مميزات الشاشة السمارت.. كل ما تحتاج لمعرفته

 عندما تفكر في شراء تلفزيون جديد للمنزل ، ففي الغالب سيكون ضمن إختياراتك شراء شاشة تلفزيون سمارت ، ومن المؤكد أنك ستحتاج لمعرفة المزيد حول مميزات الشاشة السمارت ( الشاشة الذكية - Smart TV ) قبل الإقدام على الشراء ، لذا نهديك المزيد من المعلومات حول مزايا الشاشات السمارت وأهم مواصفاتها .

Smart TV features ... all you need to know


ما هي الشاشة السمارت ؟

ببساطة ، الشاشة السمارت ( الذكية) هي أحد أنواع أجهزة التلفزيون الحديثة ، تجدها متوفرة بالتقنيات التالية LCD LED QLED OLED ، وتتشابه من حيث الشكل مع الشاشة العادية ، إلا أنها تتميز بإمكانية توصيلها بالإنترنت وتشغيل المحتوى ( افلام ، مقاطع فيديو ، موسيقى) المتوفر على الإنترنت ومشاهدته على شاشة التلفزيون .

تتوفر الشاشات السمارت (Smart TV) بالأسواق تحت مختلف العلامات التجارية ، على سبيل المثال لا الحصر ، أجهزة التلفزيون الذكية من إنتاج شركة Samsung و LG و Sony و Toshiba و Panasonic وغيرها .

ما هي ميزات الشاشة السمارت ؟

توفر الشاشة السمارت خيارات ترفيهية واسعة للمستخدم ، ففي الوقت الذى يستمتع فيه المستخدم بمشاهدة القنوات الفضائية والأرضية فقط على الشاشات العادية ، توفر الشاشة السمارت محتوى ترفيهي غير محدود ، حيث يمكنك مشاهدة المزيد من مقاطع الفيديو الرائعة على موقع يوتيوب أو مشاهدة قنوات البث المباشر على الإنترنت لمشاهدة أحدث الأفلام والمسلسلات أو البرامج الرياضية حصرياً على خدمات مثل Netflix وغيرها ، مع ملاحظة أن بعض هذه المنصات قد تتطلب دفع رسوم إشتراك لمشاهدة المحتوى المتوفر عليها . 

 تتيح الشاشة السمارت أو التلفزيون الذكي للمستخدم تصفح المواقع المفضلة على الإنترنت ، مثل تصفح موقع الفيديوهات الشهير YouTube ، وتشغيل الفيديوهات المفضلة على شاشة التلفزيون ، كما يمكن تشغيل الموسيقى والألعاب عبر المواقع المختلفة على الإنترنت .

توفر أجهزة التلفزيون الذكية مجموعة واسعة من خيارات الترفيه البصري المدهش ، حيث تستطيع إختيار المحتوى المفضل على الإنترنت ومشاهدته على شاشة التلفزيون ، فمن خلال الإنترنت ، يمكنك الحصول على محتوى حديث ومتجدد بشكل مستمر ، مما يعنى الإستمتاع بتجربة مشاهدة متجددة غير تقليدية .

تتيح أجهزة التلفزيون الذكية للمستخدم إختيار المحتوى المفضل بأي جودة للصورة حسب دقة الشاشة لديك ، حيث تتوفر مقاطع الفيديو والبرامج التلفزيونية وغيرها بجودة عالية بدقة HD أو FHD أو UHD 4k 8k ، أو بجودة متوسطة أو منخفضة الجودة بحسب دقة تلفازك أو سرعة اتصالك بالإنترنت . 

يمكنك أيضاً من خلال أجهزة التلفزيون السمارت الحصول على المزيد من الخيارات الترفيهية والإخبارية من خلال تطبيق مساعد جوجل الصوتي المدمج بالتلفزيون ، والذى يتيح لك متابعة آخر الأخبار العالمية والمحلية والحصول على تحديثات حالة الطقس وغيرها من الأشياء الضرورية والشيقة .

لدى شاشة عادية ، هل أحتاج لتغييرها بأخرى سمارت ؟

في الوقت الحالي ، أصبحت معظم أجهزة التلفزيون الموجودة بالأسواق من النوع الذكي ، وبدأت بعض الشركات المصنعة للتلفزيون عمليا في إنتاج تلفزيونات سمارت - ذكية فقط ، إلا أن الشاشات العادية مازالت موجودة بالأسواق ، وأمامها الكثير من الوقت لتختفي تماماً وتفسح المجال للتلفزيون الذكي .

أدي التوسع في إستخدام الإنترنت إلى رواج سوق التلفزيونات والأجهزة الذكية ، الذى تشهد إستخداما متزايداً من قبل المستخدمين ، ولا يعنى ذلك إلقاء تلفزيونك القديم في سلة المهملات ، بل على العكس تماماً ، فما زال بامكانك توصيل أجهزة العرض ومشغلات الفيديو الذكية بجهاز التلفزيون لديك ، لتشغيل المحتوي المتوفر على الإنترنت عن طريق هذه الأجهزة .

على سبيل المثال ، يمكنك تشغيل يوتيوب على التلفزيون عبر توصيل أحد مشغلات الوسائط الذكية بالتلفزيون ، كما يمكنك ربط الهاتف الذكي بشاشة التلفزيون للإستمتاع بمشاهدة مقاطع الفيديو الرائعة على شاشة التلفزيون ، وللمزيد من المعلومات حول كيفية توصيل مشغلات الوسائط أو الهاتف الذكي أو الأجهزة اللوحية أو أجهزة الكمبيوتر بالتلفزيون ومشاهدة يوتيوب يمكنك مطالعة الموضوع التالي :

طرق رائعة لمشاهدة يوتيوب على شاشة التلفزيون 

دليلك لمعرفة جميع انواع الشاشات 2021


المصدر : الشاشة التقنية




0 التعليقات

إرسال تعليق