افضل انواع الشاشات الراقية التى تقدم تجربة مشاهدة مذهله لمحتواك المفضل

تمتلئ أرفف المتاجر بمختلف أنواع الشاشات التى تنتجها مختلف العلامات التجارية ، بعضها يأتي بميزات محدودة والبعض يتمتع بمزايا متعددة ويقدم اداءا عال الجودة. إذا كنت تبحث عن أفضل أنواع الشاشات ذات الأداء الراقي فأنت في الموضوع المناسب ، حيث نستعرض أنواع شاشات التلفزيون الأفضل على الإطلاق والتى تتميز بصورة مذهلة وفائقة الجودة.

The best types of high-end screens that provide an amazing viewing experience for your favorite content


عندما تفكر في شراء شاشة تلفزيون حديثة ، فستجد الكثير من أنواع الشاشات لمجموعة متنوعة من الشركات المصنعة ، وستجد حتماً شاشة التلفزيون المناسبة لك. هناك العديد من أنواع أجهزة التلفزيون المختلفة في الأسعار والمواصفات والتقنيات ، تنتج الشركات المصنعة لأجهزة التلفزيون مجموعة متنوعة من الأجهزة التى تناسب جميع الأذواق والفئات.

إذا كنت تبحث عن أفضل شاشة تلفزيون راقية تتميز بصورة فائقة الجودة فهذا هو موضوعك المناسب ، هناك ثلاث أنواع من الشاشات المميزة التى تعطيك أفضل صورة تلفزيونية على الإطلاق ، وهي شاشات التلفزيون OLED و QLED و Nano Cell. 

 فيما يلي ما تحتاج لمعرفته حول هذه الأنواع المميزة من الشاشات وأهم مميزاتها وعيوبها وأيها أفضل ، لمساعدتك على إختيار أفضل شاشة تلفزيون تقدم تجربة مشاهدة مبهرة وفائقة الجودة. وقبل أن نستكمل الموضوع عليك توقع أسعار مرتفعة لهذه الأنواع.

أنواع الشاشات الأفضل على الإطلاق
شاشات التلفزيون OLED :
تعد أجهزة التلفزيون OLED ضمن المجموعات الراقية عالية الجودة ، وعلى رأس قائمة أفضل أنواع الشاشات ، وتشير التسمية OLED لإستخدام الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء كوحدات بكسل ذاتية الإضاءة ، الأمر الذى وفر عديد المزايا لجودة الصورة والألوان التى تقدمها.

تتبني شركة LG Display إنتاج وتطوير شاشات OLED عالمياً وهي الشركة المصنعة والموزعة للوحات OLED لمختلف العلامات التجارية الشهيرة ، فقد تجد لوحات OLED من LG على أجهزة التلفزيون من إنتاج شركات Sony و Panasonic وغيرها ، يضيف ذلك الثقة والجودة.

تتميز شاشات OLED بصورة مذهلة من مختلف الجوانب ، حيث تتميز بتباين رائع وألوان واقعيه ونابضة بالحياة ، بفضل تقنية الصمام الثنائي العضوي تنتج أجهزة التلفزيون OLED ألوان زاهية مع القدرة الفائقة على إنتاج أللون الأسود المثالي ، وهو ما يضاعف جودة التباين للإستمتاع بمشاهدة المحتوى المفضل بجودة عالية لكل من المشاهد المشرقة أو الداكنة.

قد تكون أجهزة التلفزيون  OLED الأعلى سعرا ضمن هذه المجموعة المتميزة ، إلا أن جودة الصورة التى تقدمها للمستخدم أعلى من السعر ، خصوصاً إذا كان المستخدم يبحث عن الرقي والتميز.

ذكرنا المزايا والمواصفات التقنية ، وهذه أبرز العيوب : تشتهر شاشات OLED بمشكلة نسخ الصورة الثابتة لفترة طويلة كما أن البكسل العضوي له عمر إفتراضي أقصر نسبياً بالمقارنة مع بكسلات الكريستال السائل LCD ، إلا أن أجهزة تلفزيون OLED تخضع دائما للتطوير والتحسين ، لمعالجة مثل هذه العيوب. تابع من هنا : أهم النصائح قبل شراء تلفزيون OLED .

شاشات التلفزيون QLED :
تأتي أجهزة التلفزيون QLED ضمن المجموعات الراقية عالية الجودة ، وهي بالأساس أجهزة تلفزيون LCD أكثر تطوراً ، تشير التسمية للحرف الأول Q إلى إستخدام تقنية النقاط الكمومية ، وتشير الحروف التالية LED إلى أنها شاشة LCD تستخدم تقنية الإضاءة الخلفية من نوع LED.

طورت شركة Samsung شاشات الكريستال السائل LCD بإدخال تقنية Quantum DOT أو الكوانتم دوت لتحسين الأداء اللوني والسطوع لأجهزة LCD ، حيث أضاف ذلك العديد من المزايا لجودة الصورة التى تقدمها ، أبرز المزايا تحسن هائل في جودة الألوان ، التى تفوق المليار لون ، وكذلك تحسن عوامل الإضاءة والتباين بأضعاف عن الجودة التى تقدمها شاشات LCD التقليدية.

وعلى الرغم من أن لوحات LCD مهما تطورت قد لا تعطى ابدا نفس التباين واللون الأسود الذى تقدمه أجهزة OLED ، إلا أن إستخدام تقنيات مثل تقنية التعتيم المحلي Local Dimming أو تقنيات الإضاءة الخلفية الحديثة LED قد حسن بشكل كبير جودة التباين والقدرة على عرض المشاهد الداكنة بجودة عالية.

العديد من الشركات المصنعة تنتج شاشات التلفزيون QLED ، مثل شركات Samsung و TCL  وغيرها ، يمكنك الإستمتاع بتجربة مشاهدة مدهشة عبر شاشات QLED بشكل عام ، وإلى جانب جودة الصورة تتميز هذه الشاشات بقوة الإضاءة مع عمر إفتراضي طويل إلى جانب إستهلاك منخفض للطاقة الكهربية.

 وتعد أجهزة تلفزيون QLED من Samsung هي الأفضل نظراً لموثوقية العلامة التجارية وكونها ضمن أول من طور هذه الشاشات ، ولأنه لا تخلو كافة شاشات التلفزيون الحديثة من بعض العيوب وإن كانت قليلة جداً ، نذكر أبرز عيوب شاشات QLED : قد لا تعطي أجهزة QLED نفس جودة الصورة والتباين التى تقدمها OLED ، إلا أنها تقدم أقرب جودة ممكنة لها.

شاشات تلفزيون Nano Cell :
تأتي أجهزة التلفزيون نانو سل Nano Cell من LG أيضاً ضمن أفضل أنواع الشاشات المتوفرة بالأسواق ، وهي بالأساس شاشات LCD تستخدم الإضاءة الخلفية نوع LED ، وتشير التسمية Nano Cell إلى إستخدام تقنية جزيئات النانو فائقة الصغر لتصفية وتحسين الألوان الحمراء والخضراء بشكل خاص لكل بكسل ، مما وفر أداء لوني فائق الجودة لهذه النوعية من الشاشات.

نالت شركة LG براءة إختراع تقنية Nano Cell ، فهي تقنية حصرية لشاشات LG Nano Cell ، وتتميز أجهزة التلفزيون نانو سل بصورة رائعة مع أكثر من مليار لون ينقلك لعالم ساحر من الترفيه البصري ، وتوفر تقنيات الإضاءة الخلفية LED المستخدمة بأجهزة Nano Cell صورة تلفزيونية عالية التباين مع القدرة على إنتاج الألوان الداكنة والسوداء بشكل طبيعي .

وكما هو الحال مع جميع انواع الشاشات ، فلا تخلو أيضاً تلفزيونات Nano Cell من بعض العيوب ، أبرز هذه العيوب هو عدم قدرتها على إنتاج أللون الأسود بنفس جودة أجهزة OLED ، على الرغم من ذلك تقدم أقرب صورة لجودة OLED ، وتتساوى في الجودة بشكل كبير مع أجهزة تلفزيون QLED.

بأعلى أفضل أنواع شاشات التلفزيون الحالية المتوفرة في الأسواق ، إلا أننا ننتظر قريباً أنواعا جديدة من الشاشات الخارقة ، التى قد تقدم جودة صورة تفوق جودة جميع أجهزة التلفزيون الحالية ، يمكنك التعرف على أنواع الشاشات القادمة ، منها ما تم الإعلان عنه ، مثل شاشات Micro LED ومنها ما قد يظهر خلال السنوات القليلة القادمة ، مثل شاشات QD-OLED أو شاشات Quantum DOT Display الكهربية.





0 التعليقات

إرسال تعليق