جوجل تعلن عن 10 ميزات جديدة لمساعد جوجل على الشاشات الذكية

أعلنت شركة جوجل منذ أيام قليلة عن 10 ميزات جديدة ستأتي إلى الشاشات الذكية التى تستخدم مساعدها الذكي Google Assistant.

Google announces 10 new features for the Google Assistant on smart screens


يوفر مساعد جوجل العديد من المزايا الرائعة لمستخدمي الشاشات الذكية ، فيستطيع المستخدم طلب مساعدة جوجل في متابعة البرامج المفضلة ، أو تشغيل إضاءة المرآب ، أو ملىء المنزل بالموسيقى الهادئة أو رعاية الأسرة أو المساعدة على ممارسة الرياضة وغيرها من الميزات.
ويعمل عملاق التقنية في العالم على تطوير الميزات التى يقدمها مساعد جوجل بشكل مستمر ، ليستفيد المستخدم الى أقصى حد من الأجهزة المنزلية الذكية ومنها الشاشات الذكية.

وذكرت شركة جوجل في منشور على مدونتها " اليوم ، نقدم تجربة جديدة تمامًا تعتمد على ذكاء Google والإمكانيات المرئية للشاشات الذكية".

فيما يلي نستعرض معكم المزايا الجديدة التى سيقدمها مساعد جوجل لمستخدمي الشاشات الذكية :

1- تجربة بصرية جديدة لبدء يومك. عندما تبدأ يومك ، ما عليك سوى النقر على صفحة " صباحك" الجديدة لبداية جيدة. سترى أشياء مثل التذكير بإجتماعك الأول ، وعرض لأهم الأخبار الصباحية بالإضافة لتوقعات الطقس وغيرها. وعلى مدار اليوم ، تعكس هذه الصفحة "ظهرك" و "أمسيتك" وتتغير التوصيات التى تراها كما هو الحال في يومك.

2- الترفيه لجميع أفراد الأسرة. على مدار اليوم ، ستقترح عليك صفحة "الوسائط" مقاطع فيديو وعروض لإبقاء كل فرد في المنزل مستمتعا. كما ستقدم أيضاً ، اقتراحات سماع الموسيقى أو مشاهدة الفيديو عبر منصات Disney+ و Spotify و Netflix و YouTube TV.

3- التحكم في المنزل من مكان واحد. تحتوي الواجهه الجديدة أيضاً على صفحة "التحكم في المنزل" ، حيث يمكنك التحكم في الأجهزة المتصلة في جميع أنحاء المنزل ( لتتمكن من إطفاء الأنوار في غرفة النوم أو مشاهدة من يقف أمام الباب الأمامي ).

4- أدوات للبقاء على اتصال والحفاظ على الإنتاجية. أضافت جوجل ميزات البقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة وزملاء العمل على شاشتك الذكية باستخدام ميزة Google Meet و Duo ، وستوفر جوجل ميزة Zoom على الشاشات الذكية التى تدعم مساعد جوجل في وقت لاحق خلال هذا العام. يمكنك استخدام صفحة "التواصل" لمتابعة أعمالك أو لإجراء اتصال بأحد جهات اتصالك داخل المنزل أو إرسال رسالة لأطفالك عبر بطاقة البث.

5- اكتشف الميزات المفيدة الأخرى. اكتشف المزيد مما يمكن لشاشتك الذكية أن تفعله من خلال صفحة " Discover" ، فبينما يتم تقديم التجربة الجديدة لمساعدتك في إدارة يومك ، يمكن للجميع أيضاً الاستمتاع بالمشاهدة.

6- متوفر الان : جميع حساباتك في مكان واحد. إذا كان لديك عدة حسابات شخصية و حسابات عمل منفصلة ، يمكنك الآن إعداد حساب واحد يشمل حسابات متعددة عبر الأجهزة التى تدعم مساعد Google لمتابعة جميع الأحداث والتفاعل معها في مكان واحد ، بدون الحاجة إلى التبديل بين الحسابات الشخصية وحسابات العمل. على سبيل المثال ، على Google Nest Hub Max ، يمكنك النقر بسرعة وطلب الانضمام الى اجتماعك التالي. هذه الميزة متوفرة حالياً على الأجهزة التى تدعم مساعد جوجل ، مثل هواتف ( Android و iOS ) وأيضاً الأجهزة الداعمة للمساعد مثل مكبرات الصوت والشاشات الذكية ، ولمستخدمي Google Workspace المسجلين في Google Assistant Beta Program.

7- تأكد من أنك دائماً في الصورة. يعمل تطبيق Meet على Nest Hub Max الآن على وضع إطار تلقائي للحفاظ على تركيز الكاميرا عليك إذا ما تحركت.

8- المظهر الداكن الآن على شاشتك الذكية. يغير الوضع الداكن Dark Theme نظام ألوان الواجهه ويقلل مستوى الإضاءة ليسهل على العينين المشاهدة أو القراءة ليلا مع عمل الميزات الأخرى مثل الوصول المرئي وميزة اللمس. ويمكنك الإحتفاظ بمستوى الإضاءة الكلاسيكي أو تعيينه على "تلقائي" بحسب يتم ضبط مستوى الإضاءة تلقائياً حسب الإضاءة المحيطة أو مستوي الإضاءة نهارا وبعد الغروب.

9- إختر أصوات الإسترخاء للنوم. يوفر مساعد جوجل صفحة أمسيتك" الجديدة ، حيث يمكنك الإختيار بين أصوات الاسترخاء المختلفة لجعل النوم أكثر متعة. يمكنك اختيار صوت هطول الأمطار الهادئ أو أصوات الصراصير ويمكنك أن تطلب من جوجل اختيار صوتاً لك. سيعمل مؤقت النوم على خفوت الصوت ، ويمكنك تركه يعمل طوال الليل.

10- ابدأ اليوم التالي مع منبه الشروق الجديد. سيعمل "منبه شروق الشمس" الذى سيتوفر قريباً على الشاشات الذكية ، على زيادة مستوى سطوع الشاشة تدريجياً قبل 30 دقيقة من تشغيل المنبه ، مما يحاكي شروق الشمس ، حتى تستيقظ بشكل طبيعي. ويمكنك ضبط التنبيهات المختلفة لأيام مختلفة من الأسبوع ، وإختيار نغمات رنين مختلفة لها. ولايقاف المنبه ما عليك سوى قول "إيقاف" دون الحاجة إلى قول"Hey Google"



0 التعليقات

إرسال تعليق