ في شاشة التلفزيون أو أي جهاز أخر.
2- أختار متجر التطبيقات الخاص بالتلفزيون أو الجهاز الأخر ، قد تختلف التسمية لمتجر التطبيقات كما يلي ( المزيد من التطبيقات أو (Channel Store (Roku أو عبر إسم العلامة التجارية مثل Samsung Apps).
3- قم بالبحث عن تطبيق YouTube ، إذا كان التلفزيون أو الجهاز الخاص بك يدعم ميزة البحث في التطبيقات ، فما عليك إلا كتابة إسم التطبيق YouTube لعرض رمز التطبيق.
4- حدد رمز تطبيق YouTube واضغط على تثبيت أو إضافة ، بعد التثبيت ، يجب أن ترى تطبيق يوتيوب في قائمة عرض التطبيقات على جهازك.

 مشاهدة يوتيوب على التلفزيون عن طريق الهاتف الذكي

إذا كان تطبيق YouTube مثبت مسبقاً على هاتفك أو جهازك اللوحي ( يمكنك تحميله من متجر iTunes لنظام iOS أو متجر Google Play لنظام أندرويد) فيمكنك إستخدام تقنية النسخ المتطابق أو عكس الشاشة (Screen Mirroring (Miracast أو Screen Casting لعرض محتوى يوتيوب لاسلكياً على شاشة التلفزيون ( لا تتطلب هذه التكنولوجيا وجود منافذ HDMI أو أي توصيلات).

How to play YouTube on TV .. Watch YouTube on any TV screen


يمكن أيضاً إستخدام مشغل وسائط مثل ( Chromecast) أو مشغل أقراص BLU-RAY أو وحدة تحكم الألعاب التى تدعم هذه الميزات عبر إتصال HDMI.

ربط الهاتف بالتلفزيون الذكي لمشاهدة يوتيوب بتقنية YouTube Link With TV Code
بالإضافة لتقنية النسخ المتطابق لعرض شاشة الهاتف على التلفزيون ، يمكنك أيضاً إستخدام ميزة YouTube Link With TV Code لبث اليوتيوب من هاتفك إلى جهاز التلفزيون الذكي المتوافق. يوفر ذلك طريقة بديلة لمشاركة فيديو يوتيوب من هاتفك الذكي لمشاهدته على شاشة التلفزيون بإستخدام تطبيق YouTube ، فيما يلي طريقة إستخدام هذه التقنية :

1- قم بفتح تطبيق YouTube على شاشة التلفزيون أو على الجهاز المتوافق المتصل بالتلفزيون ، ثم إنتقل إلى إعدادات يوتيوب.

How to play YouTube on TV .. Watch YouTube on any TV screen


2- حدد الخيار Link With TV Code ، ولاحظ الرمز المقدم على يمين الشاشة.

How to play YouTube on TV .. Watch YouTube on any TV screen


3- قم بفتح تطبيق YouTube على هاتفك الذكي المتوافق ، إضغط على أيقونة الحساب ، ثم إعدادات.
4- من إعدادات التطبيق على هاتفك الذكي ، أختر مشاهدة على التلفزيون.
5- قم بتحديد الخيار Link With TV Code ، ثم أدخل الرمز المقدم في الخطوة 2 ، ثم Link.

How to play YouTube on TV .. Watch YouTube on any TV screen


قد يوفر تطبيق YouTube على هاتفك الذكي إمكانية الارتباط بالتلفزيون تلقائياً ، بدون إدخال رمز التلفزيون.

إذا قمت بالخطوات السابقة بشكل صحيح ، فعند تشغيل تطبيق يوتيوب على هاتفك الذكي ، سيعمل أيضاً على شاشة التلفزيون.

ملحوظة : قد ترى الخيار Link TV and Phone بديلاً في إعدادات YouTube على التلفزيون أو الجهاز المتصل بالتلفزيون ، يمكنك النقر على هذا الخيار ، والتمرير لأسفل للوصول للخيار Link With TV Code وإدخال الرمز في تطبيق يوتيوب على هاتفك الذكي.

جودة الفيديو المتوفرة على YouTube
1- دقة 8K UHD Plus الفائقة ( 4320×7680 بكسل )
2 -دقة 4K UHD الفائقة ( 2160×3840 بكسل )
3- دقة QHD العالية ( 1440×2560 بكسل )
4- دقة FHD العالية ( 1080×1920 بكسل )
5- دقة HD القياسية ( 720×1280 بكسل )
6- دقة ( 480×854 بكسل)
7- دقة ( 360×640 بكسل)
8- دقة ( 240×426 بكسل)

المزيد من خدمات وخيارات مشاهدة اليوتيوب
يوفر إصدار YouTube القياسي المجاني إمكانية مشاهدة مقاطع الفيديو التى تتضمن إعلانات على المحتوى ، فيما يلي نظرة سريعة على إصدارات يوتيوب الأخرى وأهم المزايا :

1- الإصدار You Tube Premium الخالي من الإعلانات ، لاكنه يتطلب اشتراكا مدفوعا.
2- خدمة تأجير الأفلام عبر الإنترنت على YouTube ، لمشاهدة فيلم مفضل ، عليك الدفع مقابل المشاهدة عبر يوتيوب.
3- مجموعة قنوات يوتيوب المخصصة للأطفال ، لعرض محتوى ترفيهي وتعليمي يستهدف الأطفال. يتوفر تطبيق YouTube للأطفال على أجهزة التلفزيون Samsung و LG و Sony و Android Smart TV. يدعم التطبيق كلا من الإصدار المجاني والمميز ( الخالي من الإعلانات).
4- خدمة You Tube TV ، توفر هذه الخدمة إمكانية الوصول عبر الإنترنت لأكثر من 40 قناة مختارة شبيهه بالقنوات الفضائية ، تتضمن مزيجا من القنوات الحية المميزة التى يمكن مشاهدتها مقابل رسوم اشتراك شهرية.









0 التعليقات

إرسال تعليق