لو بتفكر تشتري شاشة مستعملة.. 7 نصائح لشراء أفضل تلفزيون مستعمل

في بعض الأحيان لا تناسب الميزانية شراء تلفزيون جديد ، ويتجه المستخدم لشراء شاشة أو تلفزيون  مستعمل ، ويبدأ بالبحث عن المعايير التى يختار على أساسها شاشة تلفزيون إستعمال تناسب إستخداماته وتوفر له تجربة مشاهدة رائعه. 


7 tips before buying a used screen .. Tips for buying the best used TV

إذا كنت تفكر في شراء شاشة تلفزيون أو شاشة كمبيوتر مستعمله فأنت في الموضوع المناسب. وللعلم ، كون الشاشة مستخدمة سابقا لا يعني ذلك أنها غير جيدة أو أنها ستتعرض للأعطال سريعا ، على العكس ، قد تعمل الشاشة المستعمله بشكل جيد جدا ولفترات طويلة.

وللحصول على أفضل شاشة مستعمله ، يجب أن تتوفر على بعض المتطلبات ، فيما يلي أهم النصائح عند شراء شاشة أو تلفزيون إستعمال :

1- ماركة الشاشة :
أحد المعايير المهمة عند شراء شاشة مستعمله ، هي اختيار ماركة الشاشة ، إذا كان لديك عدة خيارات ، فالأفضل إختيار شاشات سامسونج أو ال جي أو توشيبا أو باناسونيك أو اي ماركة ذات سمعة طيبة فى عالم الشاشات.

2- عمر الشاشة :
يفضل عند شراء شاشة مستعمله ( شاشة كمبيوتر أو تلفزيون ) مراعات إختيار شاشة لم يمر على إستخدامها أكثر من عام واحد ، يوفر ذلك عمراً افتراضيا طويلا للمستخدم الجديد ، حيث لا تزال مكونات الشاشة أو التلفزيون بحالة ممتازة ، ويظل بإمكاننا الإستمتاع بمشاهدتها لفترة طويلة.

3- نوع الشاشة :
من المهم إختيار نوع الشاشة المستخدمة الأحدث صنعا ، فإذا كانت لديك عدة خيارات وتريد المفاضلة بين أنواع الشاشات LCD و LED و Plasma و QLED و OLED فسوف يكون الترتيب للأفضل كالتالي :

  • شاشات QLED
  • شاشات OLED
  • شاشات LED
  • شاشات LCD
  • شاشات Plasma

4- بحالة المصنع :
نقطة مهمة أخرى يجب مراعاتها عند شراء شاشة تلفزيون مستخدمة سابقا ، وهي ألا تكون الشاشة قد تعرضت سابقا للأعطال وتم إصلاحها ، على الرغم أن ذلك ليس بمشكلة إذا ما تم تصليحها بالشكل الصحيح ، إلا أن الأفضل إختيار شاشة مستعمله بحالة المصنع ولم يتم فكها لأي سبب من الأسباب.

5- جودة الصورة :
عند قيامك بشراء شاشة إستعمال ، ولديك المزيد من الخيارات ، يجب اختيار الشاشة التى تقدم أفضل صورة من حيث الإضاءة والوضوح والألوان الزاهية. للتأكد مما سبق ، يجب تجربة الشاشة ومشاهدة بعض الفيديوهات وملاحظة جودة الصورة مع التركيز والتأكد من عدم وجود أي اهتزاز بالصورة أو وجود بقع أو خطوط على الشاشة.

6- الشاشة الكبيرة :
بشكل عام ، توفر شاشة التلفزيون الأكبر حجما تجربة مشاهدة أفضل وأوضح من الشاشات الصغيرة ، لذا اختار تلفزيون مستخدم بشاشة أكبر كلما أمكن ذلك.

7- الأداء الصوتي :
عند شراء شاشة مستعمله يجب التأكد من جودة الصوت وعدم وجود عيوب في الأداء الصوتي للشاشة ، قم بتجربة الشاشة والإستماع بتركيز للتأكد من نقاء الصوت وكذالك أن جميع مكبرات الصوت على الجوانب تعمل بشكل جيد.

أتمنى أن تفيدكم هذه النصائح عند شراء أجهزة التلفزيون المستعملة ، نحاول دائما على مدونة الشاشة التقنية تقديم كل ما يهم زوارنا ومتابعينا الأعزاء.

إذا أعجبك الموضوع فضلا شاركه مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي ، ولا تتردد بالإستفسار ، يسعدنا الرد على كافة الإستفسارات أو الإستشارات للمفاضلة بين أجهزة التلفزيون.

اخترنا لك مواضيع قد تهمك :
لشراء شاشة جديدة : تلفزيون سامسونج ام إل جي ؟
افضل انواع الشاشات 2020 بحسب الماركة والتقنية
أيهما أفضل لى : شاشة مقوسه أم مسطحة ؟ 
نصائح مهمة لمستخدمي التلفزيون الملون القديم ستفيدك بكل تأكيد

0 التعليقات

إرسال تعليق