ما هي شاشات Nano Cell و كيف تعمل ولماذا تتميز بألوان فائقة الجودة

 تتطور أجهزة التلفزيون بشكل متواصل ، وتتنافس الشركات المصنعة لتقديم أفضل ما لديها ، تقنية Nano Cell ( نانو سل ) من LG تقنية حديثة ومبتكرة نقلت شاشات LCD لمستوى فائق في الأداء اللوني ، فيما يلي المزيد حول شاشات Nano Cell ، فكرة العمل ، مزايا وعيوب.


Nano Cell Displays ... Your guide to what they are, how they work, and the most prominent advantages
تقنية خلايا النانو تعمل على حجب موجات الضوء غير الضرورية ، لتعزيز نقاء وسطوع الألوان المعروضة
على شاشة التلفزيون.


ما هي تقنية LG Nano Cell ؟

تقنية Nano Cell تقنية تستخدم جزيئات نانوية ( فائقة الصغر)  بحجم 1nm تعمل على إمتصاص أطوال موجات الضوء غير المرغوب فيها ، لتعزيز نقاء الألوان الحمراء والزرقاء والخضراء ، ورفع جودة الألوان المعروضة على شاشة التلفزيون ، مع الإحتفاظ بجودة ألوان عالية حتى عند مشاهدة التلفزيون بزوايا رؤية واسعة.

حصلت LG على براءة اختراع لتقنية Nano Cell ، لذا فهي إبتكار حصري لشركة LG ، توفر تقنية خلايا النانو عرض لوني أكثر حيوية ، يدعم مجموعة ألوان تفوق المليار لون ، مما ينقل تجربة مشاهدة التلفزيون لمستوي فائق ومختلف تماماً.

أشارت LG سابقاً لتكنولوجيا Nano Cell بإسم IPS-Nano ، ذلك لأن هذه التكنولوجيا جمعت ما بين لوحات LCD-IPS وخلايا النانو ، مما أضاف تحسن مزدوج لجودة الصورة. حيث وفرت تقنية IPS زوايا رؤية أوسع ، ووفرت الخلايا النانوية ألوان نقية ونابضة بالحياة.

كيف تعمل تقنية Nano Cell ؟

 تعمل مادة الجزيئات النانوية Nano Cell على إمتصاص الضوء وحجب الأطوال الموجية غير المرغوبة ما بين مرشحي اللونين الأحمر والأخضر لكل pixel ، وهو ما يقضي على مشكلة تشبع الألوان الحمراء والخضراء نتيجة تداخل الضوء الأحمر مع الأخضر والعكس. بحجب موجات الضوء غير الضرورية ، تضمن تقنية Nano Cell إنتاج أللون الأحمر والأخضر النقي على شاشة التلفزيون.

 تستخدم تقنية Nano Cell جزيئات فائقة الصغر بحجم نانو متر واحد لإمتصاص موجات الضوء غير المطلوبة وإنتاج ألوان نقية بأعلى جودة. تتمثل ميزة هذه التقنية أنها تقوم على تصفية الألوان بدقة عالية وإعادة إنتاج الألوان بأفضل جودة ، على سبيل المثال ، يظهر اللون الأحمر على شاشة التلفاز بشكل حاد ونقي تماماً ، لا يميل إلى أللون البرتقالي أو الأصفر.

مزايا تقنية Nano Cell المطبقة على شاشة التلفزيون

  1. تقدم لمشاهدي التلفزيون تجربة مشاهدة أنقى للألوان.
  2. صورة حادة وحيوية نظراً لتصفية الألوان بتقنية Nano Cell.
  3. توفر تقنية Nano Cell زوايا رؤية واسعة (178 درجة ) بنفس جودة الصورة والألوان.

مميزات شاشات التلفزيون بتقنية LG Nano Cell

  1. تعمل تقنية Nano Cell المتطورة على تصفية الألوان الباهتة وتحسين حدة الألوان RGB لضمان عرض صورة تلفزيونية نابضة بالحياة.
  2. تسمح تقنية Nano Cell بمشاهدة التلفزيون من زوايا واسعة تصل إلى 178 درجة ، وبالتالي الحصول على تجربة مشاهدة رائعة لجميع أفراد الأسرة.
  3. بالإضافة لجودة الألوان التى توفرها تقنية Nano Cell فهذه التقنية أيضاً يمكن أن تنتج تباين مذهل مع تقنية الإضاءة الخلفية من نوع Full Array وتقنية التعتيم المحلي Local Dimming المتوفرة في بعض موديلات أجهزة التلفزيون LG Nano Cell. يضمن التحكم الدقيق في إضاءة مناطق الشاشة حسب داتا الصورة إنتاج أعمق درجات أللون الأسود على شاشة التلفزيون.
  4. تتوفر شاشات Nano Cell من LG بدقة Ultra HD و 4k و Cinema HDR و Dolby Vision. وتشمل المزايا الأخرى لتلفزيونات LG Nano Cell تقنية التحكم الصوتي Amazon Alexa و Google Assistant ، كما تتميز أيضاً بإستخدام المعالج الذكي α7 Gen-2 الذى يعمل بالذكاء الإصطناعي لتحسين جودة الصورة المعروضة على الشاشة.
  5.  تشمل مزايا تلفزيونات  Nano Cell من ناحية الصوتيات اداءا رائع بفضل Dolby Atmos المدمجة.


تتحسن تقنيات التلفزيون يوماً بعد يوم ، وتتنافس الشركات المصنعة لأجهزة التلفزيون على تقديم أفضل و أحدث التقنيات ، والشيء الوحيد المؤكد من هذه المنافسة ، حصول المستخدم على تجربة مشاهدة رائعة.

المصدر : الشاشة التقنية





0 التعليقات

إرسال تعليق